دليل شامل للعروسين لقضاء أجمل أوقات شهر العسل في هولندا

دليل شامل للعروسين لقضاء أجمل أوقات شهر العسل في هولندا

4 مايو 2023

تشتهر هولندا بأنها واحدة من أجمل المواقع السياحية في أوروبا، وتتميز بجمالها الطبيعي الخلاب وشتائها المعتدل، وصيفها البارد، وهي موطن لمواقع طبيعية خلابة، تتضمن مواقع جبلية ساحرة وتلال وبحيرات وشلالات جميلة، إلى جانب مجموعة رائعة من المواقع التاريخية الجذابة، تعد هولندا أيضا وجهة مثالية لقضاء أجازة شهر العسل، وتوفر لضيوفها من العرائس والعرسان الجدد الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنهما القيام بها للحصول على أجازة شهر عسل لا تنسى.

أفضل وقت لقضاء أجازة شهر العسل في هولندا

Attractiepark Slagharen للمتعة الاستثنائية في شهر العسل
Attractiepark Slagharen للمتعة الاستثنائية في شهر العسل

إذا كنت ترغب في تجنب موسم الذروة السياحية والزحام عند قضاء أجازة شهر العسل في هولندا، فيمكنك زيارة هولندا في أي وقت من العام، فيما عدا الفترة من أكتوبر إلى أبريل والتي توافق موسم الذروة السياحي في البلاد حيث يكون الطقس في أفضل حالاته.

أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها خلال أجازة شهر العسل:

  1. جربي زيارة قاعة حفلات كونسيرت خيباو الموسيقية الشهيرة في العاصمة الهولندية أمستردام للاستمتاع بأمسية موسيقية رائعة بصحبة شريك حياتك.
  2. اذهبي في رحلة رائعة على متن قارب عبر واحدة من القنوات المائية الشهيرة في أمستردام، وهذا ليس فقط واحد من أفضل وأروع الأنشطة السياحية الرومانسية التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية في هولندا وإنما تعد أيضا طريقة مثالية لمشاهدة أهم المعالم السياحية على طول رحلتك عبر القنوات المائية في أمستردام.
  3. استمتعي بزيارة منتزه البطة أو منتزه Plaswijckpark  وهي واحدة من أروع المتنزهات الترفيهية أو الحدائق المائية التي يمكنك زيارتها في هولندا وتوفر لضيوفها مجموعة رائعة من الأنشطة الرائعة تتضمن تفقد حديقة حيوانات رائعة ومشاهدة مختلف أنواع الحيوانات عن قرب، وممارسة رياضة ركوب الأمواج وركوب الخيل وتجربة مختلف أنواع ألعاب الملاهي في مدينة ملاخي Walibi Holland.
  4. استمتعي بجمال الطبيعة في حدائق كوكن هوف Keukenhof Gardens في ليسه، وهي واحدة من أجمل الحدائق في هولندا ومن بين أكثرها رومانسية فهي واحدة من أجمل حدائق الزهور في هولندا، وتفتخر بأنها موطن لحقول ممتدة من الزهور، تتضمن مجموعة رائعة من أزهار التيوليب الملونة، وتضم الحديقة أيضا مجموعة رائعة من المرافق، تتضمن مطعم ومتجر رائع للهدايا التذكارية.
  5. استمتعي بنزهة شاطئية رائعة في الجزر الفريزية وهي مجموعة من الجزر الطبيعية الخلابة التي تمتد من هولندا إلى الدنمارك، وتعد واحدة من أجمل المواقع الشواطئ في أوروبا وتشتهر بشواطئها الرملية البيضاء، وتوفر الجزيرة خيارات رائعة من مواقع الإقامة الفندقية، ومواقع السبا.
  6. اذهبي في رحلة رائعة للاستجمام في مدينة ملاهي Attractiepark Slagharen في مقاطعة أوفرايسل وهي مدينة ملاهي ترفيهية ومنتجع سياحية رائع للاستجمام، وتضم خيارات إقامة فندقية رائعة، ألعاب ملاهي، منتزه من طابق وحديقة مائية.
استمتعي بجمال الطبيعة في حدائق كوكن هوف Keukenhof Gardens
استمتعي بجمال الطبيعة في حدائق كوكن هوف Keukenhof Gardens

تعرفوا على أهم النصائح والمعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى هولندا الساحرة للاستمتاع بعطلة رائعة..

-هولندا بلد رائع تمتلئ بالمناطق المذهلة فلا تجعل رحلتك محدودة بمدينة امستردام فقط بل عليك التعرف على مدن هولندا الأخرى واستكشاف أروع الوجهات بوضع خطة متنوعة للرحلة.

-تمتلىء أهم المعالم في هولندا بطوابير طويلة من السائحين لذا يفضل أن تقوم بحجز تذكرتك مبكراً عبر الانترنت لتجنب ضياع الوقت في الانتظار.

-كمعظم بلدان أوروبا تقدم هولندا بطاقات خاصة للسائحين توفر خصومات على وسائل النقل العام بالاضافة الى تذاكر دخول أهم المعالم والمتاحف وتكون البطاقة صالحة لبضع أيام.

استمتعي بنزهة شاطئية رائعة
استمتعي بنزهة شاطئية رائعة

-وسائل النقل العام في هولندا تتسم بالأناقة والنظام وهي أرخص كثيراً من استخدام سيارات الأجرة أو تأجير سيارة فيمكنك اعتماد وسائل النقل لكونها تغطي كل المناطق التي تحتاجها.

-تقدم هولندا مهرجانات رائعة على مدار العام مثل مهرجان التيوليب ومهرجان الملك ومهرجان السفن وغيرها، ويمكنك ترتيب موعد رحلتك بما يتناسب مع هذه المهرجانات لتستمتع بترفيه لا ينسى..

-استخدام الدراجات الهوائية من العادات الجميلة في هولندا فلا تتردد في تجربتها واستئجار دراجة للتجول ومشاهدة أجمل مناظر البلد مع ممارسة الرياضة والترفيه عن النفس.

رحلة رائعة على متن قارب عبر واحدة من القنوات المائية الشهيرة في أمستردام
رحلة رائعة على متن قارب عبر واحدة من القنوات المائية الشهيرة في أمستردام

-تزدحم هولندا بالسائحين خلال موسم الصيف مما يجعل الأسعار ترتفع في الخدمات والاقامة، فيمكنك زيارتها بين الخريف والربيع لتوفير النفقات وتجنب الزحام.

أفضل بطاقة لخطوط الهاتف المحمول في هولندا هي بطاقة ليبارا أو لايكا فهما توفران عروضاً على الاتصالات الدولية.

-في بعض المتاجر والمطاعم المحلية قد لا يتم قبول بطاقات ائتمان غير أوروبية، لذا يفضل أن تحمل معك أموال نقدية كافية خلال جولتك.

لا بد من تجربة ركوب الدراجات في هولندا
لا بد من تجربة ركوب الدراجات في هولندا

-هناك العديد من الحدائق والمتاحف والفعاليات المجانية في هولندا خصوصاً في امستردام ويمكنك التعرف على هذه الأماكن عبر الانترنت والاستفادة منها خلال زيارتك.

-تتوفر في هولندا أسواق الطعام المحلية التي تقدم المأكولات الطازجة والأجبان واللحوم والفواكه وغيرها ويمكنك شراء احتياجاتك من هناك وتجربة تناول مأكولات الشارع الهولندية.

-الأمطار غير متوقعة في هولندا! عليك الاستعداد دائماً للأمطار وتقلبات الطقس بأن تحمل معك معطف ومظلة أو قبعة ملائمة.

لا بد من مشاهدة الغروب في Frisian Islands
لا بد من مشاهدة الغروب في Frisian Islands

-مياه الصنبور في هولندا نظيفة وآمنة تماماً، فيمكنك تناول مياه الصنبور بدلاً من شراء زجاجات المياه المعدنية.

-حوادث النشل والسرقة متعارف عليها في المناطق السياحية في هولندا، لذا يجب عليك الاحتراس وحمل أغراضك في حقيبة على الظهر أو على الخصر، كما يفضل ترك أغراضك الثمينة في الفندق.

لحظات رومانسية مميزة للعروسين في هولندا
لحظات رومانسية مميزة للعروسين في هولندا