اطلالة طبيعية رائعة لمنتجع العافية

تجربة إستثنائية تحاكي الروح والعقل والجسم في طبيعة الهند الساحرة

ليندا عيَاش
11 أبريل 2023

نواجه جميعنا في نمط الحياة المعاصر الذي نعيشه مشاكل يومية عديدة بسبب الإيقاع السريع وكثرة المشاغل والمسؤوليات الملقاة على عاتقنا، مما يجعلنا عرضة للضغط النفسي القوي الذي يسلبنا لحظات الراحة الهدوء التي نحتاج اليها لنستعيد جزء من طاقتنا وقوتنا التي نعتمد عليها لإكمال مسيرة الحياة، لذلك لا بد من إيجاد الحلول للمساعدة على تهدئة الأعصاب واسترخاء الجسم وكسر الروتين.

السبا في منتجع أناندا
السبا في منتجع أناندا

نقترح عليك اليوم إجازة من نوع آخر تبعدك عن روتينك اليومي وتدفعك نحو إكتشاف داخلك بأسلوب رائع يعمل على مبدأ التوازن بين الروح والعقل والجسم للوصول الى قمة الراحة والطمأنينة في منتجع العافية Ananda In The Himalayas الفاخر الواقع شمال الهند في سفوح جبال الهيمالايا والحائز على أهم الجوائز  العالميّة..

ويقول أشوك خانا المؤسس والمدير العام للمنتجع انه نظرًا لارتفاع مستويات التوتر والضغوط الحياتية التي نعيشها انه شرع منذ عقدين من الزمن في مهمة لإيجاد موقع روحي وهادئ وخالٍ من التلوث لإنشاء وجهة منتجع وملاذ صحي. وعندما جاء إلى قصر الحوزة في مهراجا تيري قرهوال المطل على ريشيكيش ونهر الغانج، عرف على الفور أن هذا هو المكان المختار.

اطلالة المنتجع الرائعة
اطلالة المنتجع الرائعة

وبما ان أصول اليوجا والأيورفيدا تعود إلى سفوح جبال الهيمالايا، ولدت فكرة Ananda In The Himalayas في جبال الهيمالايا التي انشأت على مبدأ التمسك بالفضائل الهندية القديمة، واستلهامًا من هذه الممارسات الروحية والرفاهية القديمة، فكرست ثروة العلوم القديمة والممارسات الصحية في الهند لتجميع أركان Ananda -Yoga و Ayurveda و Vedanta والروحانية. وتم تكييف مفهوم طعام الايورفيدا التقليدي لنوع الجسم، وصقل لدمج مفاهيم المطبخ الحديث باستخدام المنتجات الموسمية الطازجة.

كل هذا، جنبًا إلى جنب مع تقاليد العافية الأصيلة في آسيا وذلك على مدى عشرين عاماً تم خلالها الحفاظ على على الروح المتمثلة في العافية التقليدية الأصيلة وخدمة الرعاية المتميزة بأعلى المعايير.

لا بد اولاً من التعرف على ركائز العافية الخمس في أناندا Ananda In The Himalayas:

  1. الأيورفيدا والعافية الشاملة

الأيورفيدا هو علم الشفاء العلاجي يعود تاريخه إلى 5000 عام ،يؤكد على الحاجة إلى تطهير وتجديد وتنشيط الجسم والعقل عبر الخضوع الى تجربة شاملة من التدليك وإزالة السموم و تطبيق النظام الغذائي المتخصص بإشراف معالجين ومدربين في مدارس الأيورفيدا التقليديّة وارشادات خبراء التوجيه من أطباء الايورفيدا.

إقامة إستثنائية في أناندا
إقامة إستثنائية في أناندا
  1. المطبخ الصحي

تقول الحكم الهندية القديمة ان الجسم السليم يعتمد على الطعام الصحي، لذلك يعتمد المنتجع على قوائم طعام الأيورفيدا الخاصّة بكلّ نوع من أنواع الأجسام أو بحسب ال Dosha ،وتصمم القوائم خصيصًا لكل زائر على أساس تفاصيل حياته الصحية. فيتشارك المطبخ في تقديم تجربة مميزة للزوار بعروض الطهي المغذية والمتوازنة والصحية بالمكونات الموسمية.

 

تجربة إستثنائية في إكتشاف المشروبات والمأكولات الصحية

  1. اليوجا والتأمل

ان ممارسة اليوغا والتأمل في اناندا Ananda In The Himalayas هو امر تقليدي، ووسيلة أساسية للتوازن ما بين الجسد والعقل والروح. ويتحقق هذا التوازن من خلال انظمة اليوغا المتعددة التي تتشارك معاً لتحقيق أعلى مستوى من الوعي والهدوء بالاستعانة بمدربين متخصصين يشرفون على حصص اليوغا والتأمل لتصبح جزءاً مندمجاً في تفاصيل الحياة اليومية.

جلسة اليوغا والتأمل في المنتجع
جلسة اليوغا والتأمل في المنتجع
  1. الشفاء العاطفي

لا بد من التخلص من الانسدادات العاطفية والتصالح مع الظروف التي مرت في حياتنا والوصول الى مرحلة الشفاء والسلام النفسي لننمو ونتتطور عاطفياً، لذلك يساعد علم النفس الروحي في اناندا Ananda In The Himalayas على فهم الذات وتقييمها ومواجهة التحديات بأعلى مستوى من الوعي عبر التنويم المغناطيسي وعلم الطاقة والعلاجات المستخدمة لعلاج الإجهاد وغيرها.

أجواء هادئة تضفي السلام بين أحضان الطبيعة

  1. الوعي الروحي

انطلاقاً من حاجتنا لعيش حياة روحية هادئة والاستمتاع بالحياة بطريقة افضل، تلعب كل من الأيورفيدا واليوغا وجلسات الشفاء العاطفي دورها في ايجاد الذات وتنوير النفس لتنشأ الرغبة الصادقة في التغيير والاتجاه الى الأمور الأهم في الحياة بعيداً عن الامور المادية والسطحية.

برنامج التخلّص من الاجهاد

جلسة العلاج بالزيوت على الجبهة للتخلص من الاجهاد
جلسة العلاج بالزيوت على الجبهة للتخلص من الاجهاد

اليكم تجربتي الخاصة التي عشتها في Ananda In The Himalayas على مدى اسبوع كامل وفقاً لبرنامج ادارة الاجهاد الذي اخترته، وهو مخصص لمحاربة ومعالجة الأسباب الجذرية للتوتر والسترس، فكان لا بد الخضوع الى نهج شامل يدمج الأيورفيدا واليوجا والتأمل والشفاء العاطفي معاً في برنامج كامل لتوفير الهدوء والتخلص من اجهاد الجسم والعقل وإعادة الإيقاع الطبيعي للجسم والروح معاً عبر علاجات الشفاء الاسترخاء العميق لإزالة التوترات الجسدية والعقلية والعاطفية.

يستخدم هذا البرنامج تجارب التخلص من الاجهاد إلى جانب جلسات اليوغا والتأمّل واتّباع نظام غذائي محدّد بحسب الـDosha المناسبة لجسمي لتنظيف الجهاز الهضمي.

فالعلاجات المخصصة للإجهاد التي خضعت لها اعتمدت على جلسات تأمل مخصصة مثل Antar Mauna و Ajapa Japa وهي تقنيات التأمل التي تتضمن تحويل طرق التفكير والتحكم فيها من خلال الوعي الذاتي واليقظة.

اليوم الأول : جلسة التدليك السويدي

خضعت لجلسة التدليك السويدي، وهي مختلفة عن تلك التقليدية، اذ يستخدم فيها الزيوت العطرية النقية المنشطة مثل البرتقال والنعناع والأوكالبتوس لعلاج "السترس" القوي الذي يؤدي الى اوجاع في عضلات الجسم ،فيرتاح الجسم وتتنشط الدورة الدموية، كما تساعد الجلسة على التنفس بعمق.

اليوم الثاني: ريفليكسولوجي والتقشير الملحي

لتهدئة العقل وتحفيز وشد الجلد في الوقت نفسه، استخدمت تقنية التقشير الملحي التي تعتمد على التدليك بمزيج زيوت عطرية من الورد ونجيل الهند وخشب الصندل منقوعة في ملح البحر الطبيعي. أما الريفليكسولوجي فتعتمد على الضغط على باطن القدمين بألأصابع للمساعدة في استعادة التوازن الطبيعي للجسم من خلال تدفق الطاقة .هذا العلاج اللطيف يشجع الجسم على العمل بشكل طبيعي لاستعادة التوازن الصحي.

غرف مميزة للإقامة في أناندا
غرف مميزة للإقامة في أناندا

اليوم الثالث: اليوغا ندرا  Yoga Nidra

اكتشفت هذ التقنية المميزة للغاية والتي تعتمد على مبدأ الاسترخاء اليوغي العميق، حيث خضعت لجلسة كنت فيها على الحد الفاصل بين اليقظة والنوم. إنها عملية استرخاء موجهة لتهدئة اهتزازات العقل الواعي وإيقاظ الإدراك وإمكانية الشفاء الهائلة للعقل الباطني. فيتم خلال هذه الجلسة إطلاق التوترات النفسية الخفية للوعي.

اليوم الرابع: التدليك التبتي كو ناي Tibetan Ku Nye

الهدف من هذا العلاج هو استعادة قوة الجهاز العصبي وتحفيز التدفق الحر للطاقة داخل الجسم،كما  تحقيق التوازن واستعادة تدفق الطاقة والحيوية في الجسم بطريقة متناغمة.

يعتمد هذا التدليك على مزيج من خمسة زيوت أساسية تم اختيارها لتحقيق التوازن بين العناصر الخمسة مجتمعة بشكل جميل مع التقنيات التبيتية للحجامة والتدليك والعلاج بالابر كما باستخدام كمادات ملح كريستال الهيمالايا الساخنة.

جلسات التدليك في السبا

اليوم الخامس: الشيرودارا والتشورناسويدانا   Shirodhara &  Choornaswedana

في تقنية شيرودارا بسكب زيت عطري دافىء في مجرى متساوٍ على الجبهة لتهدئة وتنشيط العقل والجسد، بالإضافة إلى آثاره المكثفة لتجديد الشباب ومكافحة الشيخوخة، وتحسين

الذاكرة، ومعالجة الاضطرابات العصبية الأخرى، والمساعدة على النوم العميق كما التخفيف من ضغط الدم العالي.

فيما تعمل تقنية تشورناسويدانا على تدليك كامل الجسم بزيوت محددة تطبق على الجسم بواسطة الكمادات العشبية الدافئة ليتعرق الجسم ويتخلص من السموم  وتخف آلام العضلات والتيبس والروماتيزم والتهابات المفاصل.

اليوم السادس: الأبيانغا و تجديد الجمشت  Abhyanga & Amethyst Rejuvenation

منتجع أناندا شمال الهند
منتجع أناندا شمال الهند

الأبيانغا هو تدليك تقليدي متزامن لكامل الجسم يقدمه اثنان من معالجين الأيورفيدا ذوي الخبرة باستخدام زيت السمسم المشبع بالأعشاب؛ تُعرف هذه التجربة أيضًا باسم "التدليك بأربع أيدي" وتعمل على تحسين التناسق الجسدي وأنماط النوم وتخليص الجسم من السموم.

أما طريقة "تجديد الجمشت" فتمكنك من الشعور بالرعاية والحماية أثناء الاستلقاء داخل شبكة بلورية من الجمشت، حيث تطلق بلورات الجمشت اهتزازات لتنظيف الوجه، مما يساعد على تنقية البشرة المحتقنة وإعادة الحياة إليها. 

كل هذه العلاجات مجتمعة معاً شكلت تجربة إستثنائية مع نظام غذائي خاص يراعي المشاكل الصحية بنكهات يبقى أثرها راسخاً وأجواء حالمة تحاكي الروح بين أحضان الطبيعة.