مجموعة شانيل لما قبل خريف 2019 تجمع بين الأناقة المصرية وسحر نيويورك

نانسي شربل

مجموعة شانيل لما قبل خريف 2019 تجمع بين الأناقة المصرية وسحر نيويورك

ها هو عرض أزياء شانيل Chanel ضمن مجموعة لما قبل خريف 2019 يظهر بشكل مميز وساحر، حيث استطاع كارل لاغرفلد خلق مزيجاً بين الأناقة المصرية القديمة والحيوية في نيويورك وسط الاعداد لمعبد دندور في متحف ميتروبوليتان للفنون الذي يعود تاريخه للعام 10 قبل الميلاد، لتنتج عنها مجموعة تصاميم أقل ما يقال عنها أنها على قدر التوقعات.

تابعي من خلال الصور تصاميم مجموعة شانيل  Chanelلما قبل خريف 2019 وشاهدي كيف استوحى كارل لاغرفلد مجموعته من الحضارات القديمة.

التنانير البيضاء مع بدلات التويد

وسط أغصان ورق البابيروس البني، تم خلق إحساس أكثر دراماتيكي مع إفتتاح العرض الذي بدا مختلفاً عن باقي العروض. فإلى جانب تصاميم التويد والبدلات الرسمية التي اعتدنا عليها مع كل عرض لدار شانيل، لفتنا تنسيق هذه الصيحات مع التنانير البيضاء الطويلة المصنوعة من الحرير بطريقة تظهر خلف القطع. كما ركّزت هذه الدار على الكنزات الطويلة والمعاطف التي تصل الى حدود الركبة وأيضاً تم تنسيقها خلف التنانير الطويلة أسوة بالملابس القديمة التي كانت رائجة في مصر القديمة.

اللون الذهبي الحيوي

واللافت في هذا العرض، موضة التنانير المستقيمة التي تأتي غير مستقيمة مع الشق الأمامي، وما ميّزها هو تنسيقها مع التوات الشبيهة بالتي كانت ترتديها كليوباترا وحاشيتها. ولا يمكن إلا أن نثني على موضة الجلد، سواء من خلال المعاطف أو البناطيل الواسعة والمسقيمة المنسقة مع الكنزات الصوفية. والبارز في عرض شانيل Chanel التركيز على اللون الذهبي بكافة الطرق والأساليب الساحرة، مع الجوارب البراقة المتناسقة مع موضة الأحزمة العالية والجلدية، بالإضافة الى الأحذية الكلاسيكية مع الرباط على الكاحل.

تصاميم مزخرفة ومنقوشة

الى جانب هذه التصاميم، ركّزت دار شانيل Chanel على التصاميم المزخرفة والنقشات التي تبرز من خلال البدلات الرسمية المميزة، مع صيحات الكارو المربعة. حتى صيحات الجينز أتت عصرية مع البناطيل المنقوشة والرسمات والطبعات ليتم تنسيقها مع جاكيتات الجينز الملفتة من خلال قبات الفرو. أما البناطيل اللماعة والمتموجة بالألوان مع الخصر العالي والتصميم الذي لا يتعدى حدود الكاحل فبدا ساحراً في العرض مع الكنزات الناعمة ذات الأكمام الواسعة والملونة.

موضة الفساتين الطويلة

كما تميّزت تصاميم دار شانيل Chanel بموضة الفساتين الطويلة والتي تتسع من أعلى الخصر، وتم تنسيقها مع الفيست الصوفي المنقوش برسمات عصرية وملفتة. كما ركّزت على الحبيبات البراقة المنتشرة على الفساتين البيضاء مع الأحجار الكبيرة خصوصاً على الياقة. أما الفساتين القصيرة فلفتتنا مع الرسمات المستوحاة من عالم نيويورك مع تفاصيل الكشكش والموسلين المنتشر على العديد من التصاميم.

موضة الأكسسوارات الفاخرة

كما تمايلت العارضات بموضة الأحزمة العريضة والبراقة مع العديد من التصاميم، فضلاً عن اكسسوارات اليد الذهبية والعريضة، مع اعتماد القبعات التي توضع على فروة الرأس بتفاصيل ذهبية ومزخرفة، وطبقات متعددة من القلادات الضخمة.