الشيخ محمد بن راشد يزور متحف المرأة

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيارة متحف المرأة، معبرا عن فخره بالتراث الوطني الذي أظهرته الدكتورة رفيعة غباش من خلال المتحف، الذي يهدف إلى إحياء تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ عليه، مؤكدا أهمية مثل هذه الأنشطة والجهود الوطنية المباركة لكل مواطن ومواطنة، والبناءة، التي تبعث في النفس الأمل، والثقة بالنفس، والفخر والعزة.
 
وقد تم تجميع وثائق وصور ومخطوطات ومشغولات شعبية وأزياء المرأة الإماراتية في مكان واحد هو " متحف المرأة" الذي أفتتح في دبي، في سوق الذهب بمنطقة ديرة، وقد نجحت الدكتورة رفيعة بمجهوداتها الذاتية في الإبداع فيه إيمانا منها بأهمية الحفاظ على التراث الوطني.
 
وقدمت الدكتورة رفيعة غباش مؤسسة ورئيسة متحف المرأة، شرحا وافيا للشيخ محمد بن راشد، وول عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وباقي مرافقيه، عن كيفية تنظيم المعرض التاريخي الدائم في المتحف، الذي يضم  الأشعار والعملات والطوابع البريدية القديمة، ووثائق مهمة لقرارات الشيخ راشد، رحمه الله، موضحة إبرازها لمكانة الشعر الأدبية التي  تنفرد به إمارة دبي حيث تم تجميع آيات شعرية لشعراء محليين منذ 70 عاما. ومن أهم الطوابع البريدية التي إلتفت إليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، طابع يؤرخ لمحاولات وجهود الشيخ راشد بن سعيد، رحمه الله تعالى، لتوحيد إمارات الدولة، وإقامة اتحاد خليجي عربي. 
 
وبحسب ما نشرته "الإمارات اليوم"، فقد تضمنت فعاليات المتحف عرض فيلم وثائقي من إعداد وإخراج الدكتورة رفيعة غباش، ومدته 25 دقيقة، يكشف عن يوميات المرحوم الشيخ راشد مؤسس دبي الحديثة خلال فترة الستينات، سواء كانت ميدانية، أو إنسانية، وأي جهودات قام به رحمها الله تعالى لتأسيس البنية التحتية لإمارة دبي، وتقدمها ورقيها.