جينفر لوبيز

حصاد عروس 2022: أبرز زيجات العام من العالم

13 ديسمبر 2022

شهر ونطوي صفحة من عام 2022؛ عام كان حافلاً بحفلات زفاف المشاهير والعائلات الملكية في العالم. بين المشاهير، شهدنا هذه السنة تجديد عهود بالحب من الثنائي الهوليوودي جينيفر لوبيز وبن أفليك بعد انفصال دام سنوات. كما شكّل العام بداية جيدة لبريتني سبيرز التي شغلت قصصها عالم مواقع التواصل في السنوات الأخيرة؛ للعائلات الملكية والسياسية حصة أيضاً في حفلات الزفاف هذا العام، نتناولها في السطور التالية:

جي لو وبن أفلك

جي لو
جي لو

بعد مرور عقدين على بدء قصة حبهما وما تضمنت من انفصال ولحظات مدّ وجزر، وجد لوبيز وأفليك نهايتهما السعيدة.

بعد أشهر من الكشف عن خطوبتهما في أبريل 2022، عقد الزوجان قرانهما في A Little White Wedding Chapel في لاس فيغاس في 16 يوليو. وهكذا، أعاد الاثنان إحياء علاقتهما الرومانسية في عام 2021 بعد ما يقرب من عقدين من مواعدتهما في عام 2002. كان الزفاف صغيراً واقتصر على الأصدقاء،  فكلّ ما أراده نجما هوليوود هو الارتباط!

بعد شهر من زواجهما في فيغاس، احتفل العروسان مع العائلة والأصدقاء في حفل أقيم في جورجيا في مجمع أفليك الذي تبلغ مساحته 87 فدانًا خارج سافانا في 20 أغسطس.

جي لو
جي لو

أُقيم الحفل الذي استمر 45 دقيقة تحت الإطار المعدني الأبيض للكنيسة، والذي تم إنشاؤه خصيصًا لهذه المناسبة في الحديقة الخلفية المطلة على نهر نورث نيوبورت. تم تزيين الهيكل بالدلافين، وأقواس من نوع واحد من الزهور- التي أعدتهاJenevieve Peralta Floral Design و Tulips & Twigsاللتين زينتا الممر بأكمله.

فستان الزفاف الذي ارتدته جي لو خلال الحفل هو الأول من بين ثلاثة فساتين للمصمم رالف لورين، وقد عنون تشكيلة إطلالاتها المسائية الساحرة. تم اعتماد بالفستان الأول أكثر من 1000 منديل و 500 متر من القماش إلى الكشكش لخلق نسخة أثيرية من فستان رالف لورين الكلاسيكي ذي الياقة المدوّرة. ثم تم ربط الكشكشة باليد، مما خلق تنورة رومانسية ضخمة. كان الكم مرفقًا بكشكشة متتالية، ملفوفًا من الجزء الخلفي من الياقة المدورة إلى الكتف.

زفاف جي لو
زفاف جي لو

ارتدت جينيفر في وقت لاحق فستانين إضافيين من تصميم رالف لورين، أحدهما يتميز بخيوط متتالية من اللؤلؤ والآخر مع صورة ظلية حورية البحر وفتحة عنق مزينة بكريستال سواروفسكي.

بريتني سبيرز وسام أصغري

في 9 يونيو، تزوجت بيرتني سبيرز وسام أصغري أمام حشد من حوالي 60 ضيفًا في لوس أنجلوس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Channel 8 (@britneyspears)

ارتدت العروس فستاناً من دار الأزياء الشهيرة فيرساتشي وسارت في الممر على وقع أغنية “Can't Help Falling in Love"   للراحل إلفيس بريسلي، فيما حافظت بريتني على نفس مظهر الشعر والمكياج طوال المساء، لكنها غيّرت لباسها ثلاث مرات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Channel 8 (@britneyspears)

كان من بين الحضور الأصدقاء المشهورون، مادونا وباريس هيلتون، وكاثي هيلتون، وسيلينا جوميز ودرو باريمور. وتم اختتام حفل الزفاف بحلول الساعة 11:30 مساءً، حيث تم نقل العروسين في سيارة رولز رويس بيضاء مع لافتة " “Just Married ذات الطابع الكلاسيكي .

كورتني كارداشيان وترافيس باركر

وجد الثنائي كارداشيان وباركر سعادتهما الأبدية! بدأ الاثنان حفل زفافهما في عطلة نهاية الأسبوع في بورتوفينو الإيطالية  الحالمة وارتديا من دار دولتشي أند غابانا، وتزوجا في حفل زفاف حميم يوم الأحد، 22 مايو. ارتدت كورتني فستانًا قصيرًا باللون الأبيض مع طرحة طويلة ، وارتدى ترافيس بدلة سوداء أنيقة؛ وتبادل الزوجان الوعود محاطة بالورود الحمراء والأحباء، بما في ذلك أطفالهما الستة.

بعد الحفل، شاركت كورتني وترافيس صور الزفاف الرسمية علىإنستقرام، وعلقا على منشوراتها "بسعادة دائمة".

كانت هذه المرة الثالثة التي يتزوج فيها الزوجان، حيث كانت المرة الأولى التي أثار فيها كورتني وترافيس شائعات الزواج في 4 أبريل عندما أقاما "حفل زفاف تدريبي" في كنيسة زفاف في لاس فيغاس.

ليندسي لوهان وبدر شماس

في 2 يوليو 2022 نشرت النجمة ليندسي لوهان خبر زفافها على تطبيق انستقرام، وكتبت: "أنا أكثر إنسانة محظوظة امرأة في العالم؛ لقد وجدتني وعرفت أنني أريد أن أجد السعادة والنعمة، كل ذلك في نفس الوقت. أنا مذهولة أنك زوجي، حياتي وكل شيء.

كان الزوجان معًا منذ نوفمبر 2020. بعد عام واحد فقط من المواعدة، تقدم شماسمن ليندسي بخاتم الماس، ليتزوجا في يوليو 2022.

تيفاني ترامب ومايكل بولس

تزوجت تيفاني ترامب من مايكل بولس في بالم بيتش بولاية فلوريدا في عرس الموسم.

تيفاني، 29 عامًا، هي ابنة الرئيس السابق دونالد ترامب والممثلة مارلا مابلز، اللتين تزوجا في الفترة من 1993 إلى 1999، وهي الأخت غير الشقيقة لإيفانكا، دون جونيور، وإريك وبارون ترامب.

تزوجت هي وبولس، 25 عامًا، في نادي Mar-a-Lago الخاص بالعائلة، مباشرة بعد مرور العاصفة الاستوائية نيكول عبر فلوريدا وقبل ثلاثة أيام من إعلان دونالد ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

اختارت تيفاني فستان زفافها كإشارة إلى تراث بولس.  في الإطار، قالت والدتها: "إنّه حفل زفاف لبناني أمريكي، لذلك كنا سعداء للغاية لاختيار فستان الزفاف من تصميم اللبناني إيلي صعب الذي يخلق السحر". تجدر الإشارة إلى أن مابلز، والدة العروس، ارتدت أيضًا ثوبًا من أيقونة الموضة إيلي صعب.

تم تصميم كعكة الزوجين على غرار كعكة زفاف سيلفيا وينستوك التي يبلغ طولها 7 أقدام، والتي قالت مابلز، إنّ تيفاني، التي وُلدت في يوم الزفاف حينها، أرادت إعادة إطلاقها.

بولس هو ابن لعائلة لبنانية ثرية لديها أعمال في نيجيريا، تقدم بطلب في البيت الأبيض بخاتم ألماس بقيمة 1.2 مليون دولار.

سابقاً، كانت تيفاني تتطلّع إلى اليونان كموقع لحفل زفاف ثان في الخارج، حسبما ذكرت المصادر، بعد أن قررت إقامة الاحتفال الرئيسي في الولايات المتحدة في مار إيه لاجو، على بعد أقل من ساعتين شمال مقر إقامة الزوجين الحالي في ميامي.

ماريا لورا أميرة بلجيكا وويليام اسفي

زفاف أميرة بلجيكا ماريا لورا
زفاف أميرة بلجيكا ماريا لورا

عقدت الأميرة ماريا لورا البالغة من العمر 34 عامًا قرانها على ويليام إيسفيالمنحدر من أصول مغربية، لأب فرنسي-مغربي وأم إنجليزية، في بروكسل بتاريخ 10 سبتمبر 2022. احتفلت حفيدة الملك ألبرت الثاني وابنة الأميرة أستريد بزواجها في احتفالين في اليوم الخاص، خلال احتفال مدني في قاعة مدينة بروكسل، تلاه احتفال ديني في كاتدرائية القديس ميخائيل وسانت جودولا.

في الحفل المدني، ارتدت الأميرة ماريا لورا فستانًا قصيرًا أنيقًا من غوتشي تميّز بطيّات أنيقة، واكتملت الإطلالة  بأقراط الماس متدلية مذهلة، وباقة بيضاء بسيطة، فيما بدا العريس أنيقًا في بدلة رمادية مزدوجة الصدر مع ربطة عنق زرقاء.

زفاف الأميرة ماريا لورا
زفاف الأميرة ماريا لورا

في الحفل الثاني في كاتدرائية القديس ميخائيل وسانت جودولا، أذهلت الأميرة ماريا لورا الحضور في تاج سافوي أوستا الماسي وفستانًا من تصميم فيفيان ويستوود. دخلت الكاتدرائية على ذراع والدها الأمير لورينز من بلجيكا حيث ساعدت وصيفات الشرف، بما في ذلك شقيقتها الأميرة لويزا، في رفع قطارها الذي يبلغ طوله 13 قدمًا.

كان فستان الزفاف المصمم من فيفيان استوود اختيارًا رائعاً للأميرة. وقال إيرفيه فيرهوسيل المتحدث باسم الزوجين لوسائل إعلام هولندية: "فستان الزفاف له تأثير تاريخي عظيم، من الكورسيه وخط العنق اللذين تم استلهامهما من النساء الراقيات في القرن الثامن عشر، إلى الطلّة المتوّجة من نسيج يلف فوق الكتفين، كل ذلك يذكّرنا بالتماثيل اليونانية القديمة ".