أكمام منفوخة@naeemkhan

دليلك لاختيار أكمام فساتين الزفاف

عتاب شمس الدين
17 يناير 2023

على الرغم من وجود الكثير من التفاصيل المختلفة لتي تدخل في صنع يومك المثالي، فإن أحد أكبرها هو اختيار الفستان المناسب. مع توفر فساتين الزفاف في مجموعة متنوعة من القصات والأقمشة، قد تشعرين بالضياع في رحلتك للعثور على الفستان المناسب ليوم زفافك.

عند البحث عن فستان زفاف تركز العروس بشكل أكبر على قصة الصدر والخصر وذيل الفستان، وتنسى أن الأكمام  ضرورية في تفاصيل الفستان.

الأكمام مهمة ويجب أخذها بعين الاعتبار خصوصا في ظل تنوع الموديلات بكل موسم، لذلك"هي" تعرض دليلك لاختيار أكمام فساتين الزفاف.

أكمام طويلة long sleeves

لإطلالة كلاسيكية اعتمدي فستان بأكمام طويلة، كانت الفساتين ذات الأكمام الطويلة المجهزة مفضلة منذ قرون بفضل تنوعها وأناقتها. وعلى الرغم من أنك قد تفكرين في الفستان الذي يغطي ذراعيك على أنه مظهر أكثر تحفظًا، فقد أثبتت العديد من ماركات الأزياء أن الأكمام الطويلة يمكن أن تتناسق بطرق عديدة مثل الأسلوب البسيط ، والبوهيمي، والمعماريالمستوحى من العصر الفيكتوري. من أكمام الدانتيل المعقدة إلى التول الأثيري وصولاً إلى الساتان الأنيقفهناك العديد من الخيارات لكل نمط ونوع جسم.

تناسب فساتين الزفاف طويلة الأكمام جميع الأشكال والأحجام وتأتي في مجموعة واسعة من الموديلات الجذابة.

كما تُعتبر فساتين الزفاف طويلة الأكمام خيارًا رائعًا لحفلات الزفاف الشتوية أو للعرائس اللواتي يبحثن عنموديلات مع تغطية أكبر. في حين أن الفساتين طويلة الأكمام تعد اختيارًا ذكيًا للأشهر الباردة، إلا أنها في الواقع متعددة الاستخدامات ويمكن ارتداؤها على مدار العام. لحفلات الزفاف في الربيع والصيف، اختاري الأكمام المصنوعة من التول الشفاف أو الدانتيل الخفيف الوزن. إذا كنت تبحثين عن إطلالة عصرية، فكري في hgأكمام الدرامية أو التصاميم ذات الزينة الشاملة. وبالنسبة للعرائس اللواتي يفضلن موديلات أكثر تواضعًا، يمكنك تغطية الفساتين ذات الأكمام الطويلة مع الياقات العالية والحواف الطويلة.

فستان مع أكمام طويلة من Rime Arodaky

أكمام فساتين الزفاف@rimearodaky
أكمام فساتين الزفاف@rimearodaky

للحصول على جمالية جريئة ، ارتدي هذا الفستان المذهل من تصميم Rime Arodakyالذي يتميز بالتول السويسري الرقيق، وأكمام واسعة قليلاً، وشق أمامي مثير. إنه تصميم يعمل مع مجموعة من أنماط ديكور الزفاف ، لكن لا يسعنا إلا أن نتخيله في حفل زفاف أنيق في المدينة.

الأكمام المنفوخة Puffy sleeves

الموضة مليئة بالحنين إلى الماضي، من فساتين بوهو المستوحاة من السبعينيات إلى فساتين التسعينيات البسيطة. إلا أن الصيحات أصبحت أكبر من أي وقت مضى مؤخرًا،  فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة وأساور البالون ، والأكتاف المنتفخة تسيطر على مشهد الزفاف، لكنها ليست نفس النسخ القديمة التي ربما شاهدتها في صور زفاف والديك أو أجدادك. أعاد المصممون تصور الاتجاه الهائل، على الرغم من أن بعض الفساتين مستوحاة من فساتين تحدد العقد مثل الحرير والتفتا للأميرة ديانا.

فستان من Halfpenny London

أكمام منفوخة@halfpennylondon
أكمام منفوخة@halfpennylondon

إذا كنت ترغبين في إحياء اتجاهات الثمانينيات، فإن مجموعة Out of This World من Halpenny London هي الأفضل لك. الأكمام والفساتين من هذه المجموعة منفصلة، لذا يمكنك مزج الموديلات ومطابقتها لتناسب ذوقك على أفضل وجه.

أكمام متوسطة الطول

أصبح هذا النوع من الأكمام شائعًا بين الخمسينيات والستينيات. يكون طول الكم تحت المرفق بقليل، يُمكن للعروس التي ترغب بإطلالة محتشمة اعتماد هذا النوع كما أنه يليق بالممتلئات.

فستان من Carolina Herrera

أكمام فساتين الزفاف@carolinaherrera
أكمام فساتين الزفاف@carolinaherrera

يتميز هذا الفستان بقصة الحورية مع أكمام متوسطة الطول ومنسدلة، مع ياقة على شكل قلب عند الصدر، هذا التصميم يليق بمختلف الأجسام.

أكمام قصيرة  t-shirt

الأكمام القصيرة تكون من طول أكمام  t-shirt . تنتهي في منتصف المسافة بين الكتفين والمرفقين. تكون إما منفوخة أو مسطحة. وهي رائجة لعام 2023 حيث تعكس إطلالة أنيقة.

فستان من Honor

أكمام فساتين زفاف@honor
أكمام فساتين زفاف@honor

يمكنك اعتماد هذا الفستان الناعم مع أكمامه القصيرة المنفوخة من قماش الشيفون، فهو يليق بالممتلئات خصوصا صاحبات الكتفين العريضين.

أكمام الكابCap sleeves

على عكس الفساتين بدون حمالات، والتي يمكن أن تنزلق في بعض الأحيان إذا لم يتم تركيبها بشكل صحيح، والأكمام الطويلة ، والتي يمكن أن تكون دافئة في المناخات الحارة، فإن التصاميم ذات الأكمام الطويلة ليست مريحة فحسب، ولكن من المحتمل أنك معتادة على ارتدائها. تأتي أكمام الكاب بموديلات مختلفة، يمكن أن تكون مكشكشة أو مسطحة أو منتفخة أو مرفرفة.  تغطي المنطقة العلوية من الكتف. بشكل عام، هذه الأكمام تكون  مستديرة الشكل ومثبتة في الجزء العلوي من فستان الزفاف وتعكس إطلالة ملكية راقية.

وعلى الرغم من أن أكمام الكاب تُرى بشكل شائع في الموضة اليومية، يمكن أن تكون رسمية تمامًا مثل الخيارات الأخرى ذات الأكمام. انتبهي إلى مكونات مثل طول الذيل والنسيج والزينة التي ستساعد في تحديد شكليات الفستان.

من التول إلى الشيفون الناعم المستوحاة من الطراز القديم، صممت أكمام الكاب لتكون من أبرز خيارات العروس.

فستان من Justin Alexander

أكمام كاب@justinalexander
أكمام كاب@justinalexander

يحتضن الكريب المرن في فستان Justin Alexander منحنياتك قبل أن يتدحرج إلى ذيل بطول الكاتدرائية بينما تغطي الزخارف الزهرية المزيّنة الجوانب المقطوعة والظهر وأكمام الغطاء لإضفاء لمسة من الأنوثة اللطيفة.

حمالات عريضة

الحمالات العريضة تليق بالعروس الممتلئة على عكس الحمالات الرفيعة التي تتناسب بدورها للعروس النحيفة، ونرى فساتين مع ياقات عالية وhalter  وشكل السفينة مع هذا النوع من الأكمام.

فستان من Viktor&Rolf

أكمام فساتين الزفاف@viktor&rolf
أكمام فساتين الزفاف@viktor&rolf

 من مجموعات 2023 انتقينا فستانا حمل توقيع Viktor &Rolf، جاء بصيحة الحمالات العريضة التي تناسب مختلف الأجسام مع قفازات طويلة والتي تعد من الصيحات الرائجة لهذا الموسم.

أكمام أو حمالات رفيعة spaghetti

هي حمالات كتف رقيقة ورفيعة يستخدم لدعم ملابسك وإبقائها في مكانها. تمت تسمية الشريط الرقيق في الأصل على اسم قطعة واحدة من المعكرونة على شكل إسباجيتي.

جمال فستان الزفاف بحزام السباغيتي هو أنه متعدد الاستخدامات ويتناسب مع مجموعة متنوعة من الموديلات. بغض النظر عن مظهره البسيط، فإنه يعمل بشكل جيد مع ميني بيتش كما هو الحال مع الفستان المنفوش.

فستان من Galina

أكمام رفيعة@galina
أكمام رفيعة@galina

لا يمكننا التفكير في قماش مناسب لحفل الزفاف أكثر من الدانتيل. هذا الفستان الضيق من الدانتيل ذو الشكل المناسب ينقلب منخفضًا في الخلف مع ذيل يسير خلفه بلا وزن.