كارل لاغرفلد ينقلنا إلى علم البحارة في مجموعة شانيل كروز 2019

لا يمكن أن يمر عرض أزياء شانيل ضمن مجموعة شانيل كروز 2019 مرور الكرام. ففي وسط قصر الغراند باليه Grand Palais، قرّر كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld أن يبني سفينة لابوزا La Pausa على طول 330 قدماً لتقديم مجموعته الجديدة في قلب العاصمة الفرنسية.

تابعي من خلال الصور تصاميم مجموعة شانيل كروز Chanel Cruise لعام 2019، وشاهدي كيف أعاد كارل لاغرفلد إحياء حقبة الثمانينيات ضمن مجموعة مخصّصة للرحلات التي بدأت بها دار شانيل Chanel مع بصمات أقمشة التويد وطبعات البحارة وغيرها من العناصر المميزة لهذه الدار.

موضة الأقمشة المقلّمة

طُرحت تصاميم شانيل كروز 2019 للمرأة المتألقة أثناء السفر وبدأت هذه المجموعة بطرح الأقمشة المقلّمة التي برزت بقوّة، خصوصاً من خلال البناطيل الكحلية والسوداء مع الابيض. كما أن الأقمشة المقلّمة باللون الاحمر كانت ملفتة مع السترات الواسعة والمنسدلة بشكل مريح مع التصاميم. كما ارتكزت القصات على عناصر الكروب توب مع التنانير الواسعة والتي تأتي عالية الخصر بأسلوب يصل الى الكاحل، مع الكروب توب القصيرة التي تحتوي على قصات الاكمام المنفوخة. ولاحظنا أن هذه الموضة رافقت صيحات البرمودا مع الكروب توب بأسلوب شبابي وحيوي.

تصاميم البحارة وأقمشة الترتر

الى جانب التوبات العصرية التي تحتوي على شعارات خاصة بدار شانيل Chanel، لفتنا تركيز هذه الدار على الجاكيتات الكلاسيكية التي أتت ببعض القصات البراقة، وفي البعض الآخر بأقمشة التويد الأحب على قبل هذه الدار. أما البدلات الرسمية فبرزت بشكل شبابي مع الألوان المشرقة والبناطيل الضيقة التي تصل الى حدود الكاحل، بالاضافة الى التصاميم المزيّنة بخطوط البحارة والمطرّزة بأقمشة الترتر عند الخصر وحدود الأكمام.

صيحة الدنيم الشبابية

ولا يمكن إلا أن نثني على جمال أقمشة الدنيم المستخدمة في هذه المجموعة والذي بدا مفاجئاً في عرض شانيل Chanel مع البناطيل الممزقة والبرمودا الضيق، فضلاً عن الياقات الشبابية وجاكيتات الجينز. واللافت التركيز على أقمشة الجلد الملونة مع البناطيل القصيرة والتي تأتي عالية الخصر، فضلاً عن الاقمشة المنقطة وموضة التصاميم الشفافة بأسلوب الـPVC. أما الفساتين المطبعة والواسعة فلن تغب عن هذه المجموعة مع طبقات متعدّدة من الكشكش، بالاضافة الى الجيوب البارزة التي لاحظنا تألقها في العديد من التصاميم.

موضة البيريه والجوارب البيضاء

بالنسبة للاكسسوارات فلم تتخلى دار شانيل Chanel عن هذه القطع الفريدة من نوعها سواء من خلال قبعات البيريه التي تعتبر أساسية في هذا العرض بألوانها وأقمشتها المتعدّدة. كما لاحظنا عودة النظارات الدائرية الى الواجهة مع الزجاجات النيلية اللماعة. كما تمايلت العارضات بموضة الأحزمة العريضة والبيضاء مع العديد من التصاميم، فضلاً عن اكسسوارات اليد على شكل قفازات ملونة وأساور ووشاحات على الرقبة بتفاصيل مزخرفة، مع اعتماد الجوارب البيضاء وأحذية الباليرين الانثوية.