عصبة رأس العروس ... جاذبية وجرأة

اعداد: ليندا عياش

تكون كل صبية مقبلة على الزواج في بحث دائم عن كل ما يميز اطلالتها،ويجعلها عروس ملفتة وحالمة وجميلة.

وتعود في هذه الفترة موضة عصبة الرأس التي تزين رأس العروس بأجمل التصاميم واكثرها جاذبية،لكنها موجهة الى العروس التي تملك الجرأة على الاستغناء عن الطرحة،لان قسماً كبيراً من عصبات رأس العروس لا تنسجم مع وجود طرحة الرأس.

وعصبة الرأس للعروس تناسب الجميع دون استثناء من صاحبات الشعر القصير الى المتوسط فالطويل.وهي عملية جداً لصاحبة الشعر الطويل التي تريد تركه مسترسلاً على اكتافها لانها تبعد الشعر عن وجهها خلال الحفل.

وعصبات الرأس على انواع امّا تكون على شكل فولار،وهذا يتطلب عروس جريئة للغاية لاعتماد هذا التصميم،او عصبة قماشية مزينة تنتهي بشرائط طويلة تبقى منسدلة على الظهر لتعطي مظهراً انثوياً ورومانسياً.او تأتي العصبة على شكل طوق ،وهي عملية اذا كان الشعر سيبقى مسترسلاً ،فالطوق يبعد الشعر بشكل جيد عن الوجه وهو افضل من الشريطة او الفولار خاصة اذا كان الشعر كثيفاً .

وعصبات الشعر اما تكون مزينة باكسسوار ناعم وصغير جانبي او كبير وجريء ويغطي كامل العصبة،فهناك العصبات الرفيعة كما العصبات العريضة.

وتلعب شخصية العروس دورها بالاضافة الى تصميم فستانها وحجم رأسها في اختيار العصبة المناسبة.

اما العصبات فهي متواجدة باللون الفضي او الذهبي او حتى البرونزي المعتق لتوحي بفكرتها التي انطلقت خلال فترة العشرينات من العام الماضي.كما انها قد تكون قماشية حريرية تنسجم مع قماش فستان الزفاف.

وزينة العصبات ممكن ان تكون من الكريستال او اللؤلؤ او الريش،وتأتي اجمالاً على شكل ورود او فراشات او نجوم وغيرها من الاشكال التي تحاكي انوثة اطلالة العروس.