الفاكهة من صيحات زينة حفلات الزفاف

صيحات زينة حفلات زفاف صيف 2023 من المصمّمة نغم كليب

18 يونيو 2023

ترتبط صيحات زينة حفلات الزفاف بالموضة العالمية، وهي تخضع إلى تغيير مستمر، إذ تتأثر بالعديد من العوامل مثل التقاليد والثقافة والموضة العامة، فضلاً عن ثيم حفل الزفاف وشخصية العروسين. هذا، ومع ازدياد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيّما تطبيق انستقرام، تجد العروس نفسها أمام خيارات واسعة من صيحات زينة حفلات الزفاف التي تتضمن عناصر إبداعية ومبتكرة، ما يجعل اختياراتها اكثر تعقيداً. 

الإضاءة تحتل الصدارة في صيحات حفلات زفاف 2023
الإضاءة تحتل الصدارة في صيحات حفلات زفاف 2023

بدءًا من تصاميم الطاولات والكراسي، وصولاً إلى أنماط الزهور والإضاءة، وكيفية تنسيق الألوان والمواد والنماذج في إطار التصميمات الحديثة، لا بدّ أنّ تقع العروس في حيرة من أمرها؛ لكن الأمر الثابث الوحيد، هو أنّ  الزهور ستستمر كموضة دائمة في حفلات الزفاف، ومن المتوقع أن تتصدّر موسم حفلات زفاف صيف 2023،الأزهار ذات الألوان الزاهية والمبهجة مثل الأوركيد الأرجواني، الفاوانيا الوردية، والقرنفل البرتقالي.

أمّا بالنسبة للإنارة، فستكون الإضاءة الناعمة والرومانسية على قائمة صيحات زينة حفلات الزفاف، ومن الطبيعي أن نشهد إضاءة ذات الألوان المتعدّدة والمتنوّعة التي ثتري المكان. فيما ستحضر بقوّة الديكورات الجيومترية، وستتصدر المشهد الأشكال الهندسية الجريئة، لناحية الأثاث والتفاصيل الأخرى، وذلك لإضفاء لمسات حديثة وعصرية على الحفل؛ حيث ستكون ألوان الكراسي والطاولات جريئة بأنماط غريبة مثل الكراسي المعدنية والزجاجية الذي تعكس الضوء بشكل آخاذ.

لتسهيل تنسيق زينة حفل الزفاف، تحدثنا مع منظمة  ومصممة حفلات الزفاف نغم كليب، التي شرحت لنا عن مدى أهمية الزينة الخاصة في خلق أجواء مميزة وجذابة في حفلات الزفاف، وكيف يمكن أن تساعد في جعل هذه المناسبة لا تُنسى للعروسين وضيوفهم.

- الحدائق الخضراء هي اتجاه موسمي ربيع وصيف 2023! ما العناصر التي يمكن أن تثري الموقع برأيك؟

عندما نختار موقع حفل الزفاف في حضن الطبيعة، هذا يعني أنّنا في موقع خيالي مغمور بعناصر خضراء، أي  ببساطة نحن في الجنّة على الأرض! أكثر ما يميّز هذه الأعراس هو عامل الحرية التي يحفّزها العروسان وضيوفهما، من خلال المساحات شاسعة، الطاقة الإيجابية والتخالط مع الآخرين في أجواء مريحة. ناهيك عن العناصر الغنيّة التي نضيفها كمنظمي حفلات الزفاف، حيث نميل إلى اعتماد زينة تثري الحفل من خلال عدّة عناصر، كالإضاءة التي تلعب دوراً بارزاً في إنارة أعراس الطبيعة وإضاءة الشجر، فضلاً عن الإضاءة المتدلية، والورود الطبيعية الملوّنة التي ترقى بالموقع نحو مشهد ساحر ومتكامل. كما نعتمد الخضار في الأقواس التي يمرّ تحتها العروسان، كي نحوّل المكان بأكمله إلى تحفة فنية خضراء تُغني الطبيعة المحيطة وتحافظ على خصوصيتها.

الشمعدان لزينة حفلات 2023
الشمعدان لزينة حفلات 2023

- الخيم الزجاجية هي اتجاه عالمي اليوم لحفلات الزفاف، هل تنصحين بها؟

ممّا لا شك فيه أنّ الخيم الزجاجية هي من أجمل ديكورات الصالات المغلقة التي تم ابتكارها لحفلات الزفاف المحاطة بالطبيعة من كل مكان، حيث نستخدم فيها الكثير من المرايا كعنصر أساسي، التي تعمل بشكل معاكس، فتبرز خضار الطبيعة بشكل ساحر على موقع الحفل. كما نعتمد ثريات متدلية من السقف، لمشهد متكامل بكافة عناصره.

- ما هي الأفكار الجديدة للزينة التي تنصحين بها لعناصر تُضاف على طاولة الضيوف في حفلات الزفاف؟

لكل حفل زفاف مفهومه وخصوصيته، حيث نعمل على تنسيق الزينة وكافة العناصر بحسب الثيم والمفهوم اللذين يحدّدهما العروسان، وهذا هو الحال بالنسبة للعناصر التي نعتمدها في زينة الطاولات. على سبيل المثال، إذا كان حفل الزفاف ملوكياً، نعتمد الشمعدان الكريستالي. وفي الحالات العادية، نتجّه نحو إثراء الطاولة بالفاكهة الموسمية أو الورود، كما ننصح بالشموع مع الفخريات.

- بالنسبة للإضاءة، هل من أفكار جديدة هنا؟

لطالما تجسّد الإضاءة العنصر الحاسم الذي يجعل من الزفاف أسطورة،  بسبب الدور الرئيسي التي تلعبه في إبراز فخامة الفنيو، لا سيّما لناحية الألوان المستخدمة وطريقة إضاءة الحفل والتقنيات الجديدة المستخدمة، سواء من الداخل أو الخارج؛  حيث من الضروري تخصيص اتجاهات محدّدة للإضاءة بحسب نوع الفنيو، إن كان يجسّد موقعاً تاريخياً أو عصرياً. الجدير ذكره أنّ التقنيات الجديدة التي توفرها الإضاءة كفيلة بنقل مستوى الزفاف إلى درجات أعلى من الفخامة والإبداع.

_ ما هي اتجاهات زينة الكراسي والطاولات لموسمي ربيع وصيف 2023؟

 تختلف الاتجاهات هنا بحسب ضخامة حفل الزفاف. في حفلات الزفاف الأسطورية أو الفخمة، نتوجه نحو الصالونات أكثر من الكراسي والطاولات، حيث نعتمد الأخيرة في الأعراس التي تُقام في الصالة أو الفنادق. كذلك، ننصح بالمخمل أو الحديد أو الجلد، وذلك انسجاماً مع طابع الفرح.

- ماذا عن عناصر الترفيه؟ ما هي الاتجاهات الجديدة؟

عنصر الترفيه هو من بين أهم العناصر لخلق حفل زفاف متكامل وساحر. تبدأ الفقرة الترفيهية من لحظة وصول المعازيم، إلى توزيع الفقرات في الحفل. ونحن حقيقة نتميّز بإضافة وسائل ترفيهية جديدة لكل حفل. بالنسبة للاتجاهات، فهي تختلف بحسب ثيم ومفهوم الزفاف.

- ما هي ألوان الزينة الرائجة لحفلات زفاف 2023؟

تبقى الألوان الكلاسيكية المثمثلة بالأبيض والوردي الخفيف، هي الأجمل. ولكن نشهد هذا العام سيطرة الألوان الجريئة على حفلات الزفاف، مثل الأزرق، والأخضر، والليلكي أو اللافندر، التي تحمل في ثناياها ميزة خاصة، لا سيّما أنّها مرتبطة بصيحات الموضة العالمية.

- ماذا عن دخلة العروس؟

لدخلة العروس رونق خاص في الحفل، ونفضّل أن تكون مصمّمة خصيصاً وبطريقة مختلفة لكل عروس. يمكن أن نعتمد ثيماث مخصصة للتعريف بالعروسين، وعرض طريقة تعارفهما، أو أي ثيم آخر يتناغم مع شخصيتهما وقصتهما.

حفل زفاف من تصميم نغم كليب
حفل زفاف من تصميم نغم كليب

هنا أوّد الإشارة، إلى أنه من الضروري أن يجسّد حفل الزفاف حلم العروس الذي يرافقها منذ طفولتها، وأن لا يكون عبارة عن مناسبة عادية تقليدية، بل علينا تحويلها إلى ذكرى تدوم مدى العمر.