من مجموعة فساتين أعراس راني زاخم لعام 2023

المصمم راني زاخم لـ "هي": الدانتيل المطرّز هو الأحب لقلبي في فساتين الزفاف

13 يناير 2023

ارتدت من تصاميمه نجمات عربيات وعالميات أمثال أنغام وزندايا وماريا كاري وغيرهن، وظهرت فساتينه على السجادة الحمراء في أهم الفعاليات. عروسه تشبه الحورية كما يريد أن يجسدّها  دائماً في فساتين الزفاف  المشغولة يدوياً والمصنوعة من أقمشة راقية تطغى عليها حبات اللولو وأحجار الشواروفسكي. إنّه المصمّم اللبناني راني زاخم الذي خصّ "هي" في  حديث عن مجموعته الأخيرة لفساتين الزفاف، متوّجاً ذلك بشرح مفصّل عن أبرز تصاميمه.

فستان زفاف بظهر مكشوف للمصمم راني زاخم
فستان زفاف بظهر مكشوف للمصمم راني زاخم

- من هي عروس راني زاخم؟

عروس راني زاخم هي إمرأة أو شابة عصرية، أنيقة، شفافة، تعشق الموضة، تنتبه لأصغر وأدق التفاصيل وتحب أن تكون دائما" متألقة. 

- أخبرنا عن أخر مجموعة فساتين أعراس لك! الوحي، الأقمشة المستخدمة، التصاميم

الدانتيل المطرّز لفستان زفاف راني زاخم
الدانتيل المطرّز لفستان زفاف راني زاخم

أتت مجموعة فساتين الأعراس لسنة 2023 متنوّعة كي ترضي الأذواق كافة. تختلف القصات بين فساتين سترابلس مع الكورسيه أو فساتين حورية مع ذيل ينفصل عن الفستان، كما تخلّلت المجموعة فساتين مع أكمام، بأقمشة فخمة وراقية كالتفتا، والرازمير،والدانتيل والغيبور، مع التطريز اليدوي اعتماداً على حبات اللؤلؤ وأحجار الكريستال والشواروفسكي والكسر والسيلان والخرز والباييت لإضفاء بريق لا مثيل له.

- نلاحظ تركيزك على فساتين الزفاف الشفافة مع تطريزات الدانتيل. برأيك ألا تبدو تلك الفساتين جريئة نوعاً ؟

نعم، أحب الفساتين المشغولة يدوياً من أبليك الدانتيل المطرّز، لأنه يضفي أنوثة وشفافية للمرأة، ويبرز جمال القماش ودقة الشغل. صحيح الفساتين جريئة، ولكنها غير مبتذلة. من البديهي أنّ فساتين العرس تتعدّل لترضي ذوق العروس التي سوف ترتدي الفستان،بأجمل طلّة يوم زفافها وفي غاية الإحتشام والشياكة!

فستان شفاف من الدانتيل للمصمم راني زاخم
فستان شفاف من الدانتيل للمصمم راني زاخم

- ما هي بصمة راني زاخم الخاصة في فساتين الزفاف؟

يمكن القول إنّ بصمتي تدور هي حولالقصّات الهندسية التي تبرز مفاتن العروس والأقمشة النبيلة والتطريز اليدوي على أشكاله، من تطريز الأحجار أو خيوط الحرير الذي أصبحت من النوادر في أيامنا هذه.

المصمم اللبناني راني زاخم
المصمم اللبناني راني زاخم

- لماذا تغيب فساتين الزفاف القصيرة عن مجموعاتك؟

فساتين الأعراس القصيرة لا تغيب  بالكامل عن مجموعاتنا ولكنها مرغوبة أكثر لمناسبات أصغر كسهرة العرس أو كتب الكتاب أو الطلبة أو الخطوبة.

عروس راني زاخم في طلّة كلاسيكية
عروس راني زاخم في طلّة كلاسيكية

- ما هي نصائحك لعروس 2023؟

نصيحة أقدمها دائماً لكل عروس أن تكون على ثقة بنفسها وأن تختار الفستان الذي يشعرها بالسعادة والراحة في نفس الوقت.

فستان زفاف بأكمام لراني زاخم
فستان زفاف بأكمام لراني زاخم

- ما الذي يلهمك في تصاميم فساتين الزفاف؟

إلهامي لفساتين العرس هو دائماً الإمرأة التي سوف ترتدي الفستان، وكذلك القماش الجميل الذي يسحرنا لإخبار قصة نحكي  فيها حكاية من الخيال.

- أخبرنا عن هذا الفستان الذي صممته للنجمة ماريا كاري

وردني اتصال من منسّق الملابس الخاص بالنجمة ماريا كارين قال فيه إنّ ماريا كاري تتابع تصاميمي منذ فترة طويلة، وهي من المعجبات بفني وذوقي، وتريدني أن أصمم فستاناً خصيصاً لها لإطلالتها بعد غياب طويل عن المسرح، في مناسبة تقديم حفلة غنائية لـمؤسسة Global Citizen الخيرية في حديقة Central Park  في نيويورك التي يذهب ريعها للمحتاجين في القارة الأفريقية وبالتحديد غانا.

طلبت ماريا فستان حورية ممزوجاً بالأحجار الفضية والذهبية من كريستال الشواروفسكي، وأصرّت أن يكون الفستان برّاقاً وشفافاً مع كورسيه داخلي يحضنها على المسرح أثناء أدائها؛ وهذا بالضبط ما حصل في فترة قصيرة جداً، حيث عملنا على التطريز بدقّة  متناهية وعمل دؤوب تخلله الإستعانة بـ 10،000 حجرة شواروفسكي!

- لفتنا هذا الفستان بشكل خاص. أخبرنا عن الفكرة، القماش والوحي

هذا الفستان هو فستان عامودي سترابلس من حرير الرازمير الجامد النبيل ويكحّله ذيل من ورود الدانتيل الشانتيلي الفرنسي سولستس، الذي تستطيع العروس فكّه في نهاية السهرة إذا إختارت.

10-هذا الفستان هو لوالدة العريس يبدو. ما هي النصائح التي توجهها بشكل عام في هذا الإطار؟ ما هو النمط الذي تنصح والدة العروسين باعتماده؟

نعم صحيح! هذا الفستان لوالدة العريس وهو مشغول يدوياً، حيث تم المزج فيه بين الشك الذهبي والفضي. بالإجمال أنصح والدة العروس أو العريس أنتختار الفستان أو القطعة المميّزة التي تليق بها وتبرز جمالها وأن تختار اللون المناسب لها ولبشرتها؛ ولكن من المهم أن تكون مرتاحة لتزداد تألقاً.

- طلة مميزة للمونوكروم هنا. هل تليق بطلة شقيقة العرويس او العريس؟ وماذا تنصحها أن ترتدي في حفل الزفاف؟

شخصياً أفضل وأحبذ ألوان المونوكروم وخصيصاً لشقيقة العريس أو العروس، وأنصح باعتماد ألوان هادئة من طيف الألوان لكي تنسجم في الصور التذكارية ولا تخطف الأنظار عن العروسين!