فاتن حمامة وعمر الشريف من اروع قصص الحب

قصص حب لا تنسى بين نجوم السينما المصرية في الزمن الجميل

عندليب دندش
18 يناير 2023

قصص حب لا تنسى نُسجت بين نجوم السينما المصرية في الزمن الجميل وما زالت تلك القصص تشكل مرجعاً مهماً للعشاق إذ تخلل هذه العلاقات الزواج والفراق والدموع ولكن ما جمعها كلها كان الحب الصادق الذي عبّر عنه هؤلاء حتى ولو بعد الفراق.

فإليكم أبرز قصص الحب التي لا تُنسى بين نجوم السينما المصرية في الزمن الجميل:

فريد شوقي وهدى سلطان

هدى سلطان وفريد شوقي عاشا قصة حب رائعة ولكن انتهت بالطلاق
هدى سلطان وفريد شوقي عاشا قصة حب رائعة ولكن انتهت بالطلاق

لا تزال قصة فريد شوقي وهدى سلطان تُعتبر من أهم زيجات نجوم السينما المصرية في الزمن الجميل وأجملها بسبب قصة الحب التي عاشها الثنائي في الوسط الفني، واستمرت لمدة 15 عاما انتهت بالطلاق بسبب الغيرة. غيرة افتعلتها بداية نجمات الزمن الجميل اللواتي أحطن بفريد شوقي، ولكن الذروة بلغت مع سفر شوقي إلى تركيا للعمل هناك ليصبح نجم تركيا الاول وصار مُحاطا بالجميلات. هذه الاخبار وصلت إلى مسامع هدى سلطان في مصر فطلبت من زوجها القدوم اليه فرفض بحجة الطقس البارد هناك، ففاجأته بقدومها غير المتوقع ليتأكد لها صحة الانباء، فطلبت منه العودة إلى مصر فرفض بحجة تعاقداته الفنية فعادت خائبة إلى مصر وطلبت منه الطلاق. سارع حينها بالعودة إلى بلده وحاول إقناعها بالعدول عن القرار لكنه لم يُفلح فطلّقها وهو يبكي. ولكن قصة الحب بينهما لم تنته بانتهاء الزواج، وفي يوم زفاف هدى سلطان من حسن عبدالسلام، ذهب فريد شوقي إلى منزلها وظل متواجدا هناك في المكان وهو يبكي. وفي أزمة مرضه اعترفت سلطان للفنان سمير صبري بأن فريد شوقي كان حبها الكبير.

فريد شوقي وهدى سلطان واجمل قصة حب
فريد شوقي وهدى سلطان واجمل قصة حب

شمس البارودي وحسن يوسف

شمس البارودي وحسن يوسف في أحد مشاهد افلامهما
شمس البارودي وحسن يوسف في أحد مشاهد افلامهما

قصة حب أخرى لنجوم السينما في الزمن الجميل نُسجت تفاصيلها بين كل من شمس البارودي وحسن يوسف وما زالت صامدة حتى اليوم إذ يعيش الثنائي بانسجام تام بعيدا عن الأضواء وخاصة عقب ابتعادهما عن الفن منذ سنوات طويلة.

بدأت علاقتهما عندما كان حسن يوسف يصور فيلمًا في سوريا مع شمس البارودي، فتقرب منها وتودد لها ثم اعترف بحبه لها وطلبها من أعمامها وذويها في سوريا.تزوج الثنائي عام 1972، حيث كانت شمس في أوج تألقها ونجوميتها، إلا ان المشاكل دخلت بينهما، فانفصلا بعد فترة شهرين، ثم تصالحا بعدها، ليستمر زواجهما إلى اليوم، ويشكل الثنائي نموذجا نادرا في الحب والعلاقة الزوجية، وقد انجبا 4 أبناء وهم ناريمان وعبدالله و محمود وعمر.

يذكر ان شمس البارودي اعتزلت الفن في بداية الثمانينات بعد آخر أفلامها "2 على الطريق"، وارتدت الحجاب واعتزلت الأضواء منذ ذلك الوقت.

الفنانة فاتن حمامة وعمر الشريف

فاتن حمامة وعمر الشريف من اروع قصص الحب
فاتن حمامة وعمر الشريف من اروع قصص الحب

ومن حكايات الحب لنجوم السينما المصرية نذكر علاقة فاتن حمامة وعمر الشريف إذ تزوجا بعد قصة حب عاصفة وكادت علاقتهما تنتهي بعد سنة من الزواج بسبب الغيرة العمياء حين أوشى المخرج عاطف سالم لعمر الشريف بأن الفنان أحمد رمزي يغازل زوجته فاتن حمامة ضمن كواليس تصوير فيلم "صراع في الميناء". وصل هذا النبأ إلى مسمعه اثناء استعداده لتصوير مشهد معركة  مع رمزي فوقعت بالفعل معركة شرسة كاد ان يقتل خلالها شريف غريمه وأن يرمي يمين الطلاق على فاتن لو لم يكشف المخرج في هذه اللحظة حقيقة القصة ويؤكد له أنه تم اختلاقها لتصوير المشهد بصدقية. استمر زواج الثنائي لمدة 20 عاماً ثم انتهى بالطلاقعام 1974بسبب غيرة حمامة على زوجها.

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

صلاح ذو الفقار و شادية

استمرت العلاقة بين ذو الفقار وشادية 7 سنوات
استمرت العلاقة بين ذو الفقار وشادية 7 سنوات

لم يكن يعلم كل من الممثل السينمائي المصري صلاح ذو الفقار والممثلة شادية أن تمثيلهما في فيلم "أغلى من حياتي" الذي أبهر المشاهدين العرب سينتهي بزواجهما فعلاً إذ تزوج الثنائي بعد انتهاء تصويره مباشرة وعاشا حياة مستقرة ونجحا في الكثير من الأفلام التي قدماها. ولكن ما لبثت هذه العلاقة أن انتهت بالانفصال بعد 7 سنوات من الزواج وبعد تجربة حمل فاشلة انتهت في منتصف الرحلة مما أثر على نفسيتها بشدة.

شادية وصلاح ذو الفقار
شادية وصلاح ذو الفقار

الفنان أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد

احمد زكي وهالة فؤاد
احمد زكي وهالة فؤاد

كذلك تُعتبر علاقة الفنانة هالة فؤاد بالفنان أحمد زكي من أجمل قصص الحب بين نجوم السينما المصرية في الزمن الجميل ولكن دمرتها الشهرة وتطورت الخلافات بين الثنائي بشكل دراماتيكي ومأساوي وانتهت بالانفصال. فأحمد زكي كان شديد الغيرة على هالة فؤاد وأراد أن يمنعها عن العودة الى التمثيل بعد سنوات من ولادة ابنهما الوحيد الفنان الراحل هيثم زكي ولكن هالة أصرت على العودة الى الفن ووقع الطلاق بين الثنائي وظلت هي الزوجة الوحيدة في حياة أحمد زكي بينما تزوجت هي من آخر بعد الانفصال وتركت الزيجة الثانية لها أثرها الكبير في نفسية زكي الذي دخل في حالة اكتئاب.