الفنانان عبد المنعم عمايري وأمل عرفة لم يكشفا عن طلاقهما إلا بعد سنتين- انستغرام أمل عرفة - Copy

ثنائيات فنية ظهرت ودياً على الشاشة سويا رغم الطلاق بينهم غادة عادل ومجدي الهواري

عندليب دندش
4 مايو 2023

لم يستطع الطلاق الذي فرّق بين الكثير من نجوم الشاشة أن يمنع هؤلاء من الاستمرار في علاقة مميزة مع الشريك والظهور سوياً على الشاشة في لقاءات راقية ومميزة كشفوا في بعضها جانباً من العلاقة الخاصة التي جمعتهم قبل الطلاق وبعده. فإليكم أبرز 3 ثنائيات فنية ظهرت وديا على الشاشة رغم الطلاق:

سلافة معمار وسيف الدين سبيعي

سلافة معمار وسيف الدين السبيعي بعد الطلاق- انستغرام سلافة
سلافة معمار وسيف الدين السبيعي بعد الطلاق- انستغرام سلافة

في عام 2018 استطاع الثنائي الفني السوري سلافة معمار وسيف الدين سبيعي الاستئثار باهتمام الجمهور بعد أن ظهرا على الشاشة سوياً في برنامج "حكايتي مع الزمن" الذي قدمته حينها الإعلامية اللبنانية ريما كركي.

ففي تلك المقابلة استطاع الثنائي أن يحافظ على علاقة يسودها الود والصداقة على الرغم من طلاقهما منذ عام 2012 وأظهرا الكثير من المشاعر في تلك الحلقة، وكان هذا اللقاء هو الأول الذي يجمعهما على الشاشة بعد طلاقهما اذ كانا يرفضان سابقا الظهور سويا في أي مقابلة لعدم رغبتهما في نقل حياتهما الخاصة إلى العلن، لكنّ فكرة برنامج حكايتي مع الزمان حمّستهما على القيام بذلك لإثبات مبدأ أنّهما يستطيعان الحفاظ على صداقتهما في السنوات القادمة من أجل إبنتهما ذهب.

سلافة معمار وسيف الدين سبيعي في أول برنامج جمعهما بعد الطلاق
سلافة معمار وسيف الدين سبيعي في أول برنامج جمعهما بعد الطلاق

 في هذا اللقاء كشف الثنائي عن جوانب خاصة من علاقتهما منذ لحظة تعارفهما وكيفية رفض سبيعي لفكرة الزواج أصلاً بسبب خوفه منها لكنه لم يندم على هذه الخطوة وأكّدا معاً على أنّ طلاقهما لم يؤثّر سلباً على إبنتهما لأنّها معتادة على سفر والدها بحكم عمله في الإخراج.

وفي تلك الحلقة اعترف السبيعي بأنّه إكتسب من سلافة طبع الإصرار فيما هي أخذت منه كيفية تبسيط الأمور وجعلها أكثر عقلانية. أما عن الشيخوخة وكِبَر السن، إعتبر الضيفان أنّ الموت أفضل من التعرّض لأمراض الشيخوخة التي تجعل الإنسان عاجزاً. كما شددت سلافة على أنّ ملامح الشيخوخة لا تقلقها، فيما صرّح سيف بأنّه يحب شكله بالشعر الأبيض.

كما أبدى السبيعي ثقته بأن لا أحد من الوسط الفني سيسأل عنه في الكِبر سوى سلافة التي أكدت بدورها أنها ستبقى على تواصل معه.

وفي نهاية الحلقة قرأ سيف رسالة سلافة التي وجّهتها لوالدتها متمنّية عليها أن تكون فخورة بها، فيما قرأت سلافة رسالة سيف التي وجّهها لها طالبا منها الغفران (وقصد بها تقديرها لِما تحمّلته من أمورٍ إلى جانبه)، فردّت معمار ممازحة: مسامِحتَك دنيا وآخرة.

سلافة معمار وسيف الدين سبيعي قبل طلاقهما
سلافة معمار وسيف الدين سبيعي قبل طلاقهما

هذه الحلقة التي ظهرا فيها أبدت حجم العلاقة المتينة التي تربطهما والمحبة الكبيرة التي يكنها كل منهما للآخر.

ولكن سبق لكل من النجمين أن أكدا في حوارات سابقة استبعاد فكرة العودة لبعضهما.

أمل عرفة وعبد المنعم عمايري

الفنانان عبد المنعم عمايري وأمل عرفة لم يكشفا عن طلاقهما إلا بعد سنتين- انستغرام أمل عرفة - Copy
الفنانان عبد المنعم عمايري وأمل عرفة لم يكشفا عن طلاقهما إلا بعد سنتين- انستغرام أمل عرفة 

بدورهما يُعتبر الثنائي السوري عبد المنعم العمايري وطليقته الممثلة أمل عرفة من العلاقات الزوجية الفاشلة التي استمر فيها الحب والصداقة بعد الطلاق. فالثنائي يوكدان بأن علاقة قوية جداً تجمعهما خصوصا بسبب وجود ابنتين لهما كما أن عمايري أعرب مرارا عن مشاعر رقيقة ما زالت في قلبه نحو شريكته السابقة.

ولم يمانع الثنائي في عام 2021 أن يجلسا وجهاً لوجه في برنامج "بصراحة مع"، الذي كشف جوانب كثيرة عن خفايا علاقة ما زالت المودة والمحبة تكللها.

في هذا البرنامج تولت أمل عرفة استجواب زوجها السابق ووجهت له أسئلة محرجة منها على سبيل المثال عما تغير في حياته بعد طلاقهما ليؤكد أن نمط الحياة هو الذي اختلف قائلاً "نمط الحياة اختلف، انت بتكوني عايشة بمكان ضمن أسرة وبيت واستقرار وتنظيم حياة كاملة، وأنا واحد فوضوي .. اللي تغير اني فت لحياة جديدة مختلفة تماماً، خارج بيت، وهذا ما جعلني غير مستقر في بيت لأربع سنوات منذ انفصالنا، لأن المرحلة كانت صعبة عليّ كتير، مرحلة الانتقال من عالم مستقر وفيه شوية فوضى إلى عالم خاص جداً. في الفترة الأولى أكيد ما كنت مرتاح نهائياً، بس بالأخير بيتعود الواحد وبحس انه في أشياء بيحسن يعملها لحاله أكتر ما يكون معه شريك.. بس أنا دائماً حاضر قدام بناتي وحتى سكنت قريب منكم متل ما بتعرفي".

امل عرفة مع طليقها وبناتهما
امل عرفة مع طليقها وبناتهما

كما اعترف العمايري أن فشل الحياة الزوجية أثر سلباً على عمله قائلاً "في فترة مرقت فيها كنت كتير ضعيف، وحسيت فيها ثقتي بنفسي تزعزعت بالإضافة إلى أنني دخلت بحالة إحباط واكتئاب".

في تلك الحلقة أشادت أمل عرفة بطليقها وأكدت على نوعية العلاقة التي تجمعهما حاليا ومستقبلاً فقالت "الفكرة كلها من علاقتنا أنا واياك واللي هلق ورح تستمر بإذن الله، أني أنا حدا ما بهون عليّ الشوكة تفوت فيك، أنت مو بس أبو ولادي، أنت رفيق عمري، أنت زميل مهنة، غير انك نجم كبير وممثل، أنا لما بوقف قدامك بحس في هيك في حالة تجلي كتير عالية"، وتابعت: "بس الفكرة العامة اللي بحاول وصلها للناس انه الزواج الناجح ليس هو الزواج المستمر".

وأظهر عبد المنعم الكثير من العواطف لطليقته خصوصا عندما قال لها "أنت أغلى حدا موجود، أنت حدا باخد رأيك بالصغيرة والكبيرة".

امل عرفة وطليقها وابنتيهما مع الفنان جورج وسوف- انستغرام الفنانة
امل عرفة وطليقها وابنتيهما مع الفنان جورج وسوف- انستغرام الفنانة

وعن إمكانية عودتهما أكد الطرفان في تلك المقابلة استبعاد الاحتمال ولكن كل منهما بطريقته إذ نفى عبد المنعم ذلك بشكل صريح وواضح بينما أجابت أمل بدبلوماسية قائلة: "أنا ما تركته لأرجعله، نحن علاقتنا مستمرة".

غادة عادل ومجدي الهواري

مجدي الهواري وغادة عادل
مجدي الهواري وغادة عادل

أما الثنائي الثالث والذي ظهر على الشاشة بشكل ودي بعد سنوات من الطلاق فكانا المخرج والمنتج مجدي الهواري والممثلة غادة عادل التي تكفلت باجراء المقابلة معه.

فهذا الثنائي ما زال يحمل الكثير من الحب في قلبه كل منهما للطرف الاخر، خصوصا أن قصة حبهما استمرت في الزواج لنحو 20 عاماً وأثمرت عن إنجاب 5 أولاد.

وفي تلك المقابلة التي استأثرت على اهتمام الجمهور بشكل كبير أكد مجدي الهواري استمرار حبه لطليقته عندما سألته غادة عادل عن سبب عدم زواجه بعد طلاقهما فكانت إجابته "عشان يجب توافر فيها شروط، زي لازم تتقبل أي امرأة ثانية في حياتي إني لسه بحبك".

غادة عادل ومجدي الهواري في أول لقاء تلفزيوني يجمعهما بعد الطلاق
غادة عادل ومجدي الهواري في أول لقاء تلفزيوني يجمعهما بعد الطلاق

واستعاد  الثنائي في الحلقة ذكرياتهم في البدايات منذ قيام مجدي الهواري باكتشاف ودعم غادة عادل في بداية مشوارها رغم إنتقاد الكثير له واتهامه بأنه قام بفرضها على الفن.

واعترفت غادة بدعم زوجها لها ووقوفه إلى جانبها ولكنه لم يسمح لها بأن تأخذ الفرص في العروض التي عرضت عليها بسبب خوفه عليها مما أبطأ من نجوميتها.

ووجهت له الكلام مباشرة قائلة له "أنت يا مجدي عملت حاجة واحدة إنك كنت مؤمن بيّا، بس كان عندك مشكلة إنك تحدد الأعمال حسب ارتياحك النفسي بسبب حبك وغيرتك عليا، خلتني مش عارفة أطلع اللي جوايا أنت كنت بتكتم جوايا الجرأة.." فجاء رد الهواري بالقول إنه كان يحب المحافظة على غادة وبناء تاريخ جيد لها.

غادة عادل ومجدي الهواري- انستغرام عادل
غادة عادل ومجدي الهواري- انستغرام عادل

وأكدت عادل خلال اللقاء أن الطلاق كان مفيد لهما ولأبنائهما إذ جعلهما يحترمان بعضهما قائلة "أنت طول الوقت كنت حاسس أنك أب لينا وأنا مكونتش عارفة أتعامل مع الأولاد ومكنتش عارفة أبقى مستريحة فكنت مكبوتة ومش عارفة أعبر عن اللي جوايا والأولاد كانوا بيشوفونا بنتخانق كتير جدا وأنت كنت برضه فترات بتختفي من الحياة وبتروح وبتغيب ومش عارفة عنك حاجة وكنت بقعد أدور عليك".

وعن إمكانية عودتهما لبعضهما قال مجدي: "لا أحد يعلم" وقالت غادة: "مش سهل أوي كده الموضوع"

يُشار إلى أن الثنائي كان قد صدم الجمهور عام 2018 عندما أعلنا انفصالهما.