للعروس استلهمي عطري العيد من المشاهير

استلهمي عطر العروس في العيد من أشهر عطور المشاهير

عندليب دندش
19 أبريل 2023

"المرأة التي لا تضع عطرا ليس لها مستقبل، دائما ما يُكمل العطر المختار بعناية إطلالة السيدة، وعادة ما يلعب أحد الأدوار الرئيسية في شخصيتها"، هذه المقولة التي أطلقتها يوماً مصممة الأزياء الفرنسية الراحلة كوكو شانيل أثبتت صحتها في بعض جوانبها إذ أن العطور تستطيع أن تُكمل إطلالة المرأة أو الرجل وتزيد من سحر حضورهما بالروائح الزكية التي تفوح منهما وهذا ما تحتاج إليه العروس في العيد.

ولذلك دأبت الكثير من  أرقى الدور العالمية في صناعة وتطوير عطور بتركيبات متميزة وخاصة لكل منها ونجحت بعض العطور الكلاسيكية في منافسة أرقى العطور الحديثة خصوصا أن بعضها ارتبط اسمها بالنجمات اللواتي استخدمنها.

فما رأيك عزيزتي العروس أن تستلهمي عطرك في العيد من عطور المشاهير لتفوح منك الروائح الزكية خلال لقاءك بعريسك أو الخروج معه؟

عطر Quelques Fleurs من الأميرة ديانا

عطر  Quelques Fleurs الذي عشقته الأميرة ديانا قبل الزفاف
عطر  Quelques Fleurs الذي عشقته الأميرة ديانا قبل الزفاف

استطاع عطر Quelques Fleurs أن يدخل ضمن قائمة أبرز العطور النسائية في العالم والتي تلائمك بالتأكيد عزيزتي العروس، بفضل تعلق الأميرة ديانا به وانجذابها له إذ  كانت تفضل وضعه باستمرار قبل الزواج واستخدمته في يوم زفافها وهو عبارة عن مزيج فاخر من مسك الروم والياسمين وزنبق الوادي والورد والبنفسج وزهور الاوركيد. ويمكنك أن تستخدميه في يوم العيد.

عطر Miss Dior لشقيقة المصمم كريستيان ديور

عطر Miss Dior تم تصنيعه لشقيقة المصمم كريستيان ديور
عطر Miss Dior تم تصنيعه لشقيقة المصمم كريستيان ديور

يُعتبر عطرMiss Dior  من أشهر العطور في العالم والعطر الأول في مجموعة ديور حيث تم إصداره في عام 1947 ليصبح الإنطلاقة الأولى لعطور ديور العالمية، ويتم إصدار نسخ جديدة من هذا العطر الكلاسيكي.

هذا العطر ارتبط بكاثرين، شقيقة المصمم كريستيان ديور الذي صنعه تكريما لها إذ كانت تحب الأزهار وحقول الورد في مدينة بروفانس الفرنسية. هو عطر ينساب من انتعاش الفاكهة إلى عبير فاتن مغلف بشذى الياسمين والباتشولي، مع لمسة أخيرة دافئة من المسك، ويناسبك جداً عزيزتي إذا كنت عروساً رومانسية حالمة.

عطر White Gardenia Petals من كيت ميدلتون

عطر White Gardenia Petals من الأميرة كيت ميدلتون
عطر White Gardenia Petals من الأميرة كيت ميدلتون

وبالنسبة إلى أميرة ويلز كيت ميدلتون فإن عطرها المفضل لديها هو White Gardenia Petals، الذي استخدمته حتى في يوم زفافها عام 2011 وهو عبارة عن تركيبة ممزوجة بأزهار البرتقال والياسمين والجاردينيا وزنابق الوادي والريحان والحبق ويتميز بلمساته الدافئة ورائحة الزهور العطرية المميزة، ووصل إلى العالمية بعد استخدام ميدلتون له وأصبحت عبوة هذا العطر واحدة من من الماركات الأكثر مبيعاً.

عطر Something Blue من أمل علم الدين

عطر Something Blue من أمل علم الدين
عطر Something Blue من أمل علم الدين

ومن المعروف أن عطر Something Blue من Oscar de la Renta هو العطر المفضل بالنسبة للمحامية أمل علم الدين زوجة النجم العالمي جورج كلوني، فهي لا تكمل إطلالاتها اليومية من دون استخدام هذا العطر الذي يجمع روائح الأزهار من الزيزفون والنيرولي والبرغموت واليوسفي والحمضيات مع قاعدة مكوّنة من المسك الأبيض والفانيلا ودهن العنبر وأخشاب الكشمير. كما أن عشقها لهذا العطر دفعها لاستخدامه في يوم زفافها عام 2014 .

عطر Vilhelm Parfumerie Room Service من فيكتوريا بيكهام

عطر Vilhelm Parfumerie Room Service من فيكتوريا بيكهام
عطر Vilhelm Parfumerie Room Service من فيكتوريا بيكهام

ومن فيكتوريا بيكهام ننصحك عزيزتي العروس أن تستخدمي عطر العيد لتسحري عريسك بروائحك الفواحة. فلقد اعترفت فيكتوريا بيكهام بعشقها لعطر Vilhelm Parfumerie Room Service

وهي تستخدمه باستمرار ويمكنك ان تستلهمي منها عطر العيد.

شانيل جاردينيا من إيما ستون

شانيل جاردينيا من إيما ستون
شانيل جاردينيا من إيما ستون

أما الممثلة الأميركية إيما ستون فهي من عاشقات عطر شانيل جاردينيا وقالت في إحدى مقابلاتها بأنها لا تستطيع الاكتفاء من الرائحة الأنثوية لهذا العطر لدرجة أنها تحمل عبوتها معها عندما تسافر وترش منها على وسادتها. فما رأيك أن تجربي هذا العطر في العيد؟

عطر Chanel No.5  من كوكو شانيل ومارلين مونرو

عطر Chanel No.5  من كوكو شانيل ومارلين مونرو
عطر Chanel No.5  من كوكو شانيل ومارلين مونرو

أما عطر Chanel No.5 فهو معروف بأنه العطر الأكثر انتشاراً في العالم على الإطلاق إذ تم طرحه من دار شانيل في عام 1921 ليضفي المزيد من الأنوثة والجمال على اطلالة المرأة. ولكن هذا العطر ارتبط بمصممة الأزياء الفرنسية الراحلة كوكو شانيل إذ قام بتصميمه مصمم العطور Ernest Beaux بناء على رغبة كوكو شانيل بطرح عطر يناسب الأنثى الراقية العصرية تجتمع فيه كل الصفات. كما يُقال إن رقم 5 في هذا العطر الرومانسي رقمها المفضل لذلك قامت باختيار العينة الخامسة التي قدمها لها مصمم العطور إرنست بو، ليتربع بعدها العطر على عرش العطور الأجمل والأكثر مبيعًا. يتكون هذا العطر من عطور زهرية من الألدهيدات ويحتوي على الليمون وزهر البرتقال والبارغموت ومجموعة من الياسمين وزهور السوسن مع جذور السوسن وزنابق الوادي وينتهي العطر بمجموعة من خليط من المسك وخشب الصندل مع الباتشولي والعنبر ولمسات من الفانيليا.

عشقت هذا العطر النجمة الراحلة مارلين مونرو التي قالت يوماً إنها لا تحتاج عند النوم إلا بضع قطرات من العطر.