جادا بينكيت سميث

أشهر نصائح المشاهير للزيجات الناجحة

عبد الرحمن الحاج
2 يوليو 2023

عادة ما تكون الزيجات في هوليوود أو زيجات المشاهير بشكل عام، ذات عمر قصير، وفي كثير من الأحيان قد تنتهي أيضا بانفصال قاسي يتصدر عناوين الصحف، ولكن، مقابل كل انفصال ونهاية لزواج شخصية شهيرة، هناك زيجات أخرى لمشاهير استطاعت التعامل مع ضغوط الشهرة وحياة الأضواء واستمرت لعدة عقود، والخبر الجيد هنا، أن بعض من المشاهير الذين يتمتعون بزيجات طويلة وناجحة، شاركوا مع معجبيهم بعض أسرار نجاح زيجاتهم.

 وفي ما يلي مجموعة من أفضل نصائح مشاهيرنا المفضلين حول كيفية الحفاظ على زواج ناجح:

  1. ميريل ستريب Meryl Streep

ميريل ستريب Meryl Streep
ميريل ستريب Meryl Streep

النجمة الأمريكية الشهيرة الحائزة على الأوسكار ميريل ستريب، متزوجة من الفنان والنحات الأمريكي المعروف دون جومر Don Gummer لأكثر من 40 عام، أما عن سر زواجها الطويل المستقر، في الوقت الذي غالبا ما تنتهي فيه زيجات مشاهير آخرين، بعد سنوات قليلة من بدايتها، فهو الحوار والنقاش بين الزوجين في كافة التفاصيل المتعلقة بحياتهما، وتحدثت عن ذلك خلال حوار لها مع مجلة Women's Weekly إصدار نيوزيلندا: "يجب على الزوجين التحدث معا عن جميع القضايا المتعلقة بحياتهما، حتى أصغر الأشياء"، وأضافت قائلة: "عليك الاستماع إلى مشكلات شريك حياتك واقتراحاته ونصائحه، وتقبل حقيقة أنك لست دائما على حق، الحوار هو مفتاح الزواج الناجح".

  1. ويل سميث Will Smith

ويل سميث Will Smith
ويل سميث Will Smith

خلال زواجهما الذي لا يزال مستمرا بعد ما يقرب من 25 عام من بدايته، واجه النجم الأمريكي ويل سميث وزوجته الممثلة الأمريكية الشهيرة جادا بينكيت سميث Jada Pinkett Smith، الكثير من التحديات، ولكنهما تمكنا من تجاوزها بنجاح، بالتركيز على تحسين الذات والعمل على إصلاح العيوب الشخصية أولا، وتحدث ويل سميث عن ذلك خلال مقابلة له مع برنامج Entertainment Tonight، وقال: "إذا كان هناك سر (للزواج الناجح) من وجهة نظري، فسيكون أننا لم نركز على العمل على تحسين علاقتنا في المقام الأول، وإنما عملنا فقط على إصلاح وتحسين أنفسنا بشكل فردي ثم قدمنا أنفسنا لبعضنا البعض بشكل أفضل مما كنا عليه في السابق، وبشكل عام، فإن أفضل ما يمكنك أن تقوم به لإنجاح زواجك هو ألا تستلم (وتستمر في المحاول لإنجاح الزواج)".

  1. جادا بينكيت سميث

جادا بينكيت سميث
جادا بينكيت سميث

جادا بينكيت سميث قدمت هي الأخرى نصيحة جيدة للغاية للحصول على زواج ناجح، كشفت عنها في منشور لها على صفحتها على الإنستغرام، كتبت فيه تقول: "أخبرني رجل حكيم أمس بكلمة واحدة كان سر زواجه الناجح لمدة 24 عام. هل تعرفون ما هي؟ أنتم تعرفون ما هي ... الغفران".

  1. فريدي برينز جونيور Freddie Prinze Jr

فريدي برينز جونيور Freddie Prinze Jr
فريدي برينز جونيور Freddie Prinze Jr

تزوج الممثل الشهير فريدي برنس جونيور من الممثلة الشهيرة سارة ميشيل جيلار منذ أكثر من 20 عام، بعد أن التقيا ووقعا في الحب في موقع تصوير أحد أفلامهما، أما عن سر نجاح زواجهما، من وجهة نظر فريدي برينز جونيور فهو التنازل والتضحية، وتحدث فريدي برينز جونيور عن ذلك خلال حواره مع مجلة Us Weekly، وقال: "التضحية هي شيء مطلوب في الزواج"، وأضاف قائلا: "الحياة أكثر سهولة عندما تكون أعزب، أليس كذلك؟ يمكنك أن تكون أنانيا، عندما كنت أعزب كنت أقوم بالعمل في كل ما أرغب فيه من أفلام، كنت أسافر إلى جميع أنحاء العالم، ولم يكن علي التفكير في مشاعر أي شخص آخر، فقط حياتي المهنية، كل ما سبق لا بأس به إذا كنت أعزب، الأنانية قد تكون مفيدة بالنسبة لك، وربما تجعل حياتك المهنية أفضل، ولكن الزواج يتطلب التراجع لخطوة إلى الوراء والقليل من التضحية، وأعتقد أن تضحيتنا (أنا وزوجتي) ربما تكون أكثر شيء جعل زواجنا ينجح".

  1. فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham
فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

زواج فيكتوريا وديفيد بيكهام David Beckham هو أيضا واحد من زيجات المشاهير التي استمرت لأكثر من عشرين عام، ووفقا لفيكتوريا بيكهام فإن سر الزواج الناجح والحياة العائلية المستقرة، هو إعطاء الأولوية لعائلتها، وقضاء المزيد من الوقت بصحبتهم، وكذلك تقسيم الأعباء والمسئوليات بالتساوي بين الزوجين، وتحدثت فيكتوريا بيكهام عن ذلك وقالت: "عندما أعود إلى المنزل، أحاول أن أضع هاتفي جانبا، والاستمتاع بقضاء الوقت بصحبة أبنائي وبصحبة ديفيد"، وأضافت قائلة: "لدي أيضا دعم هائل من زوج رائع، نحن نوزع المهام بيننا بالتساوي في كل ما نقوم به في المنزل ومع أطفالنا، عندما أكون خارج المنزل، يكون هو من يقوم بتوصيل الأطفال إلى المدرسة والطهي."

  1. أليشيا كيز Alicia Keys

أليشيا كيز Alicia Keys
أليشيا كيز Alicia Keys

وفقا للمغنية الشهيرة أليشيا كيز فإن سر زواجها الناجح والطويل من الموسيقي الشهير سويز بيتس Swizz Beatz، هو الحفاظ على شرارة الحب مشتعلة بينهما بالعطلات الرومانسية والمفاجآت والقيام بالعديد من الأنشطة المشتركة معا، وتحدثت عن ذلك وقالت: "نحن (أنا وزوجي) نحب مفاجأة بعضنا البعض والذهاب في عطلات رومانسية سرية في عطلة نهاية الأسبوع، عادة ما يقوم أحدنا بالتخطيط لذلك، بينما الآخر ليس لديه فكرة عما يحدث"، وأضافت قائلة: "بفضل ذلك اكتشفنا بعض المواقع الخفية الرائعة حقا، وقضينا وقت رائع في التنزه سيرا على الأقدام، وصعود المرتفعات، أو مجرد اكتشاف أشياء جديدة عن الحياة وبعضنا البعض، هذه هي الأكثر اللحظات المفضلة لدي".

  1. بيونسيه Beyoncé

بيونسيه Beyoncé
بيونسيه Beyoncé

زواج المغنية والممثلة الشهيرة بيونسيه ومغني الراب الشهير جاي زي Jay-Z والذي بدأ منذ 15 عام، هو بالتأكيد واحد من أنجح الزيجات في عالم الموسيقى والغناء، أما سر ذلك من وجهة نظر بيونسيه فهو تمتع كلا الزوجين بالثقة والرضا عن النفس أولا، قبل الشعور بالثقة والرضا عن علاقتهما كزوجين، وتحدثت بيونسيه عن ذلك خلال مقابلة لها مع مجلة GQ وقالت عن ذلك: "لقد كنت مستقلة وناجحة قبل أن ألتقي بزوجي، وعلاقتنا ذات كيمياء طبيعية وهي علاقة حقيقية متوازنة، إنها تستند إلى الأشياء التي من المفترض أن تستند إليها مثل هذه العلاقات"، وأضافت قائلة: "خلال نشأتي، رأيت ما يحدث عندما لا تشعر امرأة أو رجل-لا يهم أيهما- بالثقة والرضا (حيال النفس)، غالبا ما ينتهي الأمر بكلاهما بالشعور بأنه محاصر وغير راضي، لقد تعلمت أنك عليك أن تحددي قيمتك الذاتية بواسطتك. لا داعي للاعتماد على أي شخص آخر ليخبرك من أنت".

  1. جيسيكا بيل Jessica Biel

جيسيكا بيل Jessica Biel
جيسيكا بيل Jessica Biel

وفقا للممثلة الشهيرة جسيكا بيل فإن سر زواجها الناجح من زوجها المغني والممثل الشهير جاستين تمبرليك Justin Timberlake هو التواصل الجيد بين الزوجين، وتحدثت جسيكا بيل عن ذلك في حوار لها مع مجلة People، وقالت: "التواصل والتواصل ثم التواصل"، وأضافت قائلة: "القدرة على أن تكون صادقا حقا (مع شريك حياتك) حيال ما تشعر به وحيال احتياجاتك الشخصية، أمر مهم للغاية، لقد كان هذا هو سر نجاحنا (كزوجين)، لا أعلم ما إذا كان ذلك الخيار الأفضل بالنسبة للأزواج الآخرين ولكنه كان الأفضل بالنسبة لنا".

  1. جاستن تمبرليك Justin Timberlake

جاستن تمبرليك Justin Timberlake
جاستن تمبرليك Justin Timberlake

أما نصيحة جاستين تمبرليك للحفاظ على زواج طويل وناجح، فهي الاستمرار بالذهاب في مواعيد رومانسية مسائية حتى بعد سنوات من الزواج، وتحدث عن ذلك وقال: "حتى بعد أن تتزوج لابد وأن تستمرا كزوجين، في الذهاب معا في مواعيد رومانسية مسائية، ولكن عندما يصبح لديك أطفال سيكون عليك أن تقوم باتباع جدول زمني محدد للذهاب في موعد رومانسي، فمثلا عندما تقول إنك ستخرج في موعد رومانسي في الساعة 6:30 مساء، فأنت بحاجة للمغادرة في تمام الساعة 6:30 مساء".

  1. جون ليجند John Legend

جون ليجند John Legend
جون ليجند John Legend

بالرغم من زواجهما الطويل الذي بدأ منذ سنوات والذي أنجبا خلاله ثلاثة أطفال إلا أن المغني الشهير جون ليجند وزوجته عارضة الأزياء كريسي تيجن لا يزالا مثل زوجين رومانسيين متزوجا حديثا، وسر ذلك من وجهة نظر جون ليجند هو حرص الزوجين على تخصيص ما يكفي من الوقت لقضائه معا كزوجين، وتحدث عن ذلك وقال: "كل ما تحتاجان للقيام به (كزوجين) هو تخصيص المزيد من الوقت لبعضكما البعض، اذهبا معا في رحلات صغيرة كما فعلنا في عيد ميلادها، واذهبا في موعد عشاء من حين لأخر، من الضروري تخصيص بعض الوقت للرومانسية".

  1. كريسي تيجن Chrissy Teigen

كريسي تيجن Chrissy Teigen
كريسي تيجن Chrissy Teigen

أما بالنسبة لكريسي تيجن فإن سر الزواج النجاح هو قيام كلا الزوجين بقضاء بعض الوقت بعيدا عن بعضهما البعض حتى يفتقدا بعضهما البعض، وتحدثت عن ذلك وقالت: "من وجهة نظري من المفيد أن يقوم الأزواج بالسفر بعيدا عن بعضهما البعض من حين لآخر، يمكن لهذا أن يجعل زواجهما أفضل"، وأضافت قائلة: "أنا وزوجي لا نقضي 365 يوم من أيام العام الـ 365 معا، وإنما اعتدنا أن نقوم بقضاء بعض الوقت بعيدا عن بعضنا البعض من حين لآخر، ولذلك عندما نلتقي نقول لبعضنا البعض أشياء مثل: يا إلهي ، أفتقدك. أفتقدك كثيرا. هذا مثالي حقا بالنسبة لنا ".