تسريحة الأميرة يوجيني

أجمل تسريحات الشعر الملكية التي تألقت بها الأميرات في يوم زفافهن

عندليب دندش
16 ديسمبر 2022

لطالما شغلت إطلالات العرائس الأميرات الجمهور على مر السنوات، بما فيها تصفيفات شعرهن كونها إحدى الخيارات المميزة عند بحث العروس عن تصفيف شعر لها في يوم زفافها لا سيما إذا كانت ترغب بإطلالة ملكية ساحرة.

ونجحت حفلات الزفاف الملكية في تقديم خيارات عدة لتصفيفات شعر متنوعة ورائعة تناسب مختلف أنواع الشعر سواء الشعر الطويل أو القصير أو الناعم أو المجعد ما منح جميع العرائس فرصة الظهور بتصفيفة شعر ملكية حقيقية أنيقة.

وعند القيام بجولة سريعة على صفيفات الشعر في حفلات الزفاف الملكية سنرى أن الأميرات تألقن في يوم زفافهن بتصفيفات الشعر المنسدل وتسريحة الرفع الى الأعلى وتسريحة الشعر نصف المرفوع إلى الأعلى إلى جانب تسريحات بدت عفوية ومميزة سنتعرف على أبرز تلك التسريحات:

تسريحة شعر ميغان ماركل

تسريحة ميغان ماركل في يوم زفافها
تسريحة ميغان ماركل في يوم زفافها

لن ينسى العالم إطلالة دوقة ساكس ميغان ماركل  في يوم زفافها والتي تميزت بكل تفاصيلها منها تسريحة شعرها التي استوحتها من عشرينيات القرن الماضي وهي تسريحة الكعكة المنخفضة مع فرق نصفي وقامت بتجعيد خصلتي الشعر الأماميتين خلف أذنيها حيث بدت أنيقة وناعمة، وزيّنتها بتاج مرصع بالالماس مع طرحة طويلة.

تسريحة شعر الأميرة بياتريس

تسريحة الأميرة بياتريس في يوم زفافها
تسريحة الأميرة بياتريس في يوم زفافها

وبالنسبة إلى الأميرة البريطانية بياتريس ابنة الأمير أندرو وسارة فيرجسون، فقد  لجأت إلى تسريحة شعر عفوية بدت فيها طبيعية ومنحتها إطلالة ناعمة في يوم زفافها إذ صففت شعرها بطريقة مموجة بسيطة وعقدت النصف العلوي من شعرها أسفل تاجها وتركت باقي الشعر ينساب بشكل طبيعي في موجات طبيعية واسعة.

تسريحة شعر كيت ميدلتون

تسريحة شعر كيت ميدلتون في يوم زفافها
تسريحة شعر كيت ميدلتون في يوم زفافها

وبالنسبة إلى إطلالة أميرة ويلز كيت ميدلتون لتسريحة شعرها في يوم زفافها صففته بطريقة أنيقة إذ رفعت نصفه للأعلى ونصفه للأسفل مع تجعيد الشعر من الأطراف وأكملت التصفيفة بتاج مذهل وطرحة مما جعل التسريحة متلائمة مع تفاصيل إطلالتها وفستانها وإكسسواراتها.

تسريحة شعر الأميرة يوجيني

تسريحة الأميرة يوجيني
تسريحة الأميرة يوجيني

وكذلك لفتت الأميرة البريطانية يوجيني ابنة الأمير أندرو وسارة فيرجسون، الأنظار إليها بتسريحة شعرها الداكن في يوم زفافها إذ اختارت تسريحة الكعكة المنخفضة، وتركت الأميرة بعض الخصلات الملتفة في المقدمة وزينت التسريحة بتاج مرصع بالماس والزمرد يناسب لون عينيها مما أعطاها مظهرا أنيقا وبدت إطلالتها متكاملة ومتناسقة، خصوصا أن التاج الذي استعارته من جدتها الملكة الراحلة، زاد من سحرها.

تسريحة شعر الأميرة السويدية صوفيا

تسريحة الأميرة صوفيا في يوم زفافها
تسريحة الأميرة صوفيا في يوم زفافها

هل يمكن لأحد أن ينسى إطلالة الأميرة الجميلة صوفيا زوجة الأمير السويدي كارل فيليب دوق فارملاند، في يوم زفافها عام 2015 إذ بدت ساحرة بكل تفاصيلها منها تسريحة شعرها التي اختارت تسريحة الشعر المرفوع بطريقة كلاسيكية مع عقدة ناعمة من الخلف وزينتها بتاج ملكي ساحر.

تسريحة شعر الأميرة الراحلة ديانا

تسريحة الأميرة ديانا في يوم زفافها
تسريحة الأميرة ديانا في يوم زفافها

ولا يمكن التحدث عن تسريحات الشعر الملكية من دون المرور على تسريحة الأميرة الراحلة ديانا في يوم زفافها خصوصا أنها كانت إحدى أبرز أيقونات الشعر القصير في فترة من حياتها ما جعل الكثيرات يقلدنها حول العالم. وفي يوم زفافها أطلت الأميرة على الجمهور بشعرها الأشقر القصير الذي اختارت له تسريحة تناسبه وتليق بالمناسبة فتركت الغرة الناعمة القصيرة تتدلى على جبينها بشكل جانبي قليلاً وزينت التسريحة بتاج عائلة سنبسر مع طرحة ضخمة مما زاد من سحر حضورها.

تسريحة شعر أميرة السويد مادلين

تسريحة شعر الأميرة مادلين في يوم زفافها
تسريحة شعر الأميرة مادلين في يوم زفافها

وفي حفل زفافها الملكي سحرت الأميرة السويدية مادلين الأنظار إليها بإطلالتها الأنثوية وتسريحة شعرها التي اختارتها على هيئة كعكة، مع إعطاء شعر الأميرة حجمًا أكبر عند الجذور مما زاد من أناقة التسريحة والإطلالة.

تسريحة الملكة رانيا في يوم زفافها

تسريحة الملكة رانيا في يوم زفافها
تسريحة الملكة رانيا في يوم زفافها

أما الملكة الأردنية رانيا زوجة الملك الاردني عبد الله الثاني فما زالت إطلالتها في يوم زفافها مُلهمة للكثير من الفتيات المقدمات على الزواج. فبالنسبة إلى تسريحة الشعر اختارت الملكة في يوم زفافها تسريحة الشعر المرفوع إلى الأعلى على هيئة كعكه مع شده جيداً من الأمام من دون أي غرة أو خصلات متدلية، واستبدلت حينها الملكة التاج بعصابة رأس مطرزة بالخيوط الذهبية لململت بها شعرها وتناسبت مع فستانها الأبيض والذهبي المصنوع من الساتان والحرير الثقيل مع زخارف الأزهار الذهبية.

تسريحة الأميرة الأميرة فيكتوريا

تسريحة الأميرة فيكتوريا في يوم زفافها
تسريحة الأميرة فيكتوريا في يوم زفافها

وفي تسريحة مشابهة جداً لتسريحة الملكة رانيا، أطلت ولية العهد السويدي في يوم زفافها على الجمهور إذ اختارت تسريحة الشعر المرفوع والمشدود إلى الأعلى من دون أي غرة ولكنها زينت التسريحة بتاج Cameo الذي يعود إلى فترة نابليون وهو التاج نفسه الذي ارتدته والدتها الملكة سيلفيا عام 1976 وزينت شعرها بالطرحة المصنوعة من الدانتيل التي تم ارتداؤها أول مرة علم 1932.

نصائح عند اختيار تسريحة الزفاف

اختيار تسريحة الشعر المناسبة للعروس في يوم زفافها لا يتم بشكل عشوائي وهذه المهمة صعبة ويجب التأني عند اختيارها حتى يتم انتقاء الأفضل لها ولإطلالتها. وتتطلب تسريحة الزفاف الانتباه جيدا لعدد من القواعد والشروط التي تتعلق بتفاصيل الاطلالة ومكان الحفل وغيرها من التفاصيل سنتعرف على أبرزها.

يجب أن تنتبه العروس لبعض القواعد عند اختيار تسريحة شعر زفافها
يجب أن تنتبه العروس لبعض القواعد عند اختيار تسريحة شعر زفافها

- فمن بين شروط اختيار تسريحة الشعر أن تتلاءم مع فستان الزفاف فإذا كانالفستان مثلا  بأكتاف مكشوفة أو بعنق متسع، يجب اختيار التسريحات المنسدلة والتي تظهر جمال الشعر ولونه. وفي حال كان الفستان مغلقا وبعنق طويل فإن تسريحة الشعر المرفوع تبدو الأنسب في هذه الحالة.

- مكان الحفل يلعب دوراً مهما في اختيار نوع تسريحة شعر العروس لأن إقامة حفل الزفاف في مكان مغلق وكلاسيكي، يتطلب تسريحة شعر فاخرة وكلاسيكية دون أي إضافات أو أكسسوارات غير تقليدية أما الحفل في قاعة مفتوحة، فيمنح العروس فرصة لاختيار تسريحات متعددة منها الشعر المفرود وتزيينه بإكسسوارات طبيعية مثل تيجان الورود ودبابيس الشعر الأنيقة.

- ولا تنسي عزيزتي العروس الانتباه الى طرحة فستان زفافك لأنه يجب اختيار التسريحة بطريقة لا تغير من شكل تسريحتك ولا تُخفي تفاصيلها الجميلة ولذلك أطلعي مصفف الشعر على الطرحة قبل اختيار التسريحة.

- ومن الأمور الأساسية التي تلعب دوراً مهماً في اختيار الشعر هو نوع الشعر وحجم طوله وكثافته لأن لكل تسريحة نوع شعر خاص يناسبها وهنا يمكن استشارة مصفف الشعر ليدل العروس على التسريحة الأنسب لشعرها بشرط أن تتلاءم مع باقي التفاصيل منها شكل الوجه وتفاصيل الفستان.

- ويبقى الشرط الأهم للعروس هو أن تتلاءم تسريحة شعرها مع شخصيتها فلا يمكن مثلاً أن تختار تسريحة ملكية وأنيقة بينما هي تتمتع بشخصية عفوية ومرحة واختارت اصلاً حفل زفاف يناسب هذه الشخصية. كذلك يجب أن تُريح التسريحة العروس لأنه مهما بدت التسريحة ملفتة ومميزة ستكدّر العروس في الحفل إذا لم تكن هي نفسها مرتاحة بها ومعجبة بها.