ياقات عمودية لفساتين الزفاف

دليلك للتعرف على أبرز ياقات فساتين الزفاف

عتاب شمس الدين
27 ديسمبر 2022

هناك الكثير من الأمور المتعلقة بإيجاد فستان زفاف أحلامك. من أهم التفاصيل التي يجب مراعاتها عند البحث عن الثوب  المناسب هي الياقة. لا يقتصر دور هذه التفاصيل المهمة على إبراز وجهك فحسب ، بل إنها تؤثر على مظهر يوم زفافك بالكامل.

لمساعدتك على اتخاذ القرار ، ضعي في اعتبارك المكان ، والموسم ، وأي إكسسوارات ، وتسريحة شعرك، وما الذي سيناسب نوع جسمك. كقاعدة عامة ، تميل العرائس الصغيرات إلى اتباع الياقة، وتنجذب العرائس الطويلات نحو الموديلات العالية ، وتكمل العرائس ذات الأشكال الكاملة منحنياتهن بمظهر تلك الفرشاة أسفل عظمة الترقوة مباشرة.

"هي" تقدم  دليلك للتعرف على أبرز ياقات فساتين الزفاف، اختاري الأنسب لشكل جسمك ولإطلالتك خلال هذا اليوم الكبير.

ياقة على شكل قلب

ياقات فساتين الزفاف على شكل قلب
ياقات فساتين الزفاف على شكل قلب

تبرز الياقة على شكل قلب منطقة الصدر وتمنحك مظهرًا أطول وأكثر رشاقة. هي خيار رائع للعرائس صاحبات الصدر الممتلئ لأنهاتبرزه بشكل جذاب.

ياقة بخط مستقيم

ياقات فساتين الزفاف بشكل مستقيم
ياقات فساتين الزفاف بشكل مستقيم

غالبا تكون الياقة المستقيمة مناسبة  للفساتين بدون حمالات. تمامًا مثل الياقة على شكل قلب ، تبرز الصدر وعظام الترقوة ولكنها توفر مزيدًا من التغطية والأمان.

ياقة على شكل حرف v

ياقات فساتين الزفاف على شكل v
ياقات فساتين الزفاف على شكل v

يُعتبر الفستان مع ياقة على شكل V مثاليًا للعرائس اللواتي يبحثن عن مظهر أطول. عادةً ما تحتوي الفساتين ذات الياقة على شكل V على أكمام أو أحزمة تضيف مزيدًا من الذوق والدعم.

ياقة منخفضة

ياقات منخفضة لفساتين الزفاف
ياقات منخفضة لفساتين الزفاف

للعروس الأكثر جرأة ، يمكنها اعتماد ياقة منخفضة لإبراز الصدر ، وإطالة القوام. يُمكنك اختيار أكمام طويلة لتحقيق التوازن مع الياقة.

ياقة وهمية

ياقات وهيمة لفساتين الزفاف
ياقات وهيمة لفساتين الزفاف

زادت شعبيتها خلال السنوات الأخيرة،  تتميز بقماش شفاف ناعم مثل التول أو الدانتيل يمتد من أعلى الصدر إلى  العنق أو فوق الكتفين ليعطي انطباعًا بأنه بدون حمالات ، أو بغطاء عميق ، أو ثوب مُحكم بدقة.

عادةً ما تقترن هذه الياقة  بتطريزات مخيطة من الأعلى ، وهي مزيج مثالي من الأناقة العصرية والرومانسية الخالدة.

ياقة عالية

ياقات عالية لفساتين الزفاف
ياقات عالية لفساتين الزفاف

من الياقات التي اعتمدتها معظم النجمات ، تكون فوق الرقبة وتوفر أكبر تغطية لأي أسلوب زفاف. هي أنيقة وتناسب الرقبة الطويلة لكن لا ننصح بها العروس صاحبة الرقبة القصيرة.

ياقة bateau

ياقات فساتين الزفاف
ياقات فساتين الزفاف

تعتبر من الياقات الرسمية، الشكل العريض والرفيع يظهر القليل من البشرة وغالبًا ما تكون مصحوبة بأكمام توفر الكثير من الدعم.تتناسب مع صاحبات الصدر الصغير.

ياقة الكتف الواحد

ياقات بكتف واحد لفساتين الزفاف
ياقات بكتف واحد لفساتين الزفاف

تُقدم الياقة على طراز الآلهة مظهرًا غير متماثل للعروس التي تتوق إلى أن تكون مختلفة ،تجذب ياقة الكتف الواحد الانتباه إلى وجهك وتظهر مشرقة يوم زفافك .

ياقة أوف شولدر

ياقات أوف شولدر لفساتين الزفاف
ياقات أوف شولدر لفساتين الزفاف

ياقة الأوف شولدر هي المفضلة لحفلات الزفاف في الصيف والشاطئ والبوهو. هذا الأسلوب المريح يحيط وجهك برشاقة ويبرز الكتفين  بأكمامها الملفوفة. إذا كنت لا ترغبين في إبراز ذراعيك أو إظهار كتفين عريضين ، ابتعدي عن هذا النمط واختاري الياقة العمودية بدلاً من ذلك، ننصح صاحبات الصدر المتوسط أو الممتلئ باعتمادها.

ياقة على شكل U

ياقات على شكل U  لفساتين الزفاف
ياقات على شكل U  لفساتين الزفاف

يبرز هذا الموديل على شكل حرف U مع خط الرقبة الدائري المنخفض عظمة الترقوة ويطيل العنق لخلق صورة ظلية مستطيلة وأنيقة.  إنها ياقة جذابة وتناسب الجميع .

ياقة halter

ياقات halter لفساتين الزفاف
ياقات halter لفساتين الزفاف

هي ليست فقط مفضلة للأزياء اليومية ولكن لفساتين الزفاف أيضًا. تظهر  كتفيك وتوفر مظهرًا عصريًا . أضيفي تفاصيل ثقب المفتاح لإضفاء لمسة من الذوق الإضافي، هي تناسب الكتفين العريضين.

ياقة الجوهرة أو تي شيرت

ياقات تي شيرت لفساتين الزفاف
ياقات تي شيرت لفساتين الزفاف

ترتكز فوق عظمة الترقوة وعند قاعدة العنق. هي جذابة تطيل الرقبة وتبرز الصدر. في كثير من الأحيان ، يتم تزيينها لخلق الوهم بارتداء قلادة. تجعل القسم العلوي يبدو أكبر وأعرض ، مما يجعلها مناسبة للعرائس التقليديات مع صدر صغير وأكتاف ضيّقة.

ياقة عمودية

ياقات عمودية لفساتين الزفاف
ياقات عمودية لفساتين الزفاف

تشبه الياقة الأوف شولدر مع أقمشة أكثر، تتميز  بعرضها من طرف أحد الكتفين إلى الطرف الآخر. هي مثالية للعروس التي تبحث عن مظهر خالد لتغطية ذراعيها .

ياقة مربعة

ياقات مربعة لفساتين الزفاف
ياقات مربعة لفساتين الزفاف

تشبه شكل المربع ، إنها أنيقة . ترتكز على نقاط الكتفين. تكون واسعة لإظهار المزيد من الكتف أو لإضفاء لمسة عصرية على مظهرك. إنها الأسلوب المثالي للعرائس اللواتي يرغبن في إبراز الرقبة ووهم بكتفين نحيفين. غالبا ما نراها للفساتين المصممة مع حمالات أو مع أكمام.

ياقة ملكية

ياقات ملكية لفساتين الزفاف
ياقات ملكية لفساتين الزفاف

هي ملكة  الياقات، تعكس مظهرا ملكيا  وهي مثال للرومانسية القديمة. يتألف هذا المظهر التقليدي من ياقة عالية في الخلف مع خط رقبة مخفض ، وعادة ما تكون على شكل V أو على شكل قلب.

ما هي تسريحات الشعر التي تناسب الياقات؟

للحصول على أفضل إطلالة خلال يومك الكبير، احرصي على اختيار تسريحة الشعر المثالية والتي تتماشى مع ياقة فستان الزفاف. 

إذ يجب أن تتماشى تسريحات الشعر مع شكل فستان الزفاف وتكمل إطلالتك بكل أناقة. فمثلاً  الياقة السترابلس تتماشى مع أي تسريحة مرفرعة أو منسدلة، وياقة الفستان الواسعة  لا تتماشى مع تسريحات شعر عروس منسدلة فقط مرفوعة.

تتمتع الياقة  الأوف شولدر بطابع أنثوي وتمنحك لمسة ناعمة لإطلالتك في حفل الزفاف، لذا احرصي على اختيار تسريحات عروس طبيعية مع بعض التموجات البسيطة.

احرصي على اختيار تسريحة شعر جانبية سواء ضفيرة أو كعكة للياقة على شكل حرف  V .

 وللياقة العالية اعتمدي الشينيون أو مشطات مسحوبة للخلف فهذه الياقة هي قريبة من وجهك لذا لا تخفيه. سواءً كنت ترغبين بتسريحات شعر منسدلة على الكتفين أو حتى شينيون عروس، اختاري تسريحات جانبية للحصول على مظهر أكثر أناقة لياقة الكتف الواحد.