التجول في شوارع باريس فكرة ممتعة للعروسين في ديسمبر

ماذا يفعل العروسان في باريس خلال رحلة شهر علسهما في ديسمبر؟

عندليب دندش
11 ديسمبر 2022

ماذا يفعل العروسان في شهر العسل في باريس في ديسمبر؟ اختيار هذه المدينة التي لُقبت بـ"عاصمة النور" في هذا الشهر بالتحديد سيجعل من الرحلة تجربة مثيرة تمنحهما لحظات مميزة لن تتكرر خصوصا أن شوارع باريس تتزين في هذا الشهر بزينة الميلاد وكذلك محالها، أما نشاطاتها فيكون لها طعم آخر في ديسمير.

فما رأيكم أن نتعرف على أبرز نشاطات باريس ومعالمها السياحية التي تستحق الزيارة خلال شهر ديسمبر؟

أسواق عيد الميلاد

جانب من أسواق عيد الميلاد في باريس
جانب من أسواق عيد الميلاد في باريس

في عطلة الكريسماس تتحول باريس إلى إحدى أكثر الأماكن السياحية شعبية في العالم كون هذه المدينة التي تقع على ضفاف نهر السين تتمتع في هذا الموسم بنكهة خاصة ولها سحر خاص في ديسمبر إذ أن الاحتفالات بالكريسميس وعيد رأس السنة تعم المدينة طيلة الشهر في عدد كبير من شوارعها وأمام برج إيفل وتكسو الزينة ساحاتها.

أما أسواق عيد الميلاد في هذا الشهر فتتجلى في أبهى حلة لها إذ تزينها الأضواء والزخارف البراقة وتنتشر فيها الهدايا المصنوعة يدويا لتحاكي بذلك تقاليد أجواء العصور الوسطى.

في هذه الأسواق التي تنتشر في شارع الشانزليزيه سيكون بإمكان العروسين التسوق وشراء المنتجات الأوروبية والمحلية والاغراض المصنوعة من الحرف اليدوية وكذلك يمكنهم الاستمتاع بالشاليهات الخشبية التي تتكون منها بعض الأسواق والتي تمنح المكان شعوراً بالدفء والسعادة.

جانب من سوق منتزه شامب دي مارس
جانب من سوق منتزه شامب دي مارس

ومن بين هذه الأسواق نذكر سوق عيد الميلاد في "مركز ليه هال" الذي يُعتبر واحداًمن أكبر أسواق العطلات في باريس ويضم نحو ستين شاليهاًيتم فيها عرض الحرف الموسمية والزخارف والطعام اللذيذ.

أما سوق "سوق منتزه شامب دي مارس" الذي يجده العروسان أسفل برج إيفل يُعتبر أحد أكثر أسواق عيد الميلاد شهرة أيضا ويمنح العروسين فرصة لشراء الكثير من الحاجيات المميزة ويسمح لهم بالتجول حول برج إيفل لمشاهدة الأضواء المتلألئة الليلية.

التزحلق على الجليد

زيارة باريس في ديسمبر تسمح للعروسين بالتزحلق على الجليد
زيارة باريس في ديسمبر تسمح للعروسين بالتزحلق على الجليد

زيارة العروسين لباريس في شهر ديسمبر ستسمح لهما أيضاً بتجربة مثيرة في برج إيفل إذ سيكون بإمكانهما تجربة التزلج على الجليد في البرج الذي يطل على باريس كلها. هذا النشاط يفتح أبوابه ابتداء من 15 ديسمبر ويستمر حتى 31 يناير وسيكون فرصة مميزة للعروسين إذا صودف وجودهما في باريس في هذه الفترة.

جولة بحرية في نهر السين

جولة بحرية في نهر السين خيار رائع للعروسين
جولة بحرية في نهر السين خيار رائع للعروسين

لا تكتمل الرحلة إلى باريس من دون الاستمتاع بنهر السين اذ يمكن للعروسين استئجار باخرة عائمة للقيام بجولة بحرية في النهر والاستمتاع هناك بمناظر مميزة للمدينة. كما توفر هذه البواخر أشهى الطعام الفرنسي مثل الفوندو وحساء القرع والكستناء وكعكات عيد الميلاد. يمكن القيام بهذه الرحلة البحرية ليلاً لتكون الأجواء أكثر رومانسية للعروسين تحت ضوء القمر.

القفز على الترامبولين في برج باريس

جانب من الترامبولين في برج باريس
جانب من الترامبولين في برج باريس

وللعروسين المرحين اللذين يرغبان بتجربة رياضية مثيرة وفريدة في باريس فعليهما زيارة برج "مونبارناس" الذي يبلغ ارتفاعه 210 متر، والذي يحتوي على الترامبولين للقفز لبضع ساعات، وسط رؤية أجمل المناظر. فالمكان يشهد اقبالا كبيرا من قبل السكان والسواح للاستمتاع بهذه الرياضة.

شارع الشانزليزيه Champs-Élysées

جانب من شارع الشانزليزيه في باريس
جانب من شارع الشانزليزيه في باريس

إلى جانب أسواق عيد الميلاد التي يستضيفها شارع الشانزليزيه بمناسبة الكريسماس إلا أن هذا الشارع يُعد في الأصل أحد أهم معالم المدينة السياحية ومن اشهر شوارع البلاد وأطولها وأكثرها اقترانا بالفخامة، حيث يضم ارقى المتاجر لأفخم الماركات العالمية. ويضم الشارع كذلك العديد من المطاعم و المقاهي التي تنتشر على جانبي الشوارع وطرقاته الجانبية وسيجد العروسان متعة كبيرة عند التجول فيه.

التجول في الشوارع

التجول في شوارع باريس فكرة ممتعة للعروسين في ديسمبر
التجول في شوارع باريس فكرة ممتعة للعروسين في ديسمبر

كما يمكن للعروسين التنقل بين شوارع باريس والجلوس في أجمل المقاهي لتناول الحلوى والقهوة الفرنسية والتسوق في أرقى المتاجر وتمضية وقت لا ينسى في مدينة ديزني لاند، مع جولة مشي رومانسية في الهواء الطلق على طول نهر السين.