مجموعة توري بورتش Tory Burch لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020

من أحد أشهر العروض على الروزنامة الخاصة بأسبوع الموضة في نيويورك دائماً يكون عرض دار “توري بورتش” Tory Burch حيث أن الجميع ينتظر بفارغ الصبر التصاميم المميزة التي ستقدمها مصممة الأزياء الأمريكية التي تفهم ذوق المرأة العصرية بشكل كبير، ويوم أمس قدمت مثل العادة مجموعة مميزة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020.

وقد حملت  طابعاً عصرياً وسهلاً مع تصاميم مريحة وغير معقدة، وقد قالت توري بورتش Tory Burch أن “مصدر الوحي بشكل أساسي من كلية بلاك ماونتن (Black Mountain College)، المعروفة بمقاربتها غير التقليدية في التعليم وتحديد مسار الفن الحديث في أمريكا. هذا الموسم هو مزيج ومطابقة من كلاسيكيات تم تجديدها - طبعات زهور، خطوط غرافيكية، مواد الملابس الرجالية وتصاميم رومانسية. هناك نوع من الغرابة العصرية في الشراريب الخام، الكشاكش المبالغ فيها، الطيات الحادة، المجوهرات من الزجاج المقطوع، الحقائب غير المنظمة والأحذية برأس دقيق”.

 وقد ضمت المجموعة موديلات المعاطف الطويلة الى جانب البناطيل الأنيقة والعملية، وبعض تصاميم البلايزرات الكلاسيكية والفساتين الناعمة والمنسدلة التي عودتنا عليها الدار. وقد لاحظنا مزيجاً لافتاً بين الألبسة الرياضية التي تمثلت بالمعاطف التي زينتها القبعات مع موديلات فساتين السهرة الناعمة.

أما بالنسبة للوحة الألوان فقد بدت محايدة تنوعت بين الأبيض الناصع والأسود والأزرق البحري اضافة الى بعض الدرجات الترابية مثل البني العنبري، والأحمر العميق، والدرجات الحيوية مثل الأصفر والأخضر اللذات بعثا بعض الحيوية الى التشكيلة.

وقد شاهدنا بعض الطبعات المميزة المستوحاة من الزهور أو من صوراً فوتوغرافية من الأرشيف تم مزجها بطريقة مبتكرة مع بعض الرسومات الخيالية.

وبالنسبة للاكسسوارات فمثل العادة كان هنالك تشكيلة لافتة من الأحذية من دون كعب والجزمات الكعب العالي الأنيقة المصنوعة من مزيج المخمل مع الجلد، وأحذية ماري جاين التي أضفت حراً بناتياً عريقاً، وبالنسبة لحقائب اليد كان هنالك مجموعة مميزة أيضاً تنوعت بين الأحجام المتوسطة الأنيقة والأحجام الكبيرة العملية.

مجموعة مميزة قدمتها دار “توري بورتش” Tory Burch لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 ضمن أسبوع الموضة في نيويورك للألبسة الجاهزة فيها الكثر من الأفكار المبتكرة والابداعية.