خبيرة التجميل "وفاء بن محفوظ" لـ "هي": المكياج الكلاسيكي هو الأبرز في موضة مكياج عروس 2023

خبيرة التجميل "وفاء بن محفوظ" لـ "هي": المكياج الكلاسيكي هو الأبرز في موضة مكياج عروس 2023

شروق هشام
13 أبريل 2023

المكياج الكلاسيكي هو الأكثر رغبة في صيحات الموضة الدارجة في مكياج عروس 2023 بحسب رأي خبيرة المكياج "وفاء بن محفوظ" التي تمتلك خبرة ممتدة لما يقارب من 20 عاما في هذا المجال، وذلك نتاج شغفها كرسامة وفنانة تشكيلية استهوتها وجذبتها فنون الماكياج لتتحول إلى خبيرة مكياج احترافية ولتتألق بأناملها الكثيرات من العرايس وفقا لهويتها وتوقيعها الخاص الذي تتميز من خلالها في تطبيق لمساتها بمكياج العرايس، والتي وصفتها بأنها إحدى أسرارها المهنية لكونها ناتجة عن جهد وعمل سنوات طوال.

من مكياج العرايس من خبيرة المكياج وفاء بن محفوظ
من مكياج العرايس من خبيرة المكياج وفاء بن محفوظ

وفي إطار ذلك التقت "هي" بخبيرة المكياج والمدربة المعتمدة وأخصائية تجهيز العرايس "وفاء بن محفوظ"، لتستقي من خبرتها في هذا المجال حول الكثير من التساؤلات التي تدور بذهن الكثيرات من العرايس، والتي وجهت من خلال هذا الحوار نصائح ثمينة لكيفية عناية العروس ببشرتها قبل حفل الزفاف، وألقت من خلاله الضوء على العديد من الأخطاء الأكثر شيوعا في مكياج العرايس، وكذلك كشفت عن مدى ارتباط مكياج العروس بشخصيتها وبتصميم فستان زفافها، وذلك من خلال هذا الحوار الشيَق والممتع معها..

ما هي صيحات الموضة الدارجة في مكياج عروس 2023؟

المكياج الكلاسيكي هو الأكثر رغبة لجاذبيته، وأصبحت الآن معظم الفتيات يَمِلْنَ أكثر للماكياج الجذاب والطبيعي، آخِذات بالاعتبار بأن ليلة الزفاف تعد من الذكريات المميزة والعظيمة بالنسبة لهنَ وسوف تستمر خالدة في ذاكرتهنَ طول العمر، فلذلك فهنَ يفضلنً عدم المبالغة في جرأة "اللوك" لكي لا يشعرنَ بالندم في المستقبل حينما يشاهدنَ تلك الذكريات.

مكياج خبيرة التجميل وفاء بن محفوظ
مكياج خبيرة التجميل وفاء بن محفوظ

تتميزين بهوية وتوقيع خاص بتطبيق مكياج العرايس.. حدثينا عن ذلك.

بالنسبة لهويتي وتوقيعي الخاص الذي أتميز بهما في تطبيق لمساتي بمكياج العرايس، فيبقى ذلك من أسراري المهنية التي احتفظ بها عادةً لنفسي لكونها ناتجة عن جهد وعمل سنوات طوال، فلقد بدأت مهنتي هذه كرسامة وفنانة تشكيلية ثم استهوتني فنون الماكياج وتحويل هذا الرسم من اللوحات والأوراق إلى الوجوه، حتى وصلت بفضل الرحمن إلى هذا النجاح ولله الحمد والشكر، ولكنني عادةً أسير ضمن الخطوات الصحيحة لرسم "الميك اب" منذ أن امتهنت هذا العمل قبل 20 عاما، وانطلاقاً من حبي لتك الهواية منذ الصغر (هواية رسم ودمج وفرز وتمويه الألوان) فإنني أجيد بفضل الله الطريقة الصحيحة لترجمة الرسم والألوان.

ما سبب اختياركِ عالم التجميل والمكياج؟

كان السبب في اختياري لعالم التجميل حبي وشغفي لممارسة هواية الرسم كما أسلفت، وحبي وشغفي بالفنون والفاشن وعالم الموضة منذ صغري، حيث كنت أتابع من خلال شاشات التلفزيون المذيعات والممثلات والفنانات وأطبق مكياجهنَ على وجه أخواتي.

مكياج عروس من خبيرة المكياج وفاء بن محفوظ
مكياج عروس من خبيرة المكياج وفاء بن محفوظ

كيف يمكن أن تعتني العروس ببشرتها قبل حفل الزفاف؟

في الحقيقة هذا السؤال مهم جدا، وأود القول هنا بأنني أقدم جلسات استشارية للعروس قبل الزفاف بشهر على الأقل، حيث أقدم لها النصائح اللازمة خطوة بخطوة، فمثلاً أنصحها بأن تُريح بشرتها من كثرة استعمال "الفاونديشن"، وأن تشرب كميات مناسبة من الماء، وأن تبتعد عن تناول الشوكولاتة والمقالي والوجبات السريعة، لأن الدهون الزائدة من الممكن أن تتسبب في ظهور حبوب بالبشرة وتفتح مسامها وهي مقبلة على حفل الزفاف، فبالتالي ستكون محط أنظار الحضور، وفي هذه الحالة "الميك اب" وحده لن يكفي لإخفاء هذه المسام بشكل تام (100٪)، كما أقدم لها نصائح بشأن وقت وطريقة عمل تنظيف البشرة والحمام المغربي قبل حفل الزفاف.

ما هي نصائحكِ للعرايس للحصول على إطلالة ماكياج مثالية يوم الزفاف؟

النصيحة الأهم التي أؤكد عليها لكل عروس هي الاسترخاء والتأمل قبل حفل الزفاف بيوم واحد، حتى لو لمدة نصف ساعة، تستمع خلالها للقرآن الكريم أثناء جلسة تأمل مثلاً على البحر، فبالتأكيد سستفيد من ذلك، والشيء الآخر المهم أيضاً هو شرب الماء بكميات كافية، وعمل الماسكات المناسبة لبشرتها.

مكياج عرائسي لخبيرة التجميل وفاء بن محفوظ
مكياج عرائسي لخبيرة التجميل وفاء بن محفوظ

ما بين الشخصيات الخجولة والجريئة.. هل يرتبط المكياج بشخصية العروس؟

بالطبع، وهنا تأتي فائدة جلسة إستشارة ما قبل الزفاف، فمن خلالها أكتشف شخصية العروس قبل الشروع في عمل المكياج، وخلالها أتعرف على المكياج المناسب لشخصيتها ولغة جسدها واسلوبها، وبالطبع لا يخلو مكياجها من لمساتي الخاصة التي تبرز شخصيتها بالشكل الأفضل والأجمل والمُلفت للنظر.

بحسب رأيكِ.. إلى أي مدى يؤثر الماكياج المعتمد للعروس على تصميم فستان الزفاف؟

من وجهة نظري أرى بأن تصميم فستان الزفاف له تأثير على المكياج المعتمد، بمعنى أنه لو كان الفستان فخما وممتليء باللمعات والفصوص فإنني أحاول التخفيف من حدة الألوان وأقلل من اللمعات في المكياج، ولو كان فستان الزفاف بسيطا وناعماً وقليل التطريز فأنني أكثف من اللمعات وأحرص على أن تكون الرسمة ثقيلة نوعاً ما.

ما هي الأخطاء الأكثر شيوعاً في مكياج العرايس؟

في الحقيقة هناك الكثير من الأخطاء، ومن أهمها التأسيس (تأسيس البشرة) بدءاً من وضع المرطب المناسب ومن ثم "البرايمر" و"الكوريكتور" ومرطب الشفاه، وأيضاً المبالغة في تعريض وتطويل الحواجب مما يعكس منظر غير لائق للميك أب بالكامل، وكذلك الأخطاء الأخرى المتمثلة في عدم تغطية الأجزاء والندبات الظاهرة من الجسم (مثلا ًبمنطقة الرقبة والأكتاف والصدر).

هل تتقيدين بأذواق العرايس وطلباتهن أم أنكِ تعملين وفقا لقناعتكِ وخبرتكِ في هذا المجال؟

في الواقع أنا مُستمعة جيدة وأحب دائماً أن أستمع لوجهات النظر المختلفة، ولكن وقت التنفيذ لا بد أن أضع لمساتي وبصمتي الخاصة بأي لوك أنفذه حتى يُعرف بأن ذلك العمل يعود لي (ميك اب آرتست وفاء بن محفوظ)، وبالطبع ألبي للعروس رغبتها فيما أجده ملائماً لملامح وجهها وتفاصيل بشرتها، فبعضهن مثلاً تقول لي أحب أن أكون طبيعية دون مبالغة في المكياج، وهنا أعتمد رغبتها وأبدأ بالرسم وفق مخيلتي.

من مكياج العرايس من خبيره المكياج وفاء بن محفوظ
من مكياج العرايس من خبيره المكياج وفاء بن محفوظ

ما هي نصائحكِ للسعوديات الراغبات في اقتحام عالم المكياج؟

أنصحهن بالتدريب على يد خبيرات معتمدات، وأن تكن لديها العزيمة والإصرار والطموح الكافي للوصول إلى القمة، ولا بد أن تتمرن وتتطور من نفسها كثيراً، فالساحة مليئة بالاحتياج، والمنافسة فيها شرسة جداً، فبالتالي لا بد أن تبتكر وتقدم العمل بشكل مختلف عن الموجود لدى غيرها لتتميز عن غيرها.

من مكياج خبيره التجميل وفاء بن محفوظ
من مكياج خبيره التجميل وفاء بن محفوظ

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أتمنى الوصول للعالمية بإذن الله تعالى، وأن أكن في مقدمة الصفوف بين خبراء التجميل العالميين، وأن يصبح لدي البيوتي الخاص بي، فبدايتي كانت بالسعودية والآن بدأت بالتنقل ما بين السعودية ومصر والإمارات، ولي لقاءات تلفزيونية ومشاركات في أعمال فنية وغنائية هنا وهناك، ومعظمها موجودة على حساباتي في اليوتيوب والانستجرام والسناب شات والفيس بوك.

مذيعة ام بي سي بنان الجفري بمكياج خبيرة التجميل وفاء بن محفوظ
مذيعة ام بي سي بنان الجفري بمكياج خبيرة التجميل وفاء بن محفوظ

كلمة أخيرة ..

أسأل الله التوفيق لي وللجميع.. سبحانه وتعالى هو القادر على ذلك، وبالطبع أتقدم بجزيل شكري وامتناني لمجلتكم العظيمة (مجلة هي) وفريق اعدادها الأكارم الأفاضل.

حساب خبيرة التجميل " وفاء بن محفوظ " على الانستجرام.

الصور تم استلامها من قِبل خبيرة التجميل " وفاء بن محفوظ ".