فساتين زفاف 2023 @inesdisanto

اختاري اجمل فساتين زفاف ضيقة وأنيقة من مجموعات 2023

عتاب شمس الدين
17 مارس 2023

تُعد فساتين الزفاف العصرية خيارا لمعظم العرائس المواكبات للموضة، لكن بعض الموديلات تتسم بطابع كلاسيكي مثل فساتين الزفاف الضيقة التي تبرز منحنيات الجسم بجاذبية وأناقة.  يقدم هذا الستايل موديلات مصممة بشكل جميل تسمح للعروس التحرك بسهولة.

ما يُميّز الفستان الضيق عن الموديلات الأخرى هو تنورته المصممة بشكل عمودي .  بعض الموديلات تحتوي على تنانير تتسع قليلا أسفل الركبة، لكن التنورة المستقيمة هي التي تميزه عن فستان حورية البحر أو الـtrumpet.

"هي" تعرض فيهذا المقال فساتين زفاف ضيقة من مجموعات 2023. وأبرز النقاط التي تُميّز فستان الزفاف الضيق عن الفستان العمودي مع بعض النصائح المهمة عند اختيار كل منهما.

فساتين زفاف ضيقة
فساتين زفاف ضيقة

أحد المعايير الرئيسية لاختيار فستان زفافك هو التصميم الذي ترغبين بارتدائه ، في حين أن بعض الموديلات معروفة ويسهل التمييز بينها، مثل التصاميم المنفوشة وتصاميم حورية البحر، إلا أن الموديلات الأخرى، مثل الفساتين الضيّقة والعمودية  متشابهة ويصعب التمييز بينها.

تعتبر كل من فساتين الزفاف الضيقة وفساتين الزفاف العمودية اختيارات مذهلة للعروس الأنيقة والراقية، فما الفرق بينهما؟

ما هو فستان الزفاف الضيق؟

بالطبع ، يمكن لأي عروس ارتداء فستان  زفاف ضيّق، إذا كنت عروسًا تبحثين عن البساطة والأناقة، فهذا الستايل يُعد خيارًا رائعًا.

 يتميّز فستان الزفاف الضيّق بتنورة عمودية  تظهر منحنيات الجسم، ويليق بمختلف الأجسام.

إذا كنت تبحثين عن مظهر ناعم، فليس عليك سوى ارتداء فستان الزفاف الضيق. وفي حال اردت  إضافة بعض اللمسات ، يُمكنك تحديد خصرك بحزام مزيّن بالخرز أو الدانتيل، أو تنسيق مجوهرات ملفتة تُضيف سحرا على إطلالتك.

ينسدل قماش الفستان الضيّق مباشرة من الوركين. هذا التصميم الانسيابي مثالي للعروس التي تريد موديلا بسيطا وناعما يسهل ارتداؤه طوال النهار والليل.

بالنسبة للعرائس اللواتي يرغبن في الابتعاد عن التنورة الواسعة والمنفوشة واعتماد ستايلا بسيطا، ننصحهن باعتماد هذا التصميم الأنيق فهو مثالي وبديلا عصريا وبسيطا للفستان المنفوش أو أي موديل آخر.

توفر أناقة فستان الزفاف الضيّق مظهرا انسيابيا يتبع منحنيات الجسم الطبيعية، معظم الاختلافات كما ذكرنا سابقا تكون عند الوركين،  والتنورة تتدلى للأسفل بشكل مستقيم، ولكن يُمكنك إضافة ذيل، أو فتحة أمامية، أو اختيار تنورة واسعة بشكل بسيط.

بالنسبة لحفلات الزفاف الرسمية، من الأفضل الابتعاد عن التنورة ذات الفتحة الطويلة،  فهي مناسبة أكثر للحفلات الغير رسمية.

فساتين زفاف 2023 @inesdisanto
فساتين زفاف 2023 @inesdisanto

الأقمشة

أما بالنسبة لاختيار الأقمشة  المناسبة، فالكريب والساتان كلاهما مثاليين لهذا النوع من الفساتين، الكريب هو قماش خفيف وناعم ينسدل ولا يتجعد أما الساتان فهو ثقيل ولامع.

الأكمام

في ما يخص اختيار الأكمام  يمكن أن يصمم الجزء العلوي من الفستان الضيّق على أكمام أو أشرطة معقدة مثل حمالات السباغيتي والعريضة التي تتناسب مع حفل زفاف هادئ على الشاطئ.

كما تتناسب الأكمام الطويلة المصنوعة من قماش الكريب مع الستايل الضيق فهي مثالية  لحفل زفاف في الخريف أو الشتاء تمنح العروس الدفئ في الطقس البارد.

فساتين زفاف ضيقة@alexandragrecco
فساتين زفاف ضيقة@alexandragrecco

الياقات

من أفضل الياقات التي تناسب هذا الفستان هي المصممة على شكل قلب عند الصدرsweet heart  بدون حمالات.  بالإضافة الى الياقة المستقيمة كلاهما يعكسان جاذبية ورومانسية تناسب إطلالتك.

الحذاء

عند  اختيارك للفستان الضيق لا بد أن تضعي في اعتبارك طول التنورة لانتقاء الحذاء المناسب.

فالتنورة الطويلة التي تصل للأرض تناسبها الأحذية بكعب عال، سواء ارتدت صندلا مفتوحا أو حذاء كلاسيكيا أو مدببا  فجميعها تناسب التصاميم الضيقة،

 أما للواتي اخترن فستانا لا يلمس الأرض فيُمكنهن انتعال أحذية مسطحة مريحة مثل الصندل أو حتى أحذية رياضية. وهنا ننصحك باختيار الأنسب لك وفكري دائما براحتك فأنت ستقفين معظم الوقت ولا بد من اختيار حذاء مريحا لا يُسبب آلاما وأوجاعا أنت في غنى عنها خلال هذا اليوم.

فساتين زفاف ضيقة@wonaconcept
فساتين زفاف ضيقة@wonaconcept

عند اختيار فستان زفاف ضيق، ضعي في اعتبارك هذه النصائح:

-في حين أن هذا التصميم يبدو رائعًا  ويتناسب مع جميع أشكال الأجسام، إلا أنه يليق أكثر بالقوام القصير  والساعة الرملية، فهو يمنح الجسم طولا إضافة الى أنه يبر الخصر.

-يمكن أن تكون فساتين الزفاف الضيقة بسيطة أو براقة. يعتبر قماش الكريب غير اللامع مثالي للعروس البسيطة، بينما يضفي قماش الدانتيل المزيّن بالخرز إطلالة أكثر جاذبية.

فساتين زفاف ضيقة @halfpennylondon
فساتين زفاف ضيقة @halfpennylondon

-لا تنس الملحقات، تُضفي التفاصيل مثل الطرحة الطويلة بطول الكاتدرائية لمسة فخمة على موديلات فساتين الزفاف. كما تعكس الأقراط المميزة أيضًا  لمسة  مثالية  على مظهرك.

ما هو فستان الزفاف العمودي؟

على الرغم من أنه يُشبه التصاميم الضيّقة،  إلاّ أنّ فستان الزفاف العمودي يختلف عنها ببعض النقاط.

أحيانا يتسع عند الخصر، وتكون فتحة التنورة أضيق، على الرغم من هذه الاختلافات البسيطة إلا أن كلاهما خياران جميلان للعروس الأنيقة.

تتنوع أقمشة فساتين الزفاف العمودية  مثل التفتا والدانتيل والساتان، وبعض الأقمشة الأخرى مثل التول والشيفون والأورجانزا نادرا ما تستخدم في تصميم الفساتين العمودية فهي ليست من الخيارات الأساسية.

فساتين زفاف ضيقة@theia
فساتين زفاف ضيقة@theia

عند اختيار فستان زفاف عمودي، ضعي هذه النصائح في الاعتبار:

-تتنوع أقمشة فساتين الزفاف الضيقة، لكن العمودية  غالبًا ما تكون  مصنوعة من أقمشة مثل التفتا أو الساتان المخرز أو الدانتيل الثقيل للحفاظ على شكلها الأكثر تنظيمًا.

مثل التصاميم الضيقة، تناسب الفساتين العمودية  مختلف الأجسام، ولكنها  تليق أكثر قوام الساعة الرملية وقصيرات القامة.

فساتين زفاف ضيقة@inesdisanto
فساتين زفاف ضيقة@inesdisanto