مجموعة ميزون مارجيلا لربيع وصيف 2019

نانسي شربل

مجموعة ميزون مارجيلا لربيع وصيف 2019

بأسلوب بعيد كل البعد عن الكلاسيكية ومليء بالجرأة والابتكار، قدّمت دار ميزون مارجيلاMaison Margiela مجموعة ‏أزيائها الجاهزة لربيع وصيف 2019 مباشرة من باريس، بتصاميمها الهندسية التي تم مزجها بين الصيحات الشبايبة والألوان الهادئة التي برزت في العديد من القطع.

تميّزت مجموعة ميزون مارجيلا Maison Margiela بقصات واسعة وتفاصيل تحاكي الروح العصرية مع الفراغات وطبقات الأقمشة، ‏الى جانب الزخرفات المختلفة التي حضرت بشكل ملفت في هذه المجموعة.

تنانير طويلة ومتطايرة

بدأ ميزون مارجيلا Maison Margiela بعرض مجموعته بتنانير واسعة ومتطايرة تصل الى حدود الخصر مع التوبات الحيوية وغير المتوقعة من خلال الفراغات الجانبية على الجوانب، بطريقة لا تخفي اليدين الى جانب الياقة الحيوية التي تغطي جزءًا من الرقبة. واللافت تركيز هذه الدار على صيحة المعاطف الضخمة التي لا تظهر مفاتن الجسم مع الخطوط البيضاء الهندسية، من خلال الجيوب العريضة والضخمة مع الفراغات التي لم تتخلى هذه الدار حتى في هذه القطع.

فساتين مقلمة ومنقوشة

كما حرصت دار ميزون مارجيلا Maison Margiela على إبراز صيحة الفساتين المقلمة والمنقوشة بزخرفات فاخرة، حيث تنوّعت القصات وتموّجت بين لوني الأبيض والأسود مع التصاميم الواسعة والمتطايرة التي تتخطى حدود الكاحل. كما عكست موضة الأزياء التي اختارتها ميزون مارجيلا Maison Margiela أناقة الكنزات المستقيمة التي تأتي على شكل فساتين مع الشراريب المنسدلة من الأسفل، لمنح المرأة إطلالات منعشة في فصل الصيف المقبل، خصوصاً أن معظم القطع أتت منسّقة مع المعاطف.

صيحة جاكيتات البومبر

بالرغم من أن هذه المجموعة موجّهة لفصل الصيف، إلا أن دار ميزون مارجيلا Maison Margiela لم تتخلى عن صيحة جاكيتات البومبر المنفوخة التي تأتي بطبقات متعددة من الأقمشة بأسلوب عفوي. أما اللون الذهبي فبدا براقاً وساحراً مع البناطيل الضيقة والمزخرفة، الى جانب تنسيقها مع التوبات الملفتة بطبقات الأقمشة والكشكش. كما برزت من خلال الأقمشة المفرغة التي تكشف مفاتن المرأة جرأة الدمج بين لوني الذهبي والرمادي.