مجموعة Saint Laurent لربيع وصيف 2019

مجموعة Saint Laurent لربيع وصيف 2019

شقّت العارضات طريقهنّ وسط المياه، وخلفهنّ تلألأ برج إيفل بأضوائه، كما ملأت النجمات الصفوف الأولى. هكذا إكتمل مشهد عرض دار سان لوران Saint Laurent لربيع وصيف 2019 خلال اسبوع الموضة في باريس، بمجموعة تخطف الأنفاس.

في الهواء الطلق ووسط ساحة التروكاديرو الباريسية، قدّم انطونيو فاكاريلو Anthony Vaccarello مجموعة تضمّ 95 إطلالة، برزت فيها الفساتين القصيرة البراقة وأخرى مصنوعة من القماش الشفاف للوك مثير. كما استوحى المصمم من موضة السبعينيات والستينيات قصّة البدلات الرسمية، فقدمها تارة مع الشورت القصير جداً من قماش الجلد او المخمل، او مع السروال الضيق والقميص التي زيّنها بالكشاكش والعقد الكبيرة عند الياقة، إضافة إلى مجموعة منوّعة من ملابس السباحة.

وتنوعّت لوحة الألوان التي شكّلت المجموعة بين الأحمر والأسود والأبيض والأزرق، الذهبي والبنفسجي وغيرها، إضافة الى مجموعة من الأقمشة مثل الجلد، المخمل، الفرو، الموسلين، الترتر والحرير وغيرها. كما تزيّنت الإطلالات بنقشة الورود، والنمر والنجوم.

كذلك لفتنا في عرض سان لوران الأكسسوارات الأنيقة التي رافقت الأزياء من عصابة الرأس والقبعات، الى النظارات الشمسية، والأحزمة والحقائب. اما الأحذية وإن لم تكن ظاهرة بوضوح بسبب المياه التي غطّت منصّة العرض، إلا انها تميّزت بألوانها اللافتة مثل الذهبي، والاحمر وجلد الأفعى.

ومن أبرز الوجوه التي حضرت العرض كيت موس Kate Moss، سيندي كروفرد Cindy Crawford، زوي كرافيتز Zoe Kravitz، وليندسي لوهان Lindsay Lohan.