مجموعة AF Vandevorst لموسم ربيع وصيف 2019 ‏

نانسي شربل

مجموعة AF Vandevorst لموسم ربيع وصيف 2019 ‏

أبدعت علامة AF Vandevorst خلال عرض مجموعتها لربيع وصيف 2019 في ميلانو لأن التنوع في القصات الشبابية والغرابة في عرض التصاميم التي لا يمكن ارتداؤها في ساعات النهار كانا سيد الموقف. فبالرغم من جنون القصات التي تذكرنا بيوم الزفاف، لم نرى أي قطعة تشبه الأخرى، بل على العكس، فإن التميّز والإبداع برزا مع ‏كل تصميم.‏

بالرغم من اختيار دار AF Vandevorst لوني الأبيض والأسود فقط، إلا أنها لم تتخلى عن التصاميم العصرية والمتنوعة التي سيطرت على العديد من القطع في هذه المجموعة.

بناطيل ضيقة وساتان

شهدت مجموعة  AF Vandevorstجنوناً وغرابة من ناحية الأقمشة المتداخلة التي لفتت أنظارنا، خصوصاً من خلال القماش الحريري الأبيض المنسدل خلف البنطلون الأسود والتوب الشبابية. فلاحظنا الدمج بين الكلاسيكية والفخامة التي شهدناها مع تصاميم اللون الأبيض اللماع، الى جانب البناطيل الضيقة والساتان اللماع، مع موضة الشورتات الضيقة التي تظهر مفاتن الجسم، ليتم تنسيقها مع البلايزر القصيرة.

موضة بناطيل الجينز

أما موضة بناطيل الجينز فأتت ضيقة ومريحة، ولفتت الأنظار مع التوبات القصيرة من الامام والطويلة من الخلف، بالإضافة الى النقشات الحيوية والمزخرفة بمزيج بين لوني الأبيض والأسود. وبرزت موضة الجمبسوت المزخرف بتموجات الألوان الكلاسيكية، ليتم تنسيقها مع الجاكيتات الزيتية الطويلة والواسعة. كما لم تتخلى هذه الدار عن موضة الجوارب الطويلة وقصات البلايزر المستقيمة باللون الأسود، فبدت أيضاً جريئة وغريبة.‏

جرأة اللون الأبيض

أما اللون الأبيض فله حصة واضحة في مجموعة  AF Vandevorstالذي اتى بمعظمه واسعاً وحيوياً مع جرأة القصات الملكية التي تنقلنا الى عالم الزفاف والفساتين الجريئة التي تناسب إطلالات الشباب. ولاحظنا تركيز هذه الدار على فخامة الدانتيل المنسدل مع التصاميم غير المستقيمة، الى جانب التول الشفاف وطبقات الكشكش. ولا يمكن إلا أن نثني على جمال الساتان الأبيض بطريقة متداخلة مع الدانتيل من خلال الفساتين الجريئة. أما الطرحة فزيّنت الفساتين بأسلوبها وقصاتها المتنوعة بين القصير والطويل مع الموسلين الشفاف الذي ينقلنا الى عالم الاناقة.