مجموعة ديور لموسم خريف وشتاء 2019-2020

هلا جرجورة

مجموعة ديور لموسم خريف وشتاء 2019-2020

في ثاني أيام أسبوع باريس للموضة للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 قدمت دار ديور” Dior مجموعتها الجديدة التي أصبحنا ننتظرها من موسم لموسم لنشاهد صيحات الموضة الجديدة والتصاميم الأنثوية المرهفة التي ستقدمها لنا ماريا غرازيا كيوري” Maria Grazia Chiuri المديرة الابداعية للدار. ومثل العادة كانت المجموعة على مقدار التوقعات وشاهدنا فيها العديد من التصاميم الرائعة.

أُقيم العرض مثل العادة في متحف رودان Musee Rodin في باريس وقد قام الفنان الايطالي توماسو بينغا” Tomaso Binga بتصميم المنصة ومكان العرض حيث ابتكر أبجدية جديدة على شكل رسومات تمثل نساء بوضعيات معينة وكل صورة لامرأة تعكس حرفاً من الأبجدية والنتيجة كانت قصيدة كاملة تم تأليفها من أجل العرض والفكرة من وراءه.

ومرة أُخرى عملت كيوري” Chiuri على التركيز على المرأة وعلى تعزيز دورها في المجتمع لتحقيق المساوات بينها وبين الرجل وهذا ما عبرت عنه من خلال التصاميم التي امتزج فيها الطابع الأنثوي المرهف مع لمسات من الألبسة الرجالية التي تم تقديمها بطرق شبابية وعصرية.

ومثل العادة شاهدنا مجموعة كبيرة من تنانير التنورة التول المنفوشة والتي أصبحت تمثل هوية الدار مع سترات البليزر الأنيقة، كما شاهدنا تشكيلة من الفساتين المرهفة ومن التنسيقات الشبابية التي تمثلت في السترات الرياضية وفي الجمبسوت، ونقشة الكارو كانت حاضرة بقوة أيضاً ولعبت دوراً أساسياً في التشكيلة اضافة الى التنوع الذي شاهدناه في الأقمشة وفي الألوان التي بشكل عام تنوعت بين الأسود والأبيض والأحمر والأخضر الأزرق.

الاكسسوارات كانت بارزة جداً في العرض من القبعات الى النظارات الشمسية وحقائب اليد التي شاهدنا منها تصاميم جديدة هذا الموسم الى جانب التصاميم الأيقونية اضافة الى الأحزمة العريضة على الخصر المصنوعة من الجلد والمزينة باكسسوار معدني على شكل شعار الدار الشهير والتي بالتأكيد ستكون من القطع المفضلة بالنسبة للفاشينيستاز والنجمات الموسم المقبل. كما شاهدنا تشكيلة من الأحذية تنوعت بين الجزمات وبين الأحذية الرياضية والأحذية النسائية الأنيقة مع كعب منخفض.

تشكيلة مميزة فيها الكثير من الأفكار المميزة ومن صيحات الموضة الجديدة قدمتها دار ديور Dior في ثاني أيام أسبوع الموضة في باريس للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020.