الرجال عاطفيون أكثر من النساء.. هل توافقون؟

يعلم الجميع بعاطفة المرأة، التي تدخل في تكوينها بشكل كبير، والتي تتحكم فيها أحيانا كثيرة إذا ما إستطاعت السيطرة عليها، ويقر جميع المختصين بأن عاطفة المرأة أقوى من عاطفة الرجل.
 
ولكن تأتي هذه الدراسة لتقلب الأمر رأسا على عقب، إذ ترى أن الرجال أكثر عاطفيا من النساء، بحسب ما أفاد به خبراء بريطانيون، مستندين في ذلك على رد فعل مجموعة من الرجال والنساء عند مشاهدة فيديوهات مؤثرة، تارة سعيدة، وتارة أخرى حزينة، إذ لاحظ الخبراء أن رد فعل الرجال كان أكثر عاطفيا من المرأة.. ولكن هل يحسم هذا الأمر؟  
 
إن للرجال شعورا وعاطفة ولكنها ليست مثل المرأة، فتأثر الرجال بهذا الفيديو ينفي عنهم قسوة القلب وخشونة الإحساس، إلا أنه لا يعني أبدا أن ينافس الرجال النساء على العاطفة ويتفوقون عليهن.
 
فقد ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية سابقا، أن البحث الذي أجراه معهد مايندلاب للأبحاث النفسية ينفي عدم شعور الرجال بالمشاعر نفسها مثل النساء، وهذا ما أكده الدكتور ديفيد لويس خبير الطب العصبي والنفسي، القائم على هذه الدراسة وهذا البحث موضحا أثر الإعلام وعوامل أخرى في إلصاق جمودية المشاعر بالرجل، في حين أن الرجل يملك عاطفة مثل المرأة تماما بل وتفوقها أحيانا.
 
فما هو رأيكم في هذه الدراسة؟ وهل حقا الرجال عاطفيون أكثر من المرأة؟!
 
ولو كان الأمر كذلك.. لماذا تلد المرأة ولا يلد الرجل؟ فكلنا نعلم أن الرجل يكره بالألم فهو لا يطيقه، أما الأنثى فعاطفتها القوية جعلتها تتحمل آلاما مبرحة أثناء الولادة.
 
ولماذا خلق الله تعالى حواء من ضلع آدم وهو نائم ولم يشعره بالألم؟ الإجابة تكمن في علم الله سبحانه وتعالى بخلقة الرجل وكيفية تكوينه وقدرته فهو سبحانه لم يؤلمه حتى لا يكره حواء ويحبها ويأنسا ببعضهما البعض.
 
ولماذا يتم حرمان المرأة من الكثير من المناصب المرموقة في الكثير من البلدان العربية خاصة بسبب عاطفتها التي قد تغلب عليها في بعض القرارات، مثل منصب قاضية مثلا وذلك على سبيل المثال وليس الحصر.