مجموعة ايلي صعب لخريف و شتاء 2018

من أبرز دور الأزياء التي تميّز أسبوع الموضة الباريسي ، دار ايلي صعب الذي بات محطّة مهمّة لنا و لكلّ عاشقة للموضة. و لموسم خريف و شتاء 2018، حبس ملك السجادة الحمراء و الرقم الصعب في عالم الموضة الأنفاس بأكثر من 60 ثوباً حملت بصماته الرومنسية التي تغازل المرأة الراقية و الفاتنة.

يمكن القول إنّ الأسلوب الفيكتوريّ أو الحقبة الفيكتورية غلبت على المجموعة و بدت واضحة من خلال الأقمشة المستخدمة كما من خلال الرباط على الياقة و العنق بأسلوب الربطة أو العقدة، هذا الأكسسوار الذي رافق إطلالات عارضات الأزياء.

الرومانسية الداكنة غلبت كذلك على الأجواء، و قد تزاوجت أقمشة الفساتين المذهلة الفاخرة من الأورغانزا و الحرير الشيفون و المخمل و الدانتيل في أسلوب رومانسي مرهف، من الطبقات الزاخرة و الغنيّة.

كل قطعة كانت تحفة بحد ذاتها، قصات ايلي صعب المألوفة التي تبرز أنوثة الجسد و أقمشته المميزة المليئة بالتطريز والشك البراق والترتر كانوا حاضرين في هذه المجموعة التي اعتمد فيها صعب بشكلٍ كبيرٍ على أقمشة التول الشفافة المطرزة بالشّك و الدانتيل. كذلك اعتمد المصمم على تصاميم بنقشات ملوّنة أعطت حيوية للقطع التي تحملها.

و من الصيحات التي برزت في العرض، لفتتنا موضة الفساتين بالأكمام الواسعة و بالكشاكش كما سلّط الضوء على موضة الفساتين المطبّعة إلى جانب الفساتين بموضة الـ Frills و الـRuffles.

و قد لعب التول دوراً أساسياً في خلق هذه الرومانسية الداكنة، فوجدنا اعتماد إيلي صعب الأساسي كان على قماش التول سواءً في تنانير التول المطرزة أو المنسدلة برقة في الفساتين. كذلك أجاد إيلي صعب استخدام الألوان فنجده قد ركز على الألوان الكلاسيكية الدرامية كالاسود و الابيض و على اللون الأرجواني و الوردي و الاخضر الداكن الذي يعكس الرومانسية و الحب.

أعجبتنا إطلالات الفساتين المخملية التي تكسوها الكريستالات، و رأينا على منصة العرض الفساتين الحالمة المزينة بالكشكش عند القبة و الأكتاف، بالإضافة لقطع من الفرو لتغطية الكتفين.

و في نظرة عن قرب للأكسسوارات التي رافقت العرض، لم تكن الفساتين وحدها التي خطفت الأنظار بل أيضاً الأحذية التي كشف عنها كالأحذية الكلاسيكية و البوتات الجلدية العالية الساق، و كذلك الحقائب على شكل صناديق مستطيلة و القبعات التي تتماشى مع ستايل الازياء.

إستمتعي بتصاميم ايلي صعب لخريف و شتاء 2018 الفخمة و الغنية، و أخبرينا أي قطعة من توقيع صعب أعجبتك أكثر؟