عروس شربل طايع

أجمل صيحات تسريحات شعر عروس 2024 من مزيّن الشعر شربل طايع

لطيفة الحسنية 
2 مايو 2023

تسريحات شعر عروس 2024 ستكون ناعمة وكلاسيكية، كي تخلّد صورة العروس لأعوام قادمة؛ هذا ما أطلقته أسابيع الموضة الخاصة بالعرائس، من أسبوع نيويورك إلى برشلونة وعواصم الموضة الأخرى. فقد تبلورت معظم تصاميم تسريحات شعر العروس للعام القادم حول الشينيون، والرترو، والألوان الناعمة المتناغمة بخصلات متناسقة. عن اتجاهات تسريحات شعر عروس ربيع 2024، كان لنا حديث مع مزيّن الشعر اللبناني شربل طايع، الذي يدير صالوناً لتزيين الشعر مع زميله جوني عبدالله منذ سنوات، رافقا خلالها العروس لإبراز طلّتها بتناغم وأناقة. ما هي الألوان الرائجة، وما الأخطاء التي نحذّر منها العروس عند اختيار تسريحة زفافها؟ تابعي السطور التالية لمعرفة المزيد.

اكسسوار تسريحة العروس
اكسسوار تسريحة العروس

- ما هي المعايير التي تأخذها بعين الاعتبار قبل تطبيق تسريحة شعر العروس؟

ما يهمني شخصياً، هو أن أبرز جمال العروس بتسريحة شعر ترضيها، من خلال تطبيق التصميم الذي اختارته والذي يليق بها. لا بدّ من أخذ شكل وجه العروس بعين الاعتبار كي يتوافق مع التسريحة،  ومن السعي إلى خلق تناغم مع شكل ولون الفستان للحصول على أفضل طلّة. قبل ذلك، يهمني أن أذكّر العروس بضرورة العناية بشعرها ومعالجة الشوائب قبل فترة التحضير للزفاف، كي نخلق أرضية مناسبة لشعر صحي وسليم يساعدنا في تطبيق موديل الشعر. أنصحها  كذلك بماسكات للشعر، وأن لا تقوم بأي خطوة  جريئة قد ثؤثر على إطلالتها في يوم الزفاف (كتغيير لون الشعر بشكل فاقع أو مفاجىء).

- هل تابعت عروض أسابيع  الموضة لعام 2024؟ ما هي الألوان والتصاميم التي تنصح بها العروس للعام المقبل؟

خلال متابعتي لأسابيع الموضة، وخلال الجولات التي قمت بها في الخارج، وعبر متابعتي مع الشركات التي تُعنى بموضة الشعر، لاحظت توجهاً لافتاً نحو التسريحات البسيطة والألوان الطبيعية لعروس 2024. فالاتجاه السائد عالمياً هو خلق صورة خالدة للعروس لا تتقيّد بزمان معيّن. من هنا، أنصح العروس أن لا تلتزم بالموضة الرائجة، وأن تثق بمزيّن الشعر الخاص  بها، والذي يزوّدها بنصائح كي تبدو مشّعة في يوم زفافها.

تسريحة شعر لصالون شربل أند جوني
تسريحة شعر لصالون شربل أند جوني

- ما هي الأخطاء التي تحذّر العروس  منها في ما يتعلّق بلون الشعر؟

أنصح العروس أن تتجنب اعتماد الألوان الفاقعة، وأن تعتني بشعرها بوقت كافٍ قبل يوم الزفاف! إلى ذلك، وعند اختيار الألوان الفاتحة للشعر، ننصح بتفتيح اللون بخطوات مدروسة، ومعالجة الشعر تفادياً للخصلات الجافة والمتعبة في يوم الزفاف. ما نقوم به عادة هو معالجة الشعر وتقليمه للحصول على شعر مشّع وسليم.

ما هي أبرز اتجاهات موديلات وألوان شعر عروس 2023؟

اتجاهات هذا العام متعدّدة، تبدأ من الشينيون الناعم إلى الكعكعة والرترو؛ ما يهم هو أن تأتي موديلات الشعر كلاسيكية طبيعية ومتناسقة مع  شخصية العروس وشكل وجهها مكياجها وفستانها. على سبيل المثال، إذا كان وجهها مستديرًا، نتجنب تسريحات الشعر التي تضيف عرضًا للوجه، ونختار بدلاً من ذلك الأنماط التي تساعد في إطالة الوجه وإبراز أفضل ميزاته. يمكن على سبيل المثال، رفع قسم من الشعر او اعتماد الكعكة المنخفضة. بالنسبة للوجه الطويل، يمكن اعتماد الريترو والتدرجات الخفيفة التي تخفي طول الوجه وتضفي انسياباً لافتاً بين الوجه والشعر.

مزيّنا الشعر شربل طايع وجوني عبدالله
مزيّنا الشعر شربل طايع وجوني عبدالله

الحال نفسها تنطبق على الألوان، حيث نتجه إلى تلك التي تليق بلون بشرة العروس وذلك بحسب اختيارها طبعاً.

-  نلاحظ تركيزك على الرفع في تسريحة العروس. ما الذي يضيفه هذا التصميم على جاذبيتها؟

الرفع يظهر تفاصيل وجه المرأة كما يظهر تفاصيل المكياج، لذلك نعتمد على هذه التقنية لتظهر العروس بلوك مميّز ولافت. كما نفضل تسريحة الشعر الشينيون العصرية في فصل الصيف، كي نخلق ارتياحاً للعروس في يومها الكبير، من خلال اعتماد رفعة مشدودة عند الجزء السفلي. إلى ذلك، تضفي تسريحة الرفع طابعاً كلاسيكياً يحمل ذكرى فخمة للعروس ترافقها مدى العمر.  

- ما الموديلات التي تنصح بها شقيقات العروس أو العريس؟

من الضروري أن يطغى جمال العروس على الحضور، ونحن نحرص على ذلك دائماً من خلال اعتماد تسريحة تميّزها. لذا، نتجنب تطبيق تسريحة العروس  نفسها على السيدات المقرّبات لها، ونخصص لهن تصاميم راقية وناعمة تنسجم مع ألوان بشرتهن وفساتينهن، كما نلجأ إلى اعتماد أكسسوارات تضفي طلّة ترندي على اللوك بشكل عام.

الفنانة داليدا خليل بتسريحة من صالون شربل أند جوني
الفنانة داليدا خليل بتسريحة من صالون شربل أند جوني

- أكسسوارات الشعر برأيك ألا تغطي على جمال الفستان والشعر؟

نحرص دائماً على اختيار أكسسوار الشعر الذي يتلائم مع الفستان، سواءً للعروس أو المقرّبات لها. ففي بعض الأحيان، قد لا نحتاج لأي أكسسوار، بحسب حجم الفستان. إذا كان الفستان ضخماً، على سبيل المثال، نتجنب أيّة إضافات تفادياً لأي لوك فوضوي لا يليق بالمناسبة. أمّا اذا كانت البساطة تطغى على الفستان وموديل الشعر، فنتجه الى الأكسسوار لنضيف جمالاً على الشعر.

- أخبرنا عن شراكتك مع جوني عبدلله

علاقتي مع جوني تتعدّى حدود الشراكة؛ فنحن نعمل سويًّا منذ خمسة عشر عاماً، حتى قبل افتتاح صالوننا الخاص في زوق مصبح في لبنان. طريقة عملنا مبنيّة على التعاون والروح الرياضية، وهدفنا واحد وهو إرضاء من يقصدنا.

 - من مزيّن الشعر الذي يلهمك؟ 

يلهمني المزيّن العالمي المخضرم باتريك كامرون لتفرّده في اختيار أنماط متميّزة في تصاميم الشعر، واعتماد خلطات ألوان غريبة ومستحدثة. إلى ذلك، تلفتني التصاميم الهندسية التي يعتمدها في تصاميم الشعر، ويلهمني بإتقانه لتسريحة الضفيرة بشكل لافت.

-  موديلات وألوان شعر تنصح بها العروس الأربعينية؟

ألوان ربيع 2024 لشربل طايع
ألوان ربيع 2024 لشربل طايع

يهمني أن اشير هنا إلى أنّ كل سيدة لها جمالها الخاص على اختلاف سنّها، وننصحها أن تعتمد التصميم الذي يعجبها ويليق بها بغض النظر عن العمر. قد نجد سيدات في الأربعينات يتمتعن بلوك شبابي لافت، وقد نجد شابات تظهر عليهن عوامل السن. لذا، المهم أن ندرس تفاصيل وجه العروس، شكلها، قوامها، ولون بشرتها، كي نحدّد وإياها الموديل الذي يناسبها.

-  ما هي العناصر أو المعايير التي تعتمدها عند اختيار موديل ولون شعر العروس؟

نبدأ بتحضير العروس قبل زفافها بشهرين على الأقل، حيث نسعى كي نعتني بشعرها جيداً كي يبدو صحيّاً وسليماً وطبيعياً عند تطبيق التسريحة في يومها الكبير. في حال كان شعرها باهتاً ويعاني من التقصف، نقدم لها علاجاً فعّالاً، وقد نتجه إلى القص في بعض الأحيان. كما قد ننصحها بتغيير اللون في حال عدم تطابقه مع لون بشرتها، أو عدم تجانسه مع المناسبة. إلى ذلك، نسعى كي نتعرّف أكثر على شخصيتها كي نحدّد التصميم الذي يشبهها.

- هل تنصح العروس باعتماد القصة القصيرة في يوم زفافها؟

هذا يعتمد على رغبة العروس، لكن شخصياً أفضل تسريحة الشعر الطويل.

تدرجات الأشقر لعروس شربل طايع
تدرجات الأشقر لعروس شربل طايع

- ما هي قصات الشعر الرائجة للعام المقبل؟

العام المقبل سيشهد عودة لموضة السبعينات من خلال قصّات الشعرالبوب  المتدرّجة، كما ستعود الغرّة بعد غياب على شكل ستائر بأسلوب عصري.