مجموعة شانيل كروز 2019 تنقل عالم البحارة الى واجهة الموضة

نانسي شربل

مجموعة شانيل كروز 2019 تنقل عالم البحارة الى واجهة الموضة

لا يمكن أن يمر عرض أزياء شانيل ضمن مجموعة شانيل كروز 2019 مرور الكرام. فهذه الدار التي عرضت أولى مجموعتها وسط متحف Grand Palais، حيث بنى كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld  سفينة لابوزا La Pausa على طول 330 قدماً لتقديم المجموعة المميزة، قرّر هذه المرة عرضها في بانكوك بين الزوارق التايلندية التقليدية.

تابعي من خلال الصور تصاميم مجموعة شانيل كروز Chanel Cruise لعام 2018-2019 وشاهدي كيف استوحى كارل لاغرفلد مجموعته من عالم الرحلات والبحارة.

عودة حقبة الثمانينيات

تعود بنا تصاميم مجموعة شانيل كروز 2019 الى حقبة الثمانينيات التي تحمل بصمات الدار المتجسّدة بأقمشة التويد، من خلال بناطيل مستقيمة لا تصل الى حدود الكاحل مع القمصان البيضاء المنسدلة خلف التصميم والبلايزر الطويلة التي تأتي مترابطة مع البكل الفضية والجيوب الجانبية. كما ركّزت دار شانيل Chanel على بناطيل البحارة الواسعة والعلية من ناحية الخصر، مع الخطوط المقلّمة بلوني الأبيض والأسود مع الكنزات البيضاء الواسعة التي تحتوي على شعار هذه الدار.

أقمشة من الجلد والكشمير

واللافت التركيز على أقمشة الترتر البراقة خصوصاً على أسفل الأكمام وعند حدود الخصر. فضلاً عن ذلك، شاهدنا تصاميم حيوية تتألق بقطعتين منفصلتين من الأقمشة عينها. ولا يمكن إلا أن نثني على جمال القماش الجلدي اللماع والنيلي مع البنطلون الواسع والكروب توب المقلم بلوني الأبيض والأحمر مع الجاكيتات القصيرة. ولم تتخلى دار شانيل Chanel عن الكشمير الاسكتلندي وزهرة الكاميليا وهي العناصر التي أدخلتها غابريال شانيل إلى عالم الموضة للمرة الأولى.

أكسسوارات عصرية وضخمة

بالنسبة للأكسسوارات، تمايلت عارضات دار شانيل Chanel بصيحة القلادات الضخمة والبراقة مع الأساور العريضة الملفتة بين اللؤلؤ والتفاصيل الجلدية، فضلاً عن أكسسوارات اليد على شكل قفازات مفرّغة وأوشحة حريرية على الرقبة التي تحمل شعار هذه الدار. كما تمايلت العارضات بالقبعات العصرية والملونة التي تأتي على شكل بحارة مع الموديلات الشبابية بتفاصيل القش.