فساتين زفاف لفصلي الخريف والشتاء

دليل كامل للتعرف على أبرز موديلات فساتين الزفاف لكل موسم

عتاب شمس الدين
20 يونيو 2023

العثور على فستان الزفاف المثالي، يجب أن يتناسب مع أسلوبك الشخصي، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار الطقس والموسم الذي تقيمين فيه الحفل. فمع تغيّر المواسم وظهور اتجاهات جديدة، قد يبدو العثور على تصميم يناسب أسلوبك الشخصي أمرًا مربكًا.

لقد ولت الأيام التي كانت فيها حفلات الزفاف مرتبطة أكثر بفصلي الربيع أو الصيف فهي بالرغم من أنها تعكس أجواء رومنسية إلا أن بعض العرائس أصبحن يخترن حفل زفاف رومنسي في فصلي الخريف والشتاء.

لا ينبغي أن يكون الطقس عائقًا أمام ارتداء فستان زفاف أحلامك كما أردت دائمًا في يوم زفافك. تعرفي مع "هي"  على دليلكالكامل للتعرف على أبرز موديلات فساتين الزفاف لكل موسم.

فساتين زفاف @annebarge
فساتين زفاف @annebarge

فساتين زفاف تناسب فصل الربيع

الربيع هو أفضل طقس لحفل زفاف في الهواء الطلق. إذا اخترت الأجواء الطبيعية في الهواء الطلق لحفل زفافك ، فنحن نقترح عليك فساتين زفاف عملية بأقمشة خفيفة مع ذيل قصير،هذا الطقس مناسب لارتداء تصاميم بلا أكمام وبدون حمالات. إذا كان حفل الزفاف في مكان مغلق، فإن الخيارات لا حصر لها.  يمكنك اعتماد قماش الدانتيل والفساتين المزخرفة خصوصا بالورود الملونة أو بتقنية ثلاثية الأبعاد، ولكن يمكنك أيضًا اختيار فساتين منفوشة أو ضيقة، كما تعتبر ألوان الباستيل أيضًا خيارًا شائعًا في هذا الطقس.  حددي اختيارك بناءً على ثيم الزفاف والمكان.

فساتين زفاف تناسب الربيع@moniquelhuillier
فساتين زفاف تناسب الربيع@moniquelhuillier

فساتين زفاف تناسب فصل الصيف

الصيف هو موسم حفلات الزفاف في مكان مفتوح وأبرزها على الشاطئ. أفضل الفساتين للطقس الحار هي المصممة من أقمشة خفيفة مثل باتيستي والشيفون والكريب والتول. والتصاميم بلا أكمام وحمالات اختيارات عملية ومناسبة لهذا الموسم، ويمكنك اعتماد فساتين مع أكمام متوسطة الطول  أو واسعة بصيحة الفراشة فهي مريحة ومناسبة، إذا كانت من الدانتيل أو القماش الشفاف. والفساتين البسيطة على شكل حرف  A أو بقصة الحورية تليق لحفل زفاف في الهواء الطلق. إذا كان حفل الزفاف  في مكان مغلق مع تكييف الهواء، يمكنك اعتماد أي تصميم ترغبين بارتدائه.

فساتين زفاف تناسب الصيف@nardos
فساتين زفاف تناسب الصيف@nardos

أقمشة خفيفة الوزن مثالية لفصلي الربيع والصيف

Dotted Swissهو قماش سويسري منقط مثالي لحفل زفاف في الربيع أو الصيف عندما تريدين شيئًا خفيف الوزن وقابل للتنفس. إنه قماش جميل وخفيف ومتجدد ويتميز بنقاط أنيقة على طول القماش. هذا النسيج هو الأكثر شيوعًا لتصميم طرحة الزفاف، على الرغم من أن العديد من العرائس يدمجهن في فساتينهن بطرق أخرى أيضًا.

 Point D’Espirit:هذه المادة تشبه إلى حد كبير مادة Dotted Swiss فهي خفيفة ومغطاة بنقاط جميلة. ومع ذلك ، فإن الاختلاف هو أن هذا النسيج بالذات يشبه الأورجانزا في المظهر العام. إنه خفيف وجميل، ويستخدم أيضًا بشكل أساسي في تصميم الطرحات.

الأورجانزا : قماش شائع و يُستخدم في تصميم فساتين الزفاف،  خفيف ومثالي. يستخدم عادةً لإضفاء مظهر غريب الأطوار على الجزء الخارجي لبعض فساتين الزفاف، ولكن في الغالب لإضافة الامتلاء إلى الجزء السفلي من الفستان المنفوش.

حرير الرايون:  إنه مصنوع من مزيج شديد التعقيد من المواد التي يتم طحنها لتصبح نوعًا من اللب ثم يتم تجميعها معًا لتكوين المادة.  يحظى بشعبية كبيرة، ويستخدم كثيرًا بدلاً من الحرير وخفيف الوزن، إنها مادة رائعة للأشهر الأكثر دفئًا عندما لا تحتاج إلى أي شيء أثقل، لكنه يتجعد بسهولة.

: charmeuseإنه ناعم جدًا ولامع، وهذا يجعل العرائس يشعرن بالروعة. وهو خفيف ، لذا فهو يضفي إحساسًا رومانسيًا ومناسب في الربيع والصيف.

الكريب: يشبه إلى حد كبير  الكريب، إنه مجعد قليلاً ، لذا يمكن أن يكون رومانسيًا.

باتيستي: إنه خفيف الوزن وناعم،  يستخدم كثيرًا في التفاصيل خصوصا في تصميم الطرحة.تفضل العديد من العرائس هذا القماش عندما يكون الطقس دافئًا لأنه ليس ثقيلًا.

فساتين زفاف ربيعية@inesdisanto
فساتين زفاف ربيعية@inesdisanto

فساتين زفاف تناسب فصل الخريف

الخريف هو احتفال بالموضة ولا يختلف عن غيره من المواسم، فمع برودة الطقس يجب التأكد من أن فستانك مريح ودافئ. يمكنك تطابق مظهرك مع الطقس الطبيعي في هذا الموسم، مع فساتين من أقمشة الساتان والحرير وفساتين  بقصة بوهيمية وحورية البحر، كذلك تناسب الأكمام المتوسطة الطول والطويلة بمختلف موديلاتها وأبرزها المنسدلة أو الأوف شولدر.

فساتين زفاف تناسب موسم الخريف@morilee
فساتين زفاف تناسب موسم الخريف@morilee

فساتين زفاف تناسب فصل الشتاء

مع الطقس البارد تحتاج العروس إلى فستان يشعرها بالدفئ. هذا هو الوقت المناسب لاختيار الأقمشة الثقيلة مثل المخمل والساتان.  التنورة  ذات الطبقات الثقيلة وتلك الزخارف المتقنة مثالية وتشعر بالراحة في هذا الطقس. يمكنك اعتماد غطاء من الفرو الدافئ أو سترة أنيقة إذا كنت تنوين التقاط الصور في الخارج.

فساتين زفاف للشتاء@tinavalerdi
فساتين زفاف للشتاء@tinavalerdi

ما هي الأقمشة التي تناسب فصلي الخريف والشتاء؟

الحرير : إنه قماش مشهور جدًا، وهو جميل. من المعروف أن الطقس الدافئ يتسبب في إتلافه بسهولة بالغة. هذا هو السبب في أننا ننصح باعتماده  في الأشهر الأكثر برودة حيث يقل احتمال حدوث ذلك. إنه نسيج قديم وأصلي ، وهو مثال للرفاهية.

Silk Mikado: هو مزيج من الحرير وهو أثقل من الحرير المعتاد. . إنه ثقيل جدا ، ويجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار قبل ارتداء ملابسك في يوم زفافك.

بروكيد : ثقيل وأنيق، لكنه ليس مناسبا لحفلات الزفاف في الصيف، ويعكس مظهرا أنيقا.

grosgrain:سميك ومنظم ، ومناسب لفصلي الخريف أو الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة.

جبردين : هو من بين أكثر الأقمشة أناقة. إنه ثقيل، لذلك لا يتناسب مع جميع المواسم وخصوصا  الأكثر دفئًا، يحتوي على أقمشة منسوجة بإحكام شديد ويتميز بخطوط مائلة قليلاً لا يمكنك رؤيتها بوضوح.

المخمل: إنه قماش جميل يستخدمه معظم المصممون بطريقة تجعله يبدو أنيقًا وجميلا لفساتين الزفاف  في الحفلات الشتوية.

بيكيه:  تحب العرائس مظهر هذا القماش الجميل الذي يشبه شكل قرص العسل تقريبًا، ويستخدم كثيرًا خلال فصل الشتاء نظرا لثقله.

موير : قماش جميل و ثقيل جدًا  وهو مزيج من الحرير والتفتا، مما يجعله جذابة جدًا وأنيقا لمعظم العرائس.

فساتين زفاف لفصلي الخريف والشتاء
فساتين زفاف لفصلي الخريف والشتاء