الرقصة الأولى يجب أن تعكس رومانسية الزوجين

نصائح لرقصة الزفاف الأولى وكيف عليك التدرب عليها قبل الزفاف مع شريكك

23 يونيو 2023

يشعر بعض الأزواج وخاصة الرجال بالتوتر حيال التواجد أمام عدد كبير من الضيوف وتأدية الرقصة الأولى، فمن المستحسن التدرب على خطوات الرقصة الأولى قبل الزفاف لضمان نجاحها. وبما أن الرقصة الأولى هي أول جزء من كل زفاف حيث يؤديها الزوجان معاً على أنغام أغنيتهما المفضلة يجب التدرب جيداً عليها واتباع هذه النصائح لتكون أول جزء ناجح من حفل الزفاف وتترك ذكرى جميلة بين الزوجين. على كل عروسين مقبلين على الزواج قراءة هذه النصائح جيداً التي يقدمها لكما موقع "هي" وتطبيقها قبل الشروع في تأدية الرقصة الأولى يوم الزفاف.

نصائح تساعد على إنجاح رقصة الزفاف الأولى

الرقصة الأولى
الرقصة الأولى

تحديد وقت الرقصة

أثناء التدرب على الرقصة الأولى لا من التأكد من وقتها وإذا كانت طويلة بما يكفي ليستمتع بها جميع الضيوف، يميل متوسط طول أغنية الرقصة الأولى إلى حوالي 4 دقائق و 30 ثانية. من المفترض أن تمنح هذه الدقائق وقتاً كافياً لتنفيذ الخطوات التي سبق وتدرب عليها الزوجان قبل الزفاف وتبعد شعور الملل عن ضيوف العروسين خلال تأديتها.

التعلم بمساعدة محترف

بمجرد الانتهاء من الخطوات الأساسية للرقصة الأولى، قد ترغب العروس في إضافة لمسة خاصة بها، في هذه الحال يمكن حجز بعض الدورات أو الصفوف الخاصة. لكن يجب التأكد من أن هذه الدروس سهلة بما يكفي لتتمكني من تحقيقها دون الكثير من المتاعب وهدر الوقت والمال، وأن المكان الذي يمكن أن تكون فيه دروس الرقص الأولى في حفل الزفاف مفيدة للغاية وستثمر عن رقصة غير تقليدية يقدمها العروسان في ليلتهما.

أهمية اختيار الأغنية المثالية

ربما يكون اختيار أغنية الزفاف الأولى هي الخطوة الأكثر متعة في جميع خطوات هذه العملية،  على العروسين التأكد من اختيار أغنية ذات مغزى لكليكهما ويمكن الرقص عليها بسهولة. سترغب العروس في اختيار أغنية ذات إيقاع ثابت ، مثل موسيقى البوب الأجنبية أو  الأغاني العربية الرومانسية بمجرد أن التخطيط لكل هذه الأمور يمكن البدء بالتدرب على خطوات الرقصة الأولى.

خطوات التدرب على الرقصة الأولى

الرقصة الأولى يجب أن تعكس رومانسية الزوجين
الرقصة الأولى يجب أن تعكس رومانسية الزوجين

نعم التدرب على رقصة الزفاف الأولى أمر مهم للغاية، والتعرف على موسيقى هذه الرقصة أساسي للشعور بنغمات الإيقاع والعثور على  الخطوات المناسبة لهذه الرقصة قبل الزفاف. على العروسين التمرن جيداًعلى الرقصة الأولى في المنزل أو أي مكان  آخر يؤمن لهما مساحة كافية للرقص بحرية.

  • من بعد اختيار المساحة المحددة للتدرب على الرقصة الأولى، يجب على العروس كسر هاجس التوتر والقلق. بمعنى أن تواجه المور التي تسبب لها القلق، مثلاً خطوات الرقصة صعبة يمكن اختيار خطوات أخرى أكثر سهولة. العريس قد يسبب التوتر لعروسه أيضاً لذا من المفيد التدرب سوياً والتحدث عن الرقصة الأولى وكل خطواتها لتكون الجزء الأهم والأنجح في كل الزفاف.
  • حفل الزفاف هو وقت مخصص للإحتفال مع الضيوف، لذا لا يجب أن تتخطى الرقصة وقت الربع ساعة لأنه بعد ذلك سيمل الضيوف وربما سينزلون إلى حلبة الرقص ومواصلة الحفلة معك بعد ذلك!
  • انتقلنا من اختيار خطوات الزفاف إلى بدء تطبيقها، من الجيد اختيار خطوات سهلة والأفضل هو عند تطبيق هذه الخطوات الشعور بالراحة. أي أن تختار العروس فستاناً يعطيها العريس في الرقص والتحرك، أي فستان ثقيل قد يسبب لها الإحراج الصعوبة في تطبيق الرقصة. من بعد الفستان لا بد من ارتداء حذاء خفيف وبكعب مريح يبعدها عن التوتر والشعور دوماً بأنها ستنزلق أو تتعثر.
  • اختيار الخطوات السهلة، كل عروس من السهل عليها الرقص لكن العريس قد يشعر بالخجل من الرقص لمدة تزيد عن 5 دقائق. لذا لا بد من انتقاء خطوات سهلة يمكن أن يتفاعل معها العريس بسهولة.
التدرب على الرقصة الأولى
التدرب على الرقصة الأولى
  • ملامح الوجه السعيدة والإبتسامة العريضة من أساسيات الرقصة الأولى، يجب أن يعكس العروسان السعادة والرومانسية على وجههما خلال تأدية الرقصة الأولى. المبالغة في التأثر والبكاء لن يفيد العروس في هذه اللحظات يل عليها البقاء سعيدة حتى لا تفسد الرقصة ومكياجها حتى.
  • يمكن مشاهدات دورس رقص مجانية على يوتيوب، وأن يستوحي منها الزوجان خطوات لرقصتهما الأولى. وهي تتوفر بشكل كبير ويمكن الاستفادة منها جيداً.
  • تخصيص وقت بين 30 و45 دقيقة قبل الزفاف بيوم للتدرب على الخطوات النهائية للرقصة، واختيار الخطوة الأخيرة التي ستختمان بها الرقصة. يجب التدرب على الرقصة من الألف إلى الياء قبل الزفاف بيوم والتأكيد على كل خطوة حتى لا يشعر الضيوف بأنكما ترقصان لأول مرة سوياً دون تنسيق أو معرفة مسبقة بالخطوات.