العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور

أبرز زيجات وخطوبة المشاهير في يونيو 2023 بينهم زفاف الأمير الحسين

عندليب دندش
27 يونيو 2023

يُعتبر شهر يونيو الشهر الذي شهد على أهم حفلات الزفاف في النصف الأول من عام 2023 إذ احتفل الأردن خلاله بزفاف ضخم لم تشهده المملكة منذ ثلاث عقود تقريبا وهو زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين من الأميرة رجوة وكذلك شهد أيضاً على زواج الفنانة ماريتا الحلاني ابنة الفنان عاصي الحلاني من زوجها كميل ابي خليل.

فإليكم أبرز زيجات المشاهير التي شهدها شهر يونيو:

زفاف الأمير الحسين

شارك النجوم الشعب الاردني بالاحتفالات بزفاف الامير الحسين
شارك النجوم الشعب الاردني بالاحتفالات بزفاف الامير الحسين

مع حلول الأول من شهر يونيو كان الأردن على موعد مع الزفاف الأضخم له منذ سنوات وهو زفاف ولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوة بعد تحضيرات لهذه المناسبة دامت لأشهر. استطاع هذا الزفاف أن يستأثر على اهتمام عالمي وتم نقله مباشرة عبر شاشات تلفزيونية عدة وحضره عدد من الملوك والرؤساء والأمراء وشخصيات عربية وعالمية بارزة من بينهم ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، وزوجته كيت، أميرة ويلز. كما حضر حفل الزفاف السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن. وشارك الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا بكل مراسم الحفل حتى أظهرت بعض اللقطات التعب الذي نال الملك أثناء استقبال الضيوف في قصر الحسينية.

جانب من استقبال الضيوف في قصر الحسينية في زفاف الامير الحسين
جانب من استقبال الضيوف في قصر الحسينية في زفاف الامير الحسين

تم عقد قران العروسين في قصر زهران ثم توجه العروسان بعد ذلك الى قصر الحسينية في الموكب الاحمر الذي انتظره الاف الاردنيين على الطرقات، وهناك تم الاحتفال بالزفاف وأقيم للمناسبة مأدبة عشاء.

عاصي الحلاني يحتفل بزواج ماريتا الحلاني

إطلالة حالمة لماريتا الحلاني بالفستان الابيض
إطلالة حالمة لماريتا الحلاني بالفستان الابيض

شهر يونيو شهد أيضا على حفل زفاف الفنانة ماريتا الحلاني ابنة الفنان عاصي الحلاني التي ودعت العزوبية في 7 يونيو بحفل زفاف في مزرعة والدها في بلدة الحلانية شرق لبنان وسط أجواء من الفرح والدموع والحماس. تألقت العروس خلال الحفل بفستان زفاف من توقيع المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب وتميز بتصميمه الحالم مع التنورة المنفوشة بقصّة A Line، وجاء بقماش التول المزدان بأوراق الأشجار النافرة والمرصعة بحبيبات اللؤلؤ اللامعة بدءا من جزئه العلوي امتدادا لمنتصف التنورة حيث تناثرت الورود بشكل هندسي على قماش الثوب الأنيق. كما جاء الفستان بدون أكمام، وبتصميم راقي عكس اختيارات ماريتا الحلاني في الأزياء بشكل عام.

العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور
العروسان ماريتا الحلاني وكميل ابي خليل خلال تبادل النذور

وفاجأت الجمهور بتقديم ديو مؤثر مع والدها في ليلة الزفاف. وبدت عائلة العروس متأثرة جداً بفراق ابنتها وهذا ما ظهر جلياً عندما أطلت ماريتا بالأبيض الى جانب والدها النجم اللبناني عاصي الحلاني الذي سلّمها الى عريسها كميل أبي خليل وهو متأثر جداً إذ انهار بالبكاء.

وكانت ماريتا الحلاني احتفلت في 1 يونيو في العاصمة الإماراتية أبوظبي بتبادل نذور الزواج المدني مع كميل أبي خليل  ووشاركت لاحقا مع متابعيها على حسابها عبر انستغرام صوراً من المناسبة وعلقت على إحداها Happily Married!

الإعلامي خيري رمضان يحتفل بزفاف ابنه

الإعلامي خيري رمضان احتفل بزفاف ابنه في شهر يونيو
الإعلامي خيري رمضان احتفل بزفاف ابنه في شهر يونيو

أما الإعلامي المصري خيري رمضان فاحتفل في شهر يونيو بزواج ابنه في أحد فنادق القاهرة، حضره عدد من المشاهير والإعلاميين بينهم منى الشاذلي، رضوى الشربيني، دعاء عامر، عمرو الليثي، أحمد شوبير، تامر أمين وابنته نور، وغيرهم من مشاهير الإعلام.

وأظهر مقطع فيديو تم نشره عبر الحساب الرسمي لقناة «القاهرة والناس» التي يقدم عليها خيري برنامجه، مقطع فيديو من حفل الزفاف، ظهر فيه وهو يرقص مع زوجته على أنغام أغنية حسن شاكوش "سالكة".

زواج ميرنا نور الدين

ميرنا نور الدين خلال حفل عقد قرانها
ميرنا نور الدين خلال حفل عقد قرانها

وفي شهر يونيو احتفلت الفنانة ميرنا نور الدين بزفافها على شاب مصري الأصل يحمل الجنسية الأميركية وهو من خارج الوسط الفني. أقيم الحفل في إحدى القاعات بمدينة 6 أكتوبر حضره الأهل والأصدقاء والنجوم المقربين من العروسين بينهم بسمة بوسيل.

وكانت الفنانة استبقت حفل الزفاف، بعقد قرانها في نهاية شهر مايو ونشرت حينها صوراً لها عبر حسابها الشخصى بموقع فيسبوك، برفقة زوجها وعلقت عليها "الحمدلله كتبنا الكتاب".

عقد قران راندا حافظ

راندا حافظ وهشام أمين بعد عقد قرانهما
راندا حافظ وهشام أمين بعد عقد قرانهما

وشهد شهر يونيو أيضاً على عقد قران الفنانة راندا حافظ على الكاتب الصحفي هشام امين في أجواء عائلية. وكانت الفنانة استبقت عقد القران بفترة خطوبة سرية لم يتم الكشف عنها إلا لاحقاً وضمت حينها الأسرة فقط.

وهنأ عدد من النجوم العروسين بينهم الفنانة ميساء مغربي التي كتبت لهم "الله يهنيكم ويرزقكم الذرية الصالحة"، ونشر بعض من اصدقاء العروسين التهاني بالزواج بينهم الفنانة مي سليم.