الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز تطلق مبادرة "أرحنا"

بمبادرة من الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز، وتحت إشراف الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، تنطلق يوم الثلثاء القادم 6  رمضان، الموافق 23 يونيو الحالي، مسابقة "أرحنا" أول مسابقة للقرآن الكريم، والموجهة للأئمة على مستوى المملكة العربية السعودية. 
 
وعن الهدف من هذه المبادرة، أوضحت الأميرة بسمة، إنها تحفيزية وتشجيعية لما يقدمه الأئمة خلال هذا الشهر الفضيل، خصوصا وأن الإمامة تحمل في طياتها رسالة عظيمة وسامية وفيها الأجر للجميع.
 
وقد فتحت لجنة المسابقة المجال لاستقبال المشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي كخطوة أولى لتسهيل الاشتراك فيها، إضافة للموقع الإلكتروني الخاص بها، وستقوم اللجنة بالبحث عن الأئمة المتميزين كخطوة للوصول للجميع وتكريم المتميزين منهم.
 
وقد وضعت اللجنة شروطاً خاصة بالمسابقة، أهمها: 
ألا يتم قبول المقطع إلا من خلال صلاة التراويح ويتكون من ثلاث دقائق مرئية مع سورة الفاتحة بما يخص الأئمة، كما سيكون الاشتراك لمرة واحدة من خلال قنوات المسابقة، وضرورة تسجيل كل البيانات في المقطع (الاسم الثلاثي ورقم التواصل واسم الجامع والمدينة)، كما لن تقبل اللجنة أي مقطع غير مرئي، على أن يكون خالياً من المؤثرات الصوتية. 
 
ومن أهم معايير المسابقة: 
سلامة القراءة، وعذوبة الصوت، وحُسن الأداء، وصحة مخارج الحروف والتجويد.
 
كما خصصت المسابقة للجمهور فرصة لترشيح إمامك المفضل من خلال تسجيل مقطع يتم من داخل المسجد وقت صلاة التراويح والتقدم به من خلال موقع "الانستغرام" الخاص بالجائزة.
 
من جهته، أوضح الأمين العام للهيئة العالمية للقرآن الكريم والمشرف العام على المسابقة، الشيخ الدكتور عبدالله بصفر، إن فوائد المسابقات القرآنية ومنافعها تكمن في التواصل المثمر والتعاون البناء والتآخي والمودة والمحبة في الله بين الناشئة وكل أبناء الأمة مما يعود بالنفع العام على المجتمع كله.
 
وشَكَرَ المشرف العام على المسابقة الشيخ "بصفر"، الأميرة بسمة بنت سعود على هذه المبادرة، معتبراً إياها أنها الأولى على مستوى المملكة والعالم الإسلامي.
 
يُذكر أن هناك جوائز قيِّمة للمشاركين الفائزين وللأئمة الفائزين من خلال ترشيح الجمهور حسب المعايير والشروط المعلنة.