مجموعة فالنتينو للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2018

في مساء اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2018 قدمت دار “فالنتينو” Valentino العريقة مجموعتها الجديدة بحضور عدد كبير من النجوم اضافة الى مؤسس الدار السيد “فالنتينو غارفاني” Valentino Garavani و”دوناتيلا فيرساتشي” Donatella Versace التي جسلت بجانبه وتابعت العرض بشغف وتمعّن.

ولعل هذه المجموعة كانت من أجمل المجموعات التي قدمها “بيرباولو بيتشيولي” Pierpaolo Piccioli للدار منذ أن تركته شريكته “ماريا غرازيا كيوري” Maria Grazia Chiuri وانتقلت لتستلم الادارة الابداعية لدار “ديور” Dior.

التشكيلة الغنية المكونية عما يقارب الـ 70 تصميم بدت مبتكرة الى حد بعيد تنوعت فيها الأفكار وقد فاتتحها بتصميم لافت عبارة عن معطف خفيف باللون الأصفر الهادئ تم تنسيقه مع توب من الشيفون وبنطال بأرجل واسعة باللون البيج وزين اللون بقبعة كبيرة من الريش باللون الأزرق، وقد شكلت القبعات التي قام بتصميمها مصمم القبعات الشهير “فيليب ترايسي” Philip Treacy دوراً كبيراً في المجموعة حيث أكسبتها طابعاً مسرحياً دراماتيكياً ولاسيما أن ألوانها تنوعت بشكل لافت،

وبالعودة للتصاميم فقد شاهدنا القصات النظيفة بألوان حيادية مثل الأسود أو الأبيض أو مزيج هذان اللونان معاً، كما شاهدنا التصاميم المعقدة والتي استغرت ساعات طويلة من العمل اليدوي ولاسيما تلك المشكوكة بالترتر والخرز البراق أو المطرزة برسومات دقيقة ومميزة.

وكان للشرائط دوراً كبيراً أيضاً في المجموعة وعلى ما يبدو فهي ستكون أحد أبرز صيحات الموضة للموسم القادم، وشاهدنا الأقمشة المعرقة بالورود كما فساتين السهرة الحمراء التي تعتبر علامة من علامات الدار.

مجموعة رائعة بالفعل قدمها “بيرباولو بيتشيولي” Pierpaolo Piccioli لدار “فالنتينو” Valentino لموسم ربيع وصيف 2018 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور.