فساتين زفاف مع أكمام منفوخة 2023@hermionedepaula

اكتشفي أناقة أبرز موديلات أكمام فساتين الزفاف الرائجة لعروس 2023

عتاب شمس الدين
4 أبريل 2023

على الرغم من وجود الكثير من الامور المنوعة التي تدخل في التحضير ليومك الكبير، فإن أهمها هو اختيار تفاصيل إطلالتك. فمع تنوع موديلات فساتين الزفاف والأقمشة والقصات، قد تشعرين بالضياع قليلاً في رحلتك للعثور على الفستان المناسب.

اذا بالنسبة للعديد من العرائس، فإن الأولوية هي العثور على فستان زفاف جذابا وأنيقا وفي الوقت نفسه يعكس شخصية كل عروس. يضمن الفستان الكلاسيكي  شعور كل عروس بالثقة في اليوم الكبير. وإحدى موديلات الأكمام الرائجة لعام 2023، هي الطويلة بأشكالها المتنوعة بالإضافة الى الموديلات الأخرى مثل أكمام الكاب.

للمساعدة في تضييق نطاق البحث، "هي" جمعت ابرز موديلات أكمام فساتين الزفاف الرائجة لعروس 2023.

فساتين زفاف مع أكمام كاب

على عكس الفساتين بدون حمالات، والتي يمكنها أن تنزلق في بعض الأحيان إذا لم يتم تركيبها بشكل صحيح، والأكمام الطويلة، والتي قد تكون غير مناسبة في الطقس الحار، برزت أكمام الكاب  المناسبة لكل موسم، وهي خيار يعكس إطلالة رسمية مستوحاة من الطراز القديم، لكن على كل عروس التنبه الى بعض النقاط المهمة مثل القماش والزينة وطول الذيل.

أكمام فساتين زفاف@morilee
أكمام فساتين زفاف@morilee

فساتين زفاف مع أكمام طويلة

برزت فساتين الزفاف ذات الأكمام الطويلة منذ قرون بفضل تنوعها وأناقتها. وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن الفستان الذي يغطي الذراعين يعكس مظهرا محتشما، فقد أثبتت العديد من دور الأزياء أن الأكمام الطويلة هي مثال للأناقة.  مثل الموديلات البسيطة والبوهيمية أو الفساتين المعمارية والمستوحاة من العصر الفيكتوري. من الأكمام الدانتيل المعقدة إلى التول  إلى الساتان الأنيق، هناك خيارات كثيرة للأكمام الطويلة التي تتناسب مع كل جسم.

أكمام فساتين زفاف طويلة@annebarge
أكمام فساتين زفاف طويلة@annebarge

فساتين زفاف مع أكمام منفوخة

الموضة مليئة بالحنين إلى الماضي، من فساتين بوهو المستوحاة من السبعينيات إلى فساتين التسعينيات البسيطة. في حين أن كلا الجماليتين يعملان من أجل إطلالة جذابة للعروس في يوم زفافها، إلا أن صيحة الثمانينيات أي الأكمام المنفوخة عادت لتكون من أبرز الصيحات الرائجة.

الأكمام المنفوخة، وأساور البالون، والأكتاف المنتفخة تسيطر على مشهد الزفاف،  لكنها ليست مشابهة للنسخ القديمة التي ربما شاهدتها في صور زفاف والديك أو أجدادك. أعاد المصممون تصور هذا الاتجاه، على الرغم من أن بعض الفساتين مستوحاة من فساتين مصممة من أقمشة الحرير والتفتا المشابهة لفستان الأميرة ديانا.

فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة مثالية للعروس العصرية، مع تصاميم فساتين الزفاف المعاصرة التي تتميز بكل شيء بدءًا من الأكمام الأسقفية المنتفخة إلى الموديلات الشفافة الضخمة والأكمام المنفوخة المثيرة.

يُمكنك أيضًا العثور على فساتين زفاف بأكمام منفوخة قابلة للفصل، إذا كنت ترغبين في تغيير مظهرك طوال اليوم. تمنحك الأكمام القابلة للفصل إمكانية الاستغناء عنها خلال الحفل وتغيير مظهرك عن طريق إزالتها في حفل الاستقبال.

فساتين زفاف مع أكمام منفوخة 2023@hermionedepaula
فساتين زفاف مع أكمام منفوخة 2023@hermionedepaula

فساتين مع أكمام جرس

أكمام الجرس هي عبارة عن أكمام تشبه الجرس، وهي مثبتة حول الذراع وتتسع عند الرسغين. كما أنها تأتي بمجموعة كبيرة من الأطوال والأحجام.

كانت الفساتين ذات الأكمام الجرس، ترتديها الملكات خلال العصور الوسطى، ورموز الأناقة مثل ستيفي نيكس في السبعينيات،  فهي جزءًا من قاموس الموضة لعدة قرون. اليوم، يمكن رؤية هذه الأكمام  الجميلة  في  بلوزات قصيرة عصرية إلى فساتين الزفاف المستوحاة من البوهيمية.  أعيد تصميم أكمام الجرس الحالية لتشمل العديد من التكرارات لهذا الاتجاه الدائم من التصاميم الحديثة إلى الموديلات الجريئة .

في حال كنت ترغبين بإطلالة مستوحاة من الطراز القديم في يوم زفافك، فإن فساتين الزفاف ذات الأكمام الجرس هي خيار لافت للنظر لأي نوع من أنواع الزفاف. بالنسبة للعرائس اللواتي يبحثن عن مظهر ملفت وأنيق، فإن أكمام الجرس المبالغ فيها من الدانتيل والمخمل هي دائمًا خيار مناسب.

أما من ناحية أقمشة فساتين الزفاف ذات الأكمام الجرس في كثير من الأحيان تُصمم من أقمشة الدانتيل والشيفون، في حين أن البعض الآخر مصنوع من خامات الحرير. تتبع العديد من الفساتين طابعًا قديما وهي مصنوعة من تطريز معقد أو زخارف نباتية أو حتى ترتر لامع.

لا يمكن أن تكون الفساتين ذات الأكمام الجرس أكثر مثالية لحفل زفاف بوهو على شاطئ البحر أو  في حديقة فقط، ولكن يمكن اعتمادها ايضا في الحفلات الرسمية.

أكمام فساتين زفاف جرس @azazie
أكمام فساتين زفاف جرس @azazie

فساتين زفاف مع أكمام منسدلة

عندما ظهرت فساتين الزفاف بدون أكمام لأول مرة في عالم فساتين الزفاف، حول المصممون هذا الاتجاه الموسمي إلى أسلوب دائم.  خصوصا أنه ينسجم مع معظم أشكال الأجسام ويبرز الجزء العلوي من الجسم بطريقة جذابة، ويتناسب مع مختلف موديلات فساتين الزفاف.

إذا كنت لا تستطيعين أن تقرري ما إذا كنت تريدين ارتداء فستان بدون حمالات أم لا، فإن الفستان الأوف شولدر يقدم أفضل ما في العالمين. تبدأ الأشرطة أو الأكمام من أسفل الكتفين، مما يُظهر منطقة الصدر مع توفير بعض التغطية للذراعين. وهي مثالية لإطلالة ملكية في أي وقت من السنة. لحفلات الزفاف في الخريف أو الشتاء، ارتدي فستانًا مع أكمام طويلة منسدلة.

أكمام فساتين زفاف@morilee
أكمام فساتين زفاف@morilee

يمكنك الاختيار بين الأشرطة الصغيرة والأكمام المنفوخة وحتى  الطويلة التي راجت بتصاميم متعددة كالضيقة والواسعة.  الأكمام الطويلة من عصر النهضة هي مثال للرومانسية سواء كنت تبحثين عن نسخة شفافة أو مطرزة أو من قماش الجاكار الحريري. تبدو الفساتين التقليدية ذات ذوق رفيع مع أحزمة رقيقة مكشوفة الكتفين مصنوعة من حرير شيفون أو تول أو دانتيل ، تذكرنا بخطوط العنق من القرن الثامن عشر. للحصول على مظهر غريب الأطوار ، ضعي في اعتبارك ثوبًا بدون أكتاف بتفاصيل خيالية مثل تطريز الأزهار أو الزخارف المعدنية، والطبقات الضخمة والكشكشة، أو الأكمام المنفوخة.

أكمام فساتين زفاف  منسدلة@francescamirinda
أكمام فساتين زفاف  منسدلة@francescamirinda

بعض موديلات أكمام فساتين الزفاف الرائجة لعام 2023

فستان زفاف مع أكمام منسدلة من Monique Lhuillier

لم تغب الفساتين مع أكمام منسدلة من مجموعة Monique Lhuillier ، ومنها اخترنا فستانا واسعا بصيحة الأكمام الأوف شولدر المتوسطة الطول والمطرزة بورود ثلاثية الأبعاد.

فستان بأكمام جرس من Claire Pettibone

هذا الفستان مستوحى من الكشكشة في عصر النهضة، يعكس إطلالة ملكية. مصمم بقصة واسعة مع كورسيه على شكل قلب وأكمام جرس من قماش الدانتيل.

أكمام فساتين زفاف بصيحة الجرس@clairepettibone
أكمام فساتين زفاف بصيحة الجرس@clairepettibone

فستان مع أكمام بيبلوم من Markarian

قد لا تكون موديلات البيبلوم على قائمة أولويات فستان الزفاف، لكنها على الأرجح موجودة الآن. هذا الفستان  من  Markarianيبدو عصريًا  للعرائس اللواتي يعشقن ستايلات البوهو الجريئة.

أكمام فساتين زفاف 2023@markarian
أكمام فساتين زفاف 2023@markarian

فستان زفاف مع أكمام كاب من Justin Alexander

يحتضن قماش الكريب المرن  المنحنيات مع ذيل  بطول الكاتدرائية، وتغطي زخارف الورود أكمامه المصممة على شكل كاب مع الظهر المكشوف وجانبي الخصر، حيث تُضيف لمسة أنثوية ملفتة

أكمام فساتين زفاف كاب @justinalexander
أكمام فساتين زفاف كاب @justinalexander