منظمة الحفلات غوى الدكاش

الخبيرة غوى الدكاش تكشف لـ "هي" عن اتجاهات زينة حفلات الزفاف لصيف 2023

لطيفة الحسنية 
6 يونيو 2023

انطلق موسم أعراس 2023، وانطلقت معه التحضيرات لحفلات الزفاف، وما يسبقها من حفلات وداع العزوبية وعروض الزواج، التي أصبحت لا تقلّ شأناً في تحضيراتها عن حفل الزفاف نفسه في كثير من المرّاتَ! لذا، قبل تنظيم أيّ حفل زفاف، لا بدّ من البحث عن آخر اتجاهات ألوان الزينة والديكورات التي تثري المناسبة. الخبر السار أنّتا على موعد مع اتجاهات زينة تنبض بالحياة لموسم صيف 2023!  فالاتجاهات العالمية لزينة حفل الزفاف مستوحاة من عناصر الأرض والطبيعة، والنغمات الحيوية المفعمة بذبذبات فرحة ونغمات متطايرة تتوجّها الألوان الفاتحة: من الأخضر والزمرد المخضّر واللافندر إلى اللون الأزرق، استعدي ليومك الكبير بتوهّج وفرح.

الخيم الزجاجية للأعراس ترند صيف وربيع 2023
الخيم الزجاجية للأعراس ترند صيف وربيع 2023

أمّا بالنسبة للموقع، فهو سيتماشى حتماً مع التوجّه العالمي العام في ما يتعلّق بمكافحة أزمة المناخ، في ميل نحو تقدير الطبيعة والبيئة! حيث يبدو أنّ خبراء تنظيم حفلات الأعراس حول العالم يسيرون هذا العام مع هذا التوجه! لذا، ستكون الحدائق الخارجية هي الخيار الأمثل والأكثر طلباً لإقامة حفلات الزفاف هذه السنة، والتي ستأتي معزّزة بخيم زجاجية مع إعدادات متعددة الاستخدامات، كي تندمج مع أجواء الطبيعة.

ويرى الخبراء في هذا الإطار أنّ إقامة حفلات الزفاف في قلب الطبيعة ستحفّز جميع الحضور لتقدير البيئة! كما يلفتون إلى أنّه من الطبيعي أن يوفّر الزفاف في الهواء الطلق  مساحة أكبر للاختلاط بالضيوف مقارنة مع حفلات الزفاف الداخلية المكتضة، حيث  سيتمتع الحضور في هذه الحالة برفاهية التجوال في المساحات الشاسعة والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع، بدلاً من الدوران بين طاولاتهم وقاعة الرقص فقط!

لكن، ماذا عن المناسبات التي تسبق الزفاف! ماذا عن حفل وداع العزوبية لهذا العام؟ ما هو الترند؟  وهل ستتجانس الاتجاهات العالمية المذكورة أعلاه مع عالمنا العربي؟

للمناسبة، أجرت  "هي" حواراً مع منظمة حفلات الزفاف اللبنانية غوى الدكاش صاحبة شركة Bubbles And Pearls Events، وعدنا بآخر اتجاهات الزينة لحفلات عروض الزواج وحفل وداع العزوبية وحفلات الزفاف.

 - هل من الممكن تزويدنا بأفكار جديدة لحفل وداع العزوبية؟

زينة عرض الزواج
زينة عرض الزواج

 بالنسبة لحفل وداع العزوبية، ما يهم هو سعادة ورضا صاحبة المناسبة. لذا، ليس من الضروري أن يُقام حفل عالي التكلفة. أنصح في هذه الحالة بتعزيز عنصر المغامرة، وليس بالضرورة أن تكون هذه المغامرة متعبة أو مستهلكة للوقت أو المال؛ إذ لسنا بحاجة إلى القفز بالمظلات أو الغوص إذا لم يكن هذا هو الأمر الذي تفضله العروس؛ على العكس، يمكن أن تتجسّد المناسبة بحدث مختلف عن الروتين اليومي للعمل والحياة المنزلية ما يحفز الأدرينالين.

بالنسبة للزينة، الاتجاه هذا العام هو الميل نحو الحائط اللمّاع المعزّز ببالونات لإضفاء حياة على المناسبة، مع تنسيق عبارات خاصة واعتماد تنظيم متسق للثيم والأزياء وموقع المناسبة، بغض النظر عن التوقيت، نهاراً أم ليلاً.

- ماذا عن مناسبة عرض الزواج؟ ما هي الاتجاهات السائدة لناحية الزينة؟

بالنسبة للاتجاهات الجديدة لموسم لصيف 2203، نتجه نحو تنسيق الورود الطبيعية أو الاصطناعية الملوّنة وتعزيزها بالإضاءة المناسبةبحسب الميزانية وضخامة الحدث. ما يهمني ذكره أنّ الإضاءة في الموسمين المقبلين ستكون سيّدة الزينة في المناسبات، توازياً مع الشموع التي تعود إلى قائمة الاتجاهاتفي المناسبات الرومانسية. كماسنرى الكثير من الأنماط التي تدور حول اعتماد حائط مليء بالورودأو بدونه مع عبارة "هل تتزوجيني"؟

- زوّدينا بأفكار عن تزيين المائدة (كيفية وضع الصحون وغيرها بالخطوات) لحفلات زفاف في المنزل!

هذا العام، سيتم التركيز على الطاولات البسيطة والراقية مع الصحون التي تتضمن شوكتين وسكينين مع ملعقة صغيرة وشوكة صغيرة للحلوى مخصّصة لكل ضيف، مع كأسين فارغتين(كـأس للمياه وآخر للمشروب المقدّم). تُوضع الفوطة بقلب الصحن أو أمامه، حيث تتدلّى على الطاولة بطريقة مرتبة وأنيقة.  بالنسبة للشرشف، لا أنصح باعتماده على طول الطاولة، بل يتحتم وضعه في وسطها، مع  إضافة عناصر أخرى تتعلّق بالزينة والشموع والورود، التي نفضّل أنتكون بألوان فاتحة، كالأوف وايت والوردي الخفيف والأخضر الخفيف، حيث التوجه في الموسمين القادمين هو نحو ألوان الباستيل.

منظمة الحفلات غوى الدكاش
منظمة الحفلات غوى الدكاش

- بالنسبة لحفلات كشف جنس المولود، ماذا تنصحين العروس في هذا الإطار للمستقبل؟

تجدر الإشارة إلى أنّ  طريقة تنسيق حفل كشف جنس المولود قد تغيّرت عن السابق، حيث كان يتم اعتماد اللونين الوردي والأزرق؛ أمّا اليوم، فقد ظهرت اتجاهات جديدة في ما يتعلّق بالثيم، كاعتماد عنصر النحل  في الزينة على سبيل المثال.

- ما هي نصائحك لحفل زفاف لموسمصيف 2023؟

أنصح بإقامة حفل زفاف في الخارج والاستفادة من الطقس الدافىء وسط الحدائق الخضراء، التي تضيف سحراً على الموقع، وتتفوّق على الزينة المنظمة. بالنسبة للألوان المتعلّقة بالزينة، أنصح بألوان الباستيل والأزرق والأخضر الخالص! من الضروري كذلك التذكير بوضع الشموع، وتجنب  المبالغة في التزيين عندما يُقام الزفاف في الخارج، فاسحين بالمجال لإظهار سحر وإلهام الطبيعة المحيطة بالمكان.

- أخبرينا عن قطعة الحلوى هذه، ما هي المناسبة والفكرة وراءها؟

هذا القالب صُنع بمناسبة ذكرى ميلادي، التي غالباً ما أنظمها بطريقة تشبه شخصيتي، من خلال تنسيق  يأتي خارجاً عن الصندوق، وهذا ما ينطبق على قالب الحلوى أيضاً! القالب هنا أتى بنمط كلاسيكي مريح للنظر، كما نلاحظ في الصورة، تم تصميمه على شكل مكعبات بطريقة خارجة عن المألوف، تفادياً لتكرار الأفكار في تصميم الكيكة.

- ما هي اتجاهات الكراسي والطاولات لحفلات زفاف صيف 2023؟

هناك اتجاهان سيتربّعان على عرش الديكور في الموسمين المقبلين:

-  الاتجاه الأول: الكراسي والطاولات باللون الأسود، خاصة عندما يُقام حفل الزفاف في الحديقة الخضراء.

- الاتجاه الثاني: الطاولة الفينتج باللون الرمادي، بالإضافة إلى ألوان مختلفة كالأبيض والأحمر والأخضر، كما الزهري والأزرق.

- ما هي ألوان الزينة والديكور الرائجة للحفلات بشكل عام؟

 الأحمر أو الأبيض الذهبي والفضي والأخضر والبنفسجي هي الألوان الأكثر اتجاهاً لعام 2023!