pronovias@فساتين زفاف من أسبوع الموضة في برشلونة

ابرز موديلات فساتين الزفاف من اسبوع الموضة العرائسي في برشلونة

عتاب شمس الدين
30 أبريل 2023

مباشرة بعد أسبوع الموضة للعرائس في نيويورك وأسبوع الموضة للعرائس في برشلونة، كان عالم الزفاف ينبض بأحدث صيحات الموضة واستحوذت العديد من العلامات التجارية الفاخرة على المدرج وعرضت أحدث مجموعاتها، أخذ المصممون الجمهور في نزهة ممتعة على ممرات الموضة وإعطاء عرائسهن لمحة عما يمكن توقعه.

اختار المصممون خلال أسبوع الموضة العرائسي الذي أقيم في برشلونة، تصاميم من الأقمشة اللامعة، مع التطريز والخرز والزينة عالية الجودة لخلق المزيد من الفساتين المصنوعة يدويًا . العديد من المجموعات مستوحاة من الطبيعة مع زخارف نباتية.

"هي" تعرض ابرز موديلات فساتين الزفاف من اسبوع الموضة العرائسي في برشلونة.

pronovias@فساتين زفاف من أسبوع الموضة في برشلونة
pronovias@فساتين زفاف من أسبوع الموضة في برشلونة

ركز المصممون ودور الأزياء على فساتين الزفاف باللون الأبيض، واستبدلت الطرحة بإكسسوارات ومشابك للشعر. وتنوّعت فساتين الزفاف بين المنفوخة بقصات أميرية وتلك المنسدلة أو بقصة A Line . وبرزت الفساتين التي تتألف من كروب توب من الغيبور مع تنورة مثل عرض ليبيل Libelle، ولكن هذا لا يعني أن فساتين الزفاف خلت من التطريز، لأنه كان حاضراً مع تطريزات الأحجار أو عبر تفاصيل عند الأكمام وأطراف الفستان، أو في قماش الغيبور المخرم.

nicolemilano@فساتين زفاف من أسبوع الموضة في برشلونة
nicolemilano@فساتين زفاف من أسبوع الموضة في برشلونة

تنوعت فساتين الزفاف بقصة الكورسيه مع الأكمام المنسدلة أو الأوف شولدر، بالإضافة الى التنانير المصممة من التول الأبيض بطبقات متعددة. وتقلصت القصات المنفوشة التقليدية لتحل مكانها الفساتين التي تتسع عند الأوراك.

لقد سيطرت الفساتين باللون الأبيض لهذا الموسم مع حضور خجول للألوان الغير اعتيادية مثل فساتين الزفاف باللون الاسود، وكان لافتا  فساتين الزفاف باللون الأبيض والمزينة بورود بلون الباستيل الزهري والأزرق، مثل عرض المصممة مادلين غاردنر Madeline Gardner  التي استعانت في مجموعتها العرائسية، ليس فقط بالورود الملونة بل بالورود البيضاء، مستخدمة تقنية الأوريغامي الراقية لتنفيذ فساتين رومانسية الطابع.

لم تخلُ فساتين الزفاف في أسبوع برشلونة لفساتين الأعراس من تقنية التفريغ، ومن موديلات الكتف الواحد مع التطريزات عند الصدر، وتركت التنورة المصنوعة من قماش الحرير على بساطتها، ولفتنا قبعات الكاوبوي التي نسقت مع فساتين الزفاف باللون الأبيض  في عرض دار هرفيه Herve.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@yolancris
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@yolancris

عودة موضة التسعينات

برزت صيحة فساتين الزفاف المستوحاة من التسعينيات مع الموديلات الكلاسيكية والبسيطة والأنيقة مع الحفاظ على الحداثة والتقليدية في آنٍ واحد.

فساتين زفاف أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة
فساتين زفاف أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة

تفاصيل من الفيونكات

التفاصيل الأخرى التي حققت عودة كبيرة هي الفيونكات الصغيرة والناعمة، تعكس هذه الصيحة لمسة أنيقة ورومنسية، مثل فستان Viktor&Rolf  المزيّن بفيونكات بأحجام متعددة في جزئه الخلفي،  من الأعلى  إلى الأسفل.

صيحة الورود ثلاثية الأبعاد

بالنسبة للعديد من المواسم، كانت أبرز سمات فساتين الزفاف هي تفاصيل الورود. سواء كان ذلك من الدانتيل شانتيلي أو التطريز أو التفاصيل ثلاثية الأبعاد، فالورود ترتبط دائمًا بالرومانسية والأنوثة، وهو الاتجاه الذي تختاره معظم العرائس.

أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة
أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة

صيحة اللون الازرق

ظهر اللون الأزرق لأول مرة منذ سنوات، لكنه أصبح أكثر رواجا. وكانت مجموعة Ines Di Santo واحدة من أفضل العلامات التجارية التي قدمت هذا اللون. هذا الموسم ايضا ، نشهد اللون  الازرق الرائع يتأرجح حول مدارج العرض.

فساتين زفاف @inesdisanto
فساتين زفاف @inesdisanto

بدلات براقة

لقد ولت الأيام التي كانت ترتدي العروس فستان زفاف تقليدي بقصات منفوشة، في الوقت الحاضر، يمكن للعروس ارتداء ما يحلو لها، بما في ذلك صيحة البنطلون التي يُمكن اعتماده على شكل جمبسوت أو بدلة.

ستبدو البدلة البراقة مذهلة كخيار ثانٍ لفستان الزفاف. مثل بدلة Pronovias  البراقة مع الأكمام الطويلة والبنطلون الضيّق.

أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@pronovias
أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@pronovias

لمحة على بعض المجموعات

مجموعة ايلي صعب

خطفت فساتين زفاف ايلي صعب Elie Saab الأنفاس بفضل تصاميمها التي تجمع بين الأنوثة والرقي، مع التنوع في الموديلات والأقمشة المستخدمة، وأطلق المصمم على المجموعة اسم "إحساس بالدهشة لربيع 2024"، المستوحاة من ازدهار الممالك للفنان الياباني كاتسوشيكا هوكوساي.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@eliesaab
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@eliesaab

مجموعة Ines Di Santo

من أبرز عروض فساتين الزفاف في أسبوع برشلونة للعرائس هي فساتين زفاف Ines Di Santo، والتي صُوّرت خلال النهار في مكان مفتوح، لتعبر عن الحرية والحياة، وهي مثالية للعروس الناعمة التي  تبحث عن تصاميم عصرية.

مجموعة Pronovias

اطلت عارضات فساتين زفاف Pronovias  بتصاميم تأسر القلوب منذ الوهلة الأولى لرؤيتها، حيث الرقة والأنوثة، مع الاهتمام بتقديم موديلات تناسب مختلف أشكال الأجسام، وتضمنت بعض التصاميم المحتشمة التي تتناسب مع العروس المحجبة.

مجموعة The Atelier

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@theatelier
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة@theatelier

تضمنت مجموعة ذا اتيليه تصاميم مميزة تجمع بين الرقي والعصرية، فمنها تصاميم بسيطة وناعمة، وأخرى فخمة ومبهرة مستوحاة من أميرات ديزني.