مجموعة Alexander McQueen لخريف و شتاء 2018

شهد اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في باريس، عرضاً مميزاً لدار الكسندر مكوين Alexander MQqueen الذي قدم مجموعته الجديدة لخريف و شتاء 2018 للألبسة الجاهزة.

فقد أبهرت المصممة سارة بيرتون Sarah Burton الحضور بالتصاميم التي جاءت بنكهة أنثوية قوية خالصة، حيث سيطرت مجموعة من البدلات الكلاسيكية على التشكيلة كسرت حدتها المصممة بجعل القصات غير مستقيمة و متفاوتة محافظة على اللمسة العصرية و الجريئة.

أما أكثر ما لفتنا في العرض، فكانت الفساتين المطبعة بنقشات الفهد، كذلك قدمت المصممة بعض الإطلالات الشبابية التي تمثلت في الفساتين القصيرة المزينة بالكشكش أو على شكل البدلة الكلاسيكية القصيرة.

و لم تغب عن التشكيلة القطع الجلدية من سراويل و توبات و جاكيتات متفاونة الطول، و قد قامت المصممة بخلط الكثير من الأقمشة و الالوان بشكل عصري و حيوي.

و من الصيحات الأخرى، شاهدنا موديلات الكاب التي أتت مزينة بالكشكش، و الجاكيتات المنفوخة، كذلك تمايلت العارضات بفساتين متعددة الالوان مع شراشيب.فيما خطفت أنظارنا الفساتين الشفافة بنشقاتها البراقة.

ختام العرض كان مميزاً مع مجموعة متنوعة من الفساتين الطويلة الانسيابية بألوانها الزاهية و المزينة بالشراشيب، و مجموعة فساتين بموديلات أكثر فخامة و بصيحة الأكتاف العريضة و المزينة ايضاً بصيحة الشراشيب.

و لم تخلو مجموعة الكسندر ماكوين Alexander McQueen من الأكسسوارات التي يوليها الدار أهمية كبيرة. و كانت أبرز قطع مجموعة الأكسسوارات الجديدة عبارة عن أحزمة جلدية عريضة تعكس الأناقة فضلاَ عن مجوهرات رائعة و براقة اضافت الكثير من الفخامة و الرقي على إطلالات العارضات، بالإضافة الى حضور مميز للأحذية الكلاسيكية و الأحذية الجلدية و الشنط الجلدية الملونة.