ابن بطوطة يجمع 180 من نجوم الفن في ميلانو

بعد النجاح الباهر الذى حققه العرض الموسيقى الأوبرالى "ابن بطوطة" على مسرح دار الأوبرا السلطانية بمسقط، تقرر سفر فريق العمل الذى يضم 180 فنان من أغلب بلدان العالم العربى، لتقديم العرض فى مدينة ميلانو بإيطاليا يومى 25 و26 يوليو، ضمن مشاركة السلطنة فى معرض إكسبو ميلانو 2015.
 
عرض " ابن بطوطة" من بطولة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة الذى يقوم بدور ابن بطوطة فى المراحل العمرية المتقدمة، وبمشاركة المطربات غادة شبير من لبنان، رحاب عمر من مصر، وهدى الخنبشى عمان،  تأليف موسيقى وقيادة الأوركسترا المايسترو هشام جبر، كتابة درامية وشعر سعد القليعى، قصائد غنائية للشاعر نادر صلاح الدين والشاعر العمانى د. صالح الفهدى، تصميم رقصات وإخراج الفنان اللبنانى وليد عونى. 
 
كما يشارك أيضا كورال جامعة أنتونين مع كورال كونسيرفتوار لبنان الوطنى، وأوركسترا بوميريجى ميوزيكالى الإيطالية، وعازفين الآلات الشرقية من دار الأوبرا المصرية، وكذلك فرقة مدينة صوفيا للباليه.
 
يذكر أن الفنان الكبير عبد الرحمن ابو زهرة كاد أن يمنع من المشاركة في العرض بعدما أغلقت القنصلية الإيطالية أبوابها في مصر مؤخرا، وفشل في الحصول على تأشيرة دخول، ولكن الشركة المنتجة تمكنت من إنقاذ الموقف في اللحظات الأخيرة.