اطلالة رجوة آل السيف في حفل الحناء

تطريزات من الذهب زيّنت فستان حناء رجوة آل السيف

24 مايو 2023

خطفت رجوة آل السيف الأنظار بحفلالحناء، حيث ارتدت ثوبا أبيض زُيّن بتطريز ذهبي،  وطرحة باللون الأبيض، وتساءل كثيرون عمن صممه وتفاصيله ورمزيته.

بين تمازج جميل وتوليفة رائعة من جمال شخصية العروس رجوة وإطلالتها الملكية الأنيقة ولد إبتكار التصميم من وحي التراث الأصيل بروح معاصرة، فجمع الثوب السحابي برقي تطريزه وإبداع تصميمه بين الفخامة والأناقة الملكية الحالمة مع جانب بارز من شخصية العروس مع التفاصيل الدقيقة.

صممت السعودية هنيدة الصيرفي والتي تُعد من أحد أشهر المصممين العرب، التي وصلت للعالمية بعد تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة "شوبارد" الشهيرة.

وأضافت المصممة لمسة عصرية طورت بها التصميم، لتحاكي به شخصية العروس رجوة العصرية وبنات جيلها. وبأسلوب راقي في التصميم، تم تصوير عناصر حضارية مشتركة بين هويات المملكتين العريقتين، المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية بنقاط تشابه مشتركة من جمال الطبيعة وأطباع الشعبين والتاريخ العريق. فجاء تصميم طرحة العروسمحبوكا بجمالية مستوحاة من التراث النجدي التقليدي وبلمسة عصرية دقيقة لقماش التول في تنسيق بين الأمس والحاضر، وبالتالي فإن استمداد الفكرة في التصميم كان من طبيعة الزي النجدي، فطرحة العروس مصورة بها علامة الحب اللانهائي infinity وكذلك أطراف الطرحة المشغولة بكثافة التطريز الذهبي الفخم.

All about Arab Royals 👑 (@allaboutarabroyals) • Instagram photos and videos

لون الفستان

جاء الفستان باللونين الأبيض والذهبي، الأبيض يدل على النقاء والخير وهو انعكاس للرقي والفخامة، أما اللون الذهبي فهو يدل على الكرم والوفاء والفخامة.

رجوى آل السيف في حفل الحناء انستقرام@rajwa.al.saif
رجوة آل السيف في حفل الحناء انستقرام@rajwa.al.saif

قماش الفستان

صُمم الفستان من قماش الكريب تخلله تطريز ذهبي واضح التصميم بالورود والزخارف الهندسية في أشكال منوّعة، وصدر الفستان مستوحى من تصميم الصدر النجدي التقليدي بشكل مثلث مقلوب، خصبا فالزخارف الهندسية النباتية والزخارف التشكيلية العربية تعتبر مصدرا للتصميم،هي مستمدة من التراث الأصيل المميز، وجزء من تاريخ الحضارة العربية.وقد تم استخدام الأشكال الهندسية كالمثلثات والخطوط تماشيا قواعد الموازنة والتناظر المتناسب والتشعب حيث التصميم المميز والدقة في الابتكار.

فستان حناء رجوى آل السيف
فستان حناء رجوة آل السيف

تطريز ذهبي

والتطريز الذهبي، مشغول بخيوط حريرية متنوعة من الكنتيل والتلي باللون الذهبي ودرجاته المختلفة، وغرز لتطريز يدوي من خيوط القصب النجدية الكثيفة المشهورة، وبأناقة ملكية ورومانسية عالية يتدفق التطريز الثلاثي الأبعاد على الثوب بأكمله، بورود ناعمة تحاكي شغف مشاعر المحبة.

فستان رجوى آل السيف مطرز بقصيدة
فستان رجوة آل السيف مطرز بقصيدة

أشكال هندسية صممت على شكل النجمة السباعية والنخلة وبيت شعر

النجمة السباعية هي مستوحاة من علم المملكة الأردنية الهاشمية وترمز في منتصف المثلث الأحمر الى السبع المثاني في فاتحة القرآن الكريم، لمباركة الزواج بحفظ الرحمن، كما وترمز النجمة الى جبال عمان السبع الشامخة بجمالها.

فستان مطرز بالنجمة السباعية
فستان مطرز بالنجمة السباعية

أمّا النخلة فهي أحد رموز السعودية الشهيرة وهي عصب الحياة وتدل على العطاء والرخاء.

كما طرز الفستان بعنوان لقصيدة الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي "أراكِ فتحلو لديّ الحياةُ" ، وهي ترجمة لهذا الارتبط المبارك.

كانت إطلالة العروس رجوة آل السيف ملفتة للأنظار بمختلف تفاصيلها، ويترقب الجميع إطلالتها لحفل زفافها خلال الأيام القليلة المقبلة.