متى تقبل المرأة بخيانة الرجل؟!

هل تعرضت للخيانة ممن وهبته عقلك وروحك، هل بت كاتمة لثورة من الحزن داخلك تملكت وجدانك ومشاعرك؟ هل تمزقت وكرهت بقاءك على قيد الحياة تتألمين جراء ما حدث لك، فماذا كان رد فعلك وقتها..؟هل كان الصمت رفيقا لك في هذ المحنة الأثقل والأقسى على نفس المرأة.. خاصة إذا كانت زوجة وقدر لها أن تصدم في من أحبته وذابت فيه عشقا وهياما؟ 
 
سامحيني إذا كنت قد قلّبت عليك من المواجع ما حاولت نسيانه، وتجاهله، ولكني أود طرح الموضوع ليستفيد الجميع.. ولدي لك غاليتي سؤال آخر، هل إستمريت مع هذا الشخص بعد كشف خيانته لك؟
 
لك مطلق الحرية في الإجابة، ولن ألومك إذا كانت إجابتك بنعم، لأني أعلم بزوجات قبلن بالإستمرار حفاظا على الأسرة وعلى الأطفال خصوصاً عند وجود بنات في الأسرة، فالبنت تحتاج لرعاية كاملة وسمعة طيبة للأسرة والطلاق يعكر نفسيتها ويزيد من تعقيد الأمور كلما كبرت بعيدا عن أمها خير مرشد ومعين لها للتعلم منها ولسماع وصايا غالية من أم غالية.
 
كما أعلم أن المرأة دوما هي الضحية، فعليها تحمل ألم الخيانة، وتجاهل نفسها وكرامتها وكبريائها، وقتلهما من أجل الأسرة والأطفال.. ولكن ألا رفقا بها أيها المجتمع الذي طالما وقفت بجانب الرجل ظالما كان أو مظلوما، وقلما نصرت المرأة، ألا يوجد من ينصف هذه المرأة المسكينة التي طعنت في أغلى قيمة لديها هو زوجها من وهبته عمرها وحبها وتضحيتها، ألا نصر وبحثا عن حقها المعنوي أولا؟ لا أعلم لماذا يتعين على المرأة وحدها تحمل كل شيء أليست الحياة الزوجية شراكة ولها قدسية خاصة، ألا توجد مسؤولية من الزوج تجاهها؟ ألا يوجد لديه دافع قوي للحفاظ على كرامة زوجته، ومحاولة تجديد الحب معها بدلا من البحث عن غيرها؟ فمن السبب في الخيانة إذا؟ وهل لها مبررات؟
 
قطعا ستكون المرأة هي الملام الأول لخيانة الرجل، ولربما أفاد أحدهم بأنها هي من زجته زجا ليميل بعقله، وفكره، ووجدانه لإمرأة أخرى؟... يالها من فكاهة، فدوما المرأة هي السبب في خيانة الرجل بسبب إهمالها لنفسها مثلا، وإهتمامها بالأطفال أكثر، وبسبب ...، وبسبب ... إلخ.
 
عزيزي الزوج هل لفتّ نظر زوجتك عند تقصيرها أم أن الخيانة كانت أقرب إليك من الحديث معها ومشاركتها ما ترفضه فيها .. أم أنك لا ترى إلا ما تريده فقط.
 
إذا فمن الظلم قبول المرأة للخيانة بكل أشكالها، وتوابعها، فالله لا يرضى بظلم أحدا من عباده أبدا.
 
والسؤال الآن: هل الحفاظ على الأسرة من الضياع هو العامل الوحيد، والحالة الوحيدة التي تقبل فيها المرأة بالخيانة؟!
 
لا فلدي سبب سيدهش البعض منكم ومن الواقع وتراه بعض النسوة أسوأ من الخيانة، ولكني  أود الإجابة على سؤالي هذا وسأكرره. 
 
هل الحفاظ على الأسرة والأطفال هو السبب الوحيد الذي يجعلك تتغاضين عن خيانة الرجل لك سيدتي؟
 
أطمع في الإجابة وسأخبركن جميعا في مقال آخر عن أمر آخر يجعل النساء يقبلن بخيانة الرجل بدلا عنه.
 
تحياتي للمرأة أرق وأحن المخلوقات...