زينة وسط طاولات الزفاف من اللؤلؤ

اختاري ثيم حفل زفافك باللؤلؤ لديكور أنيق واستثنائي

19 فبراير 2023

اختيار ثيم الزفاف الأنيق يستحوذ على اهتمام العروسين قبل موعد الحفل بأشهر، من أجل إحياء ليلة العمر بكثير من التميز والأناقة. ومن الأفكار الجميلة لهذا الديكور، استخدام حبيبات اللؤلؤ في زينة الحفل إذ أن هذا الثيم يستطيع أن يحول الحفل إلى زفاف فاخر وساحر ويُضفي على الاجواء نفحة ملوكية خاصة.

لطالما حملت حبيبات اللؤلؤ رموزاً عديدة على مر العصور، فهي من أقدم وأشهر الأحجار الكريمة والتي تعكس الرقة والنقاوة والجمال. وتعتبر المجوهرات المزينة باللؤلؤ من أجمل المجوهرات التي تختارها المرأة لتتزين بها في جميع المناسبات بمختلف تصاميمها، وخصوصاً في يوم زفافها. لحبيبات اللؤلؤ جمال لا يضاهى، فهي تعكس معاني الرومانسية والصفاء والأنوثة الراقية، وهي تأتي بألوان أبرزها المشير وهو الأبيض المشرب بحمرة وردية وهو أحسـن أنواع اللؤلؤ وأندرها، والنباتي وهو الأبيض المشرب بحمرة اقل، غير ناصع البياض، به صفرة مثل لون سكر النبات، والزجاجي وهو الأبيض ناصع البياض، زجاجي براق لامع كأنه شفاف. أما السماوي فهو لون به زرقة خفيفة بلون زرقة السماء الصافية، والسنقباس وهو اللون الذي يشتد فيه الأزرق أكثر من السماوي ويميل إلى الرمادي، والقلابيا وهو اللؤلؤ ذو اللون الأبيض الممترج بألوان الطيف الشمسية حيث لونه ينقلب حسب الضوء. واللؤلؤة السوداء وهي من أجمل أنواع اللآلئ وتتم زراعتها في البحر المحيط في جزر تاهيتي.

ورغم أن البعض يرى بأن اللؤلؤ يجلب الحظ السيء باعتباره مقترنا بالدموع، ولكن في واقع الأمر يعد اللؤلؤ رمزاً للنقاء والبراءة والزواج السعيد، بل إن الإغريق يؤمنون بأن ارتدائه يعزز السعادة الزوجية ويحول دون بكاء العرائس والمتزوجات حديثاً. فلم لا تزيني حفل زفافك بحبيباته التي بإمكانها أن تدخل في كل التفاصيل وتنسيقها بطريقة جميلة ومميزة تُبهرك انت وضيوفك.

ثيم زفاف أنيق بحبيبات اللؤلؤ

إطلالة عروس مزينة باللؤلؤ

نظرًا لأن اللآلئ تعتبر مثالية للعرائس، نجد العديد منهن يتجهن نحو الإطلالات المزينة باللؤلؤ، ابتداءً من المجوهرات مثل أن تزيني رقبتك بقلادة من اللؤلؤ الناعم لتكتمل إطلالتك الناعمة  ووصولاً إلى الفساتين المرصعة باللؤلؤ. اللؤلؤ يبدو مناسباً وجميلا على إطلالات المرأة أيا كان عمرها، وإذا كانت التصاميم الكلاسيكية لاتروق لك فإن هناك مجموعة متنوعة من قلادات وأقراط اللؤلؤ مبتكرة بتصاميم عصرية يمكن الاختيار منها. وتضاف إليها ستايلات جديدة أخرى كالقلادات اللؤلؤية بسلاسل متعددة، والأقراط المتدلية التي يمكن ارتدائها لإضفاء مزيد من التناسق والتألق على الإطلالة. ويتناغم اللؤلؤ أيضاً مع الذهب ليشكلا مظهراً جميلا ينبض بدفئ الأناقة الكلاسيكية العريقة. إذاً، لا يمكنك أن تخطئي عند اختيارك مجوهرات الزفاف باللؤلؤ. وبالنسبة لباقي اكسسوارات الزفاف، يدخل اللؤلؤ مع أحجار الشواروفسكي في تاج العروس، أما الحزام اللؤلؤي فيبرز جمال الفستان إذا كان تصميمه يتطلب حزاماً يعكس خصر العروس الرشيق. أما الحقيبة والحذاء، فبإمكانهما أن يكملا إطلالة العروس اللؤلؤية بلمساتهما المكملة.

اطلالة وتسريحة العروس مزينة بحبيبات اللؤلؤ
اطلالة وتسريحة العروس مزينة بحبيبات اللؤلؤ 

تسريحة العروس بأكسسوار اللؤلؤ

من أجمل اكسسوارات العروس التي يمكنك أن تنتقيها لتسريحتك في حفل الزفاف، هي تلك المكسية بحبات اللؤلؤ، سواء كانت ناعمة أو كبيرة نوعا ما. فالمعروف أن اكسسوارات اللؤلؤ لا تخف مع مرور الزمن، كما أنها تضفي على طلتك لمسة في غاية الصفاء والرومانسية، فتبدو تسريحتك فخمة، لأنها تعبر عن طلة عروس ملكية أنيقة، لاسيما إذا ما تألقت بمجوهرات اللؤلؤ. فلتسريحتك المنخفضة مثلاً، يمكنك أن تركزي على تزين مقدمة الشعر والجبهة بكسسوار مميز من حبات اللؤلؤ الناعمة والكريستال البراق، أما إذا إذا أردت طلة ناعمة، زيني شعرك بمشابك الورود المكللة بالكريستال واللؤلؤ معاً، واختاري مجوهرات تليق لاكسسوار شعرك.

اطلالة وتسريحة العروس مزينة بحبيبات اللؤلؤ
اطلالة وتسريحة العروس مزينة بحبيبات اللؤلؤ 

ثريات اللؤلؤ في حفل الزفاف

يمكنك إضافة بعض الأناقة إلى حفل الزفاف من خلال تفاصيل من اللؤلؤ، فإذا كان الثيم يدور حول اللؤلؤ، قومي بدمجه في الديكورات والتصاميم المختلفة مثل ثريا السقف المعلقة ومصابيح الأرضية وتصاميم الأرضيات.

زينة وسط طاولات الزفاف من اللؤلؤ
زينة وسط طاولات الزفاف من اللؤلؤ

زينة و ستربييسات طاولات حفل الزفاف باحجار اللؤلؤ

الشكل الفخم لتفاصيل ديكور حفل الزفاف كثيرًا ما يكون خيار العديد من العرائس، و لهذا يمكنك استخدام حلقات من اللؤلؤ، و يتمّ تثبيتها في منتصف المنديل، كما يمكنك اختيار حلقات مناديل الزفاف من اللؤلؤ حسب اللون الذي يتوافق مع ديكور حفل الزفاف.

هناك ايضاً الكثير من الاكسسوارات المرصعة باللؤلؤ التي يمكنك تزيين بها وسط طاولات حفلات الزفاف أو تزيين الشموع و الزهريات و الثريات الكبيرة بهذه الحبيبات الأنيقة من اللؤلؤ، أو جعل سلاسل اللؤلؤ تتدلى من الورود.

اللؤلؤ في تفاصيل زينة وديكور حفل الزفاف
اللؤلؤ في تفاصيل زينة وديكور حفل الزفاف  (2)

كراسي الزفاف باحجار اللؤلؤ

أما كراسي الزفاف، فيمكنك عزيزتي ابتكار الكثير لتزيينها باللؤلؤ. فيمكنك تزيينها بسلاسل طويلة من حبيبات اللؤلؤ مثل العقد الطويل.

زينة كراسي الزفاف باللؤلؤ
زينة كراسي الزفاف باللؤلؤ

كعكة الزفاف بأحجار اللؤلؤ

بوفيه الحلويات وقالب الحلوى لا ينفصلان بالطبع عن ثيم الزفاف، ويجب أن يتكاملا معه. لذلك لا تترددي ابداً في تزيين قالب الحلوى باللؤلؤ، حيث هناك الكثير من الافكار المميزة والجذابة لكيك الزفاف المزين باللؤلؤ. فيمكنك اختيار الصورة التي تعجبك والطلب من مصمم الحلوى تنفيذ الزينة التي ترغبين بها على الكيك مثل أن تدخلي بعض حبات اللؤلؤ على زينة قالب الحلوى. أما البوفيه فتستطيعين إدخال زينة اللؤلؤ عليها عبر كريستالات مزينة باللؤلؤ، إلى ما هنالك من الأفكار الكثيرة لهذه الناحية.

كيكات زفاف مزينة بحبيبات اللؤلؤ
كيكات زفاف مزينة بحبيبات اللؤلؤ

باقة الزفاف بأحجار اللؤلؤ

أيضاً من الأمور التي يجب تزيينها باللؤلؤ هناك باقة الزفاف التي يمكنك تزيينها بحبات اللؤلؤ الرائعة

بوكيه الزفاف بثيم حبيبات اللؤلؤ
بوكيه الزفاف بثيم حبيبات اللؤلؤ

بطاقات الدعوة باللؤلؤ

هناك الكثير من تصاميم بطاقات الدعوة للزفاف التي يتداخل فيها اللؤلؤ مع شرائط الساتان اللماعة. اخترنا لك عدة تصاميم، ما رأيك بها؟

بطاقات دعوة مزينة باللؤلؤ
بطاقات دعوة مزينة باللؤلؤ

الصور من موقع Pinterest.