تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه

10 طرق لتنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه

عتاب شمس الدين
6 أبريل 2023

غالبا ما تعتقد العرائس أنّ طرحة الزفاف يجب أن تتحدد من خلال الفستان. ومع ذلك، فإنّ شكل الوجه يُحدد أيضًا كيفية تنسيقها.

الطرحة تُعطي العروس مظهرا تقليديا، على الرغم من أنّ البعض يختار التخلي عنها تمامًا، إلاّ أنّ العديد من العرائس ما زلن يرتدين الطرحة في حفل زفافهن ثم يخلعونها في حفل الاستقبال.

تاريخيا، كانت العروس ترتدي الطرحة للاعتقاد من أنّها تحميها من الأرواح الشريرة. في هذه الأيام، تختار العروس الطرحة كقطعة مكملةلإطلالتها.

وفي حين أنّ الطرحة هي إكسسوار كلاسيكي للعروس، إلاّ أنّ هناك ما هو أكثر من مجرد وضع قطعة من التول على رأسك، وكونك عروس فهي فرصتك الوحيدة التي ستتاح لك في الحياة لارتداء الطرحة.

تقع العروس في حيرة عند البحث عن الطرحة المناسبة ولا تدري أنه عليها التقيّد ببعض القواعد أو النقاط لتحديد شكلها وطولها، فالفستان وشكل الجسم وحدهما لا يكفيان وإنما يجب اختيارها ايضا وفقا لعامل مهم جدا وهو شكل الوجه.

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@evalendel
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@evalendel

وتنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه هي من أساسيات اختيارها، فالطرحة هي قطعة مميّزة، يُمكنها تتويج إطلالة كل عروس  بطريقة ملكية. ولتحصلي على مظهر أشبه بالأميرات، يجب معرفة طرق تنسيقها وذلك حسب شكل الوجه. "هي" تعرض 10 طرق لتنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه.

1-حددي شكل وجهك،  قفي أمام المرآة لقياسه بواسطة شريط، وقومي بقياسه من الخد الى الخد لمعرفة عرضه بالإضافة الى الجزء العلوي لعظام خدك، والحافة السفلية للفك ومقدمة الرأس وطول الوجه.

2- للعثور على طرحة الزفاف المثالية المناسبة لحفل زفافك، عليك التنبه الى الطول. اختبري مجموعة مختلفة من الأطوال ويُمكنك الاستعانة بالمصمم أو بستايلست لتنسيق الطرحة مع شكل وجهك حتى يكتمل مظهرك العام  بشكل لائق.

3-تطابق اللون، هناك العديد من الظلال المختلفة لألوان العاجي  والأبيض والوردي والبيج والذهبي، لذلك تحققي من تطابقات الطرحة وفقًا لذلك. من الأفضل أيضًا أن تأخذي فستانك معك عند اختيار طرحتك . وتأكدي من اختيارك في ضوء النهار الطبيعي لأن الإضاءة الاصطناعية لا يُمكنها إعطاء تطابقًا دقيقًا للألوان.

4- اختاري القماش المثالي، من أبرز الأقمشة المستخدمة للطرحات، التول، إنّه الخيار الكلاسيكي ويُحفاظ على شكله ويتمتع بمظهر أخف من الحرير والساتان،  ولكنّه يعتمد أيضًا على المظهر الذي تبحثين عنه وعلى قماش فستانك، هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الأقمشة الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل الدانتيل والحرير والساتان.

5-فكري في فستانك، إذا كان يحتوي على الكثير من التطريزات، اذا عليك اعتماد طرحة عادية أو طرحة بتطريزات بسيطة. إذا كان فستانك عاديا، ننصحك بإختيار طرحة تحتوي على تفاصيل عديدة  أو اعتمادها من قماش الدانتيل، لا تُبالغي في خيارك.

طرق تنسيق الطرحة مع شكل الوجه
طرق تنسيق الطرحة مع شكل الوجه

6-ضعي في اعتبارك الإكسسوارات، يُمكنها أن تؤثر أيضًا على نوع الطرحة التي تختارينها. فبعض الطرحات تكون ضخمة ولا تحتاج الى اكسسوارات كبيرة وبعضها تكون ناعمة وتتناسب مع اكسسوارات مثل التيجان التي تكون مرصعة بالأحجار أو مُزيّنة بالورود.

7-ضعي صورك في الاعتبار، سواء كنتِ ترغبين في التباهي بجمال طرحتك أو إبقائها مخفية، فالطريقة التي تضعين بها الطرحة هي التي تُحدد ما سترينه في صور حفل زفافك زفافك.

8- يُمكنك الاختيار بين طرحة من طبقة واحدة أو اثنتين أو ثلاثة. يعتمد الاختيار بشكل كبير على ستايل فستانك وشكل وجهك.

9- ما هي تصفيفة الشعر المناسبة للطرحة؟  إذا كنت تفضلين طرحة مُصممة مع تفاصيل ننصحك بتسريحة الكعكة أو لفافة أو عقدة لتثبيتها في مكانها. لكن الطرحات الخفيفة أفضل وتُناسب معظم تسريحات الشعر. من الأفضل أن تكوني ملمة بأبرز موديلات طرحات الزفاف لتحديد ما يُناسبك بشكل أفضل، وبعد ذلك ستحتاجين إلى التفكير في كيفية تنسيقها مع تسريحة الشعر التي اخترتها. سيتمكن مصفف الشعر من إعطائك بعض الخيارات أثناء تجربة شعرك.

10- فكّري في حقيقة ارتداء الطرحة: فالطرحة الطويلة المرصعة بالأحجار يُمكن أن تكون ثقيلة جدًا في كثير من الأحيان. لذا فكري عند اختيارها أنك سترتدينها طوال اليوم، الطرحة الخفيفة والقصيرة  ستكون  ملائمة أكثر.

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@eliesaab
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@eliesaab

تعرفي على الطرحات المناسبة حسب شكل وجهك

طرحة للوجه المستدير

يُمكن وصف الوجه المستدير بأنه عريض وطويل. العرائس ذات الوجه المستدير هن الأكثر حظًا. يُمكنهنّ الاختيار من بين تصميمات متنوعة سواء كانت طويلة أو قصيرة أو متوسطة الطول. يُفضل استخدام أقمشة التول البسيطة لأنّها تحتوي على عدد أقل من الطبقات والطيات والتطريزات.

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@moniquelhuillier
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@moniquelhuillier

طرحة للوجه البيضاوي

اختيار طرحة الزفاف المثالية يجب أن تُحقق التوازن بين أبعاد وجهك. الوجه البيضاوي ضيّق وطويل. فلا تضيّعي وقتك واختاري طرحة طويلة تصل حتى نهاية الفستان للحصول على مظهر ساحر كما أنها ستكون رومانسية جدًا عندما يرفعها العريس. كما يُمكنك اعتماد طرحة متوسطة الطول للتحرك بسهولة. وانتقي قماشًا بسيطًا مثل التول مع تطريز خفيف على الحواف.

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@annebarge
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@annebarge

طرحة للوجه المستطيل

شكل الوجه المستطيل قريب من الوجه البيضاوي مع الزاوية المضافة في الفك. ستكون طرحة "الشلالwaterfull"  مذهلة لأنّها تجعل وجهك مستديرًا وتوازن مظهرك.

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@benjoarwas
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@benjoarwas

طرحة للوجه على شكل قلب

يُمكن للوجه اللطيف والبريء المظهر على شكل قلب اعتماد  مجموعة متنوعة من موديلات طرحات الزفاف. طرحة الباليهballet veil هي الخيار الأفضل للوجه على شكل قلب، فهي تصل إلى أنفك. هذا النوع من طرحة الزفاف تُضيف عرضًا لمنطقة الذقن لتحقيق التوازن ولمظهر ساحر. ومن الأفضل أن تكون ذات طبقتين طبقة علوية أقصر وطبقة سفلية أطول.

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه

طرحة للوجه المربع

إذا كان لديك ذقن وجبهة عريضين، فأنت بحاجة إلى طرحة تُساعدك للحصول على مظهر بسيط، ننصحك باختيار طرحة طويلة بسيطة مثل التي ارتدتها الدوقة ميغان ماركل في يوم زفافها.

طرحة ميغان ماركل
طرحة ميغان ماركل