فساتين زفاف حسب شكل الجسم

اختاري فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك

عتاب شمس الدين
31 يناير 2023

تقف كل عروس حائرة عند بحثها عن فستان زفافها، فهي أمام خيارات متعددة لكن عليها الأخذ بعين الاعتبار أمور عدة، يجب أن يكون الفستان متناسبا مع شكل جسمها ويلبي متطلبات ذوقها ورغبتها، لتظهر بإطلالة أنيقة ومناسبه لهذا اليوم المميّز.

حفل الزفاف هو يومك ستكونين محط  كل الأنظار، سواء كنت تسيرين في الممر، أو ترقصين رقصتك الأولى، أو تختلطين بالضيوف. بطبيعة الحال، فإن هذه اللحظة الحاسمة تستحق فستانًا يليق بهذه المناسبة. لكن الخيارات الكثيرة المتاحة يمكن أن تجعل العملية مرهقة، وفهمك السريع للموديلات التي تكمل شخصيتك ونوع جسمك بشكل أفضل سيجعل الاختيار أسهل.

ما هو أفضل فستان زفاف يناسب شكل جسمي؟ تسأل الكثير من العرائس أنفسهن هذا السؤال عندما يبدأن البحث عن فستانهن المثالي. ربما يكون التسوق لفستان الزفاف أحد أكثر الأجزاء متعة وإثارة في التخطيط لحفل الزفاف لذلك"هي" تعرض دليلك للتعرف على شكل جسمك وفستان الزفاف الذي يناسبه.

فساتين زفاف حسب شكل الجسم@madelinegardner
فساتين زفاف حسب شكل الجسم@madelinegardner

سيكون فستان زفافك حاضرا معك في جميع صورك وفي كل مرة تنظرين فيها إلى حفل زفافك، ستتذكرين شعورك عند ارتدائك فستان أحلامك في يومك الكبير. قد تتساءل عن كيفية التنقل بين جميع موديلات فساتين الزفاف المختلفة وفستان الزفاف الذي يناسب نوع جسمك. هناك الكثير من المعلومات لتفحص أنواع فساتين الزفاف التي لا حصر لها.

وأثناء التحضير لموعد الزفاف، ضعي هذه القواعد العامة في الاعتبار.

سيبرز الفستان الضيق أو حورية البحر أو الـtrumpet منحنياتك.

في حال شعرتي بالحيرة اعتمدي فستان زفاف بقصة A line.

جربي خيارات متعددة، حتى الموديلات التي قد لا تفكري فيها عادة. تكمن الحيلة في لفت الانتباه إلى أكثر ميزاتك إرضاءً.

يجب أن تكون الراحة  محور تركيزك الأساسي، حيث سترتدين الفستان لعدة ساعات. ليس فقط شكل جسمك هو الذي يجب أن يحدد قرارك، الأمر كله يتعلق بالثقة والسعادة.

فساتين زفاف حسب شكل الجسم
فساتين زفاف حسب شكل الجسم

دليلك للتعرف على شكل جسمك والفستان المناسب له

جسم التفاحة

فساتين زفاف @morilee
فساتين زفاف @morilee

هذا الشكل يتسم بحجم الوجه الممتلئ بالإضافة الى الرقبة والاكتاف والبطن، مع أرداف نحيلة قليلاً، من أنسب القصات التي تُناسبه تلك المصممة بخصر عالِ Empire Waist يبدأ أسفل الصدر ويتسع حتى يصبح منفوشا من الأسفل، فهي تشبه قصة الـA line.

يجب تجنب الفساتين الضيقة أو موديل الحورية أو المنفوشة ball gown فهي تبرز حجم البطن، كذلك قصات الصدر المفتوح لا تناسبك.

الجسم المستطيل

فساتين زفاف مع حزام@annebarge
فساتين زفاف مع حزام@annebarge

 يتميز بأكتاف وأرداف وخصر ذات عرض متساو أو متقارب نوعاً ما، ننصح باعتماد  فساتين  تبرز منحنيات وتضاريس الجسم التي تعطي تدويرة أنثوية مثل فساتين الأميرات وذيل السمكة وفساتين Aline.
الفساتين المزيّنة بحزام تناسب هذا الجسم فهي تحدده وتخلق منحنيات وهمية. والتفاصيل المبالغ فيها مهمة فهي تخلق توازنا مثل الأكمام المصممة من الكشكش.

جسم المثلث المقلوب

فساتين زفاف للعروس @esposa
فساتين زفاف للعروس @esposa

 يتميز بأكتاف عريضة ذات حجم أكبر من الأرداف،  الفساتين المنفوشة أو ذات الطبقات المتعددة أو فساتين ذيل السمكة هي الأمثل، فهي  تحدد الأرداف لتظهرها في حجم كبير وتعطي إتساعاً مميزاً لمنطقة أسفل الخصر.

جسم الساعة الرملية

فساتين زفاف بقصة الحورية@theia
فساتين زفاف بقصة الحورية@theia

يتسم هذا الشكل  بأكتاف وأرداف متساوية مع صدر ممتلئ وخصر متناسق. وهو من الأجسام التي تناسبها أنواع متعددة من الفساتين،  مثل فستان ذيل السمكة mermaid  أو trumpet  وهذين الشكلين يتسمان بقصتهما الضيّقة من الأعلى وتتسع بعد الركبتين.

وتتناسب ايضا التصاميم الضيّقة التي تعكس أنوثتك وجاذبيتك، ومن أجمل الياقات تلك المصممة على شكل قلب فهي تسلط الضوء على منحنياتك بشكل جذاب.

 ابتعدي أيتها العروس عن  فستان الزفاف بقصة  Aline  بالإضافة الى تلك المنفوشة، فهي ستظهرك بإطلالة غير مناسبة.

الجسم الكمثري

فساتين زفاف@inesdisanto
فساتين زفاف@inesdisanto

هو الجسم ذات الرقبة الطويلة والصدر المتوسط مع الأرداف الممتلئة والخصر الرفيع يشبه  فاكهة الإجاصة، ننصح صاحبات هذا الجسم باعتماد فستان مع تنورة منفوشة بشكل حرف A لأنها تخفي حجم الأرداف، لكن يجب تجنب الأقمشة الإنسيابية مثل الحرير والساتان لأنها تأخذ شكل الجسم وبالتالي ستظهر امتلاء الأرداف.

كذلك الفساتين المنفوشة ball gown  أو Princess cut مناسبة فهي تخفي منطقة الأرداف.

ومن الأفضل اختيار فستان  مع ياقة مفتوحة على شكل V وحمالات رفيعة حيث توحي بأكتاف عريضة لتتلاءم مع عرض الأرداف،  والأكمام المكشوفة الكتفين تليق بجسم الكمثري.

الجسم الطويل

فساتين زفاف منفوشة@ramialali
فساتين زفاف منفوشة@ramialali

على صاحبات الجسم الطويل البحث عن فساتين زفاف تسلط الضوء على المنحنيات، مثل قصة الحورية، والفساتين المنفوشة مناسبه وتعكس إطلالة ملوكية، بالإضافة الى قصة الميدي لإطلالة بسيطة.

لإبراز الذراعين وطولهما، فستان الزفاف الكورسيه أو بدون أكمام مناسبا، كما أن الخصر المحدد يجعل الجسم متناسقا.

الجسم الصغير أو petite

فساتين زفاف للعروس القصيرة@moniquelhuillier
فساتين زفاف للعروس القصيرة@moniquelhuillier

على العروس الصغيرة أن تعرف كيف تختار فستانها لكي لا تبدو أصغر، الفستان القصير مثالي فهو يوحي بساقين أطول. والياقة المصممة على شكل v تناسبك فهي تجعل الجزء العلوي من جسمك أطول وأنحف ويبرز كتفيك.

كما خيار الفستان الضيّق بشق جانبي موفقا، إذ يمنحك طولا، وفساتين A line  مناسبه لكن مع تنورة واسعة.

يجب الابتعاد عن الفساتين المنفوشة وقصة الياقات العالية فهي تجعلك تبدين أصغر.

فساتين الزفاف التي تناسب الجسم الممتلئ

فساتين زفاف للممتلئات@madelinegardner
فساتين زفاف للممتلئات@madelinegardner

فساتين الزفاف على شكل A هي الأكثر إرضاءً عالميًا مع خصر ضيق للشكل مع تنورة واسعة للراحة ويمكن اعتماد أكمام طويلة فهي توحي بذراعين طويلين وأنحف. كذلك تعتبر موديلات الـtrumpet  مناسبة للواتي يرغبن في التباهي بمنحنياتهن.

ما هي الموديلات الأكثر شعبية؟

فساتين زفاف منفوشة@evalendel
فساتين زفاف منفوشة@evalendel

من الناحية التاريخية، تعتبر فساتين الزفاف المنفوشة وبقصة على شكل حرف A أكثر أشكال فساتين الزفاف شهرة، وهي لا تزال رائجة على مر السنين وحاضرة بقوة على منصات العروض. مع ظهور صيحات مختلفة إلا أنها تبقى موضة لا غنى عنها، وتعتمدها معظم الأميرات والنجمات خلال حفلاتهن.