اعرفي وقت انتهاء الموعد

اعرفي اصول وقواعد آداب تسوق فستان الزفاف قبل التوجه الى السوق

عتاب شمس الدين
27 فبراير 2023

البحث عن الفستان المثالي هو أحد أهم أجزاء عملية التخطيط لحفل الزفاف، هل تعلمين أن لمتاجر الزفاف قواعد لآداب التعامل؟

من المؤكد أن التسوق لشراء فستان الزفاف وشرائه هو أحد المعالم البارزة في الاستعدادات لحفل الزفاف. ومع ذلك، هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها في متجر الزفاف. ليس كثيرة لكن جميعها مهمة ومفيدة.

فيما يلي أهم قواعد آداب التسوق الخاصة بفساتين الزفاف التي يجب تذكرها عند زيارة متاجر الزفاف. بعض العرائس يفضلن اختيار الفستان عبر الإنترنت، لكن التسوق في المتاجر له فوائد عدة.

يوفر البحث عن التصاميم في المتجر تجربة خاصة ونصائح مهمة من الخبراء، ومجموعة متنوعة من الموديلات لتجربتها، بالإضافة الى التعديلات التي يمكن القيام بها.

اختاري محيطك بحكمة
اختاري محيطك بحكمة

عندما يتعلق الأمر بآداب التسوق لفستان الزفاف، هناك بعض القواعد التي يجب على العروس اتباعها. تختلف زيارة متجر الزفاف عن مجرد الذهاب إلى المركز التجاري مع صديقاتك."هي" تعرض قواعد لآداب تسوق فستان الزفاف على العروس معرفتها واتباعها.

فستان الزفاف هو أهم فستان تشترينه في حياتك، لذا استمتعي بتجربة التسوّق. لمساعدتك على القيام بذلك هناك بعض النصائح المفيدة أو القواعد التي يجب اتباعها لنجاح تلك المهمة وتذكرها مدى الحياة.

اختاري محيطك بحكمة

لست ملزمة بدعوة جميع وصيفاتك وأقاربك وأصدقائك إلى الموعد، فهذا ليس حفل توديع العزوبية. حددي مجموعتك بشخصين أو ثلاثة أشخاص فقط إذا أمكن، مثل والدتك أو أختك أو والدة زوجك.

اطلبي مساعدة المصمم
اطلبي مساعدة المصمم

لا تتذمري من بعض الآراء

لا بد أن تكون هناك بعض الآراء المتضاربة خلال  تسوقك لشراء فستانك مثل السعر، والتصميم، وما إلى ذلك. في حال تضاربت الآراء كوني منفتحة على ملاحظاتهم. وإذا كانت المواقف صعبة، فقد يكون من الأفضل إنهاء الموعد والعودة في يوم آخر.

اعرفي وقت انتهاء الموعد
اعرفي وقت انتهاء الموعد

الوصول في الموعد

 لا تتأخري الى موعدك، ولا تتوقعي أن يمدد المتجر موعدك إذا لم تصلي في الوقت المحدد. لا يؤدي التأخر إلى تسريع ما تبقى من موعدك فحسب، بل إنه أسلوب لا يحترم المتجر  والعرائس الأخريات اللواتي ينتظرن دورهن،  بالإضافة الى أنه ليس ضمن حدود آداب التسوق الخاصة بفساتين الزفاف.

كوني صادقة بشأن ميزانيتك

ناقشي ميزانية فستان الزفاف في بداية موعدك والتزمي بها، لا تحاولي ارتداء الفساتين التي تتعدى إمكانياتك المادية. وابتعدي عن التصاميم التي لا يُمكنك تحمل تكلفتها،  سيساعدك المصمم في اختيار الفساتين المناسبة دون كسر الميزانية، لكن كوني واضحة من البداية حتى لا تُضيّعين من وقتك في البحث عن فستان آخر.

تعاملي مع الفساتين بعناية
تعاملي مع الفساتين بعناية

اطلبي مساعدة المصمم

تنص آداب التسوق التقليدية لفساتين الزفاف على أن اختيار الفساتين العشوائية من الرفوف أمر غير مقبول، ما لم يُطلب منك القيام بذلك. فتجربة التصاميم المناسبة تقع على عاتق المصمم أو الستايسلت الخاص الذي يساعدك في انتقاء الأنسب لإطلالتك. فلا داعي الى تضييع وقتك فقط اطلبي من المصمم تحديد الموديلات التي تُناسبك.

لا تتذمري من بعض الآراء
لا تتذمري من بعض الآراء

تعاملي مع الفساتين بعناية

الفساتين الموجودة في صالة العرض عبارة عن عيّنات، ومن المحتمل ألا يتم بيعها لأي شخص،ولكن لا يزال من المناسب التعامل مع آداب التسوق الخاصة بفساتين الزفاف بعناية. ستحاول العرائس ارتداء هذه الفساتين من بعدك، لذلك عليك توخي الحذر الشديد عند ارتدائك لكل ثوب. انتبهي جيدًا للأحجار المعقدة أو الدانتيل أو الزخارف الناعمة الأخرى. سيساعدك المصمم أو المصممة على ارتداء ملابسك وخلعها، ولكن كوني لطيفة وصبورة. ضعي في اعتبارك أيضًا أي مكياج أو مستحضر تسمير ذاتي تضعينه، حيث يُمكن أن يترك كلاهما بقعا على الفساتين.

قواعد التسوق لفستان الزفاف
قواعد التسوق لفستان الزفاف

حددي ما هي الموديلات التي ترغبين بقياسها

أنت محاطة بعشرات موديلات فساتين الزفاف وربما يوجد فستان واحد في المتجر مختلف قد أعجبك، أو ربما اشتريتي بالفعل واحدًا ولديك بعض الأفكار التي يُمكن تعديلها. في كلتا الحالتين، من آداب التسوق مناقشة ذلك مع المصمم، وبهذه الطريقة يُمكنه تخصيص الموعد وفقًا لاحتياجاتك التي ترغبين بتعديلها أو اختيارها.

عبري عن رأيك بلياقة
عبري عن رأيك بلياقة

ضعي هاتفك بعيدًا

لا تشتتي انتباهك عن طريق إرسال رسائل أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في غرفة القياس، ضعي هاتفك جانبا أو أقفليه.يجب أن تركزي فقط على العثور على فستان أحلامك. اسألي عن سياسة التصوير الخاصة بالمتجر فبعض المتاجر لا تُحبذ فكرة تصوير تصاميمها، وكوني لطيفة إذا طلب منك عدم التقاط الصور.

ضعي هاتفك بعيدا
ضعي هاتفك بعيدا

عبري عن رأيك بلياقة

من الجيد المناقشة إذا لم يُعجبك الفستان الذي يختاره المصمم، إذا أوشك الموعد على الانتهاء وكنت محتارة بشأن اتخاذ قرار، فلا تشعري بالضغط لشراء فستان لا يُعجبك أو لست متأكدة منه. لا تخافي من إعطاء رأيك بصراحة وبدون أي خجل، ويُمكنك هنا طلب  بعض الوقت للتفكير في الأمر أولاً.

حددي الموديلات التي ترغبين بقياسها
حددي الموديلات التي ترغبين بقياسها

كوني على دراية بالوقت المحدد لانتهاء الموعد

سواء وجدت الفستان أم لا خلال موعدك، فالمصمم  لديه مواعيد أخرى مرتبة، حتى لو كان يرغب في قضاء اليوم بأكمله في مساعدتك. لا تقلقي إن غادرتي المتجر دون العثور على الفستان المناسب، يمكنك دائمًا تحديد موعد آخر للتسوق، المهم العثور على فستان أحلامك.

حددي ميزانيتك
حددي ميزانيتك