مجموعة Maison Margiela لربيع وصيف 2018!

من جديد وكما متوقّع، قدّم المصمم الشهير Jhon Galliano  “جون غاليانو” مجموعته الجديدة والمبتكرة بأسلوب غريب لدار أزياء Maison Margiela، وذلك ضمن فعاليات أسبوع باريس للأزياء الراقية “الهوت كوتور” لربيع ٢٠١٨.

وتم اعتماد أسلوب جديد في العرض حيث طلب من المصورين والحضور استعمال الكاميرات مع تقنية الفلاش، حيث حوّلت الأزياء والتصاميم من اللون الأسود إلى مجموعة من الألوان الصارخة والحيوية، وهذا التأثير يمكن للجمهور رؤيته فقط من خلال شاشات الهواتف ولم تكن مرئية للعين المجردة للحضور في الصالة.

وأراد المصمم من هذه الفكرة والأسلوب تسليط الأضواء على الوهم الذي يعيشه المجتمع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والحقيقة في أن ما يقدّم على وسائل التواصل الاجتماعي بأسلوب الحياة الملوّنة قد يكون مجرد اخفاء لواقع الحياة الأسود.

برزت الملابس الرياضية بشكل كبير في العرض، كالسترات الواسعة والأحذية الرياضية بالقصّات الضخمة والملفتة للأنظار، والتي تمّ دمجها بأسلوب فني وغريب مع بقيّة الأزياء، كما شاهدنا ظهور خفيف للبدلات المستوحاة من الأسلوب الذكوري الخالص، وبعض التنانير والفساتين بقصّة الكسرات، أما المعاطف المطرية بالقصّات الغريبة والأسلوب المجسم فكان لها حضور كبير في العرض.

وفي الجزء الأخير من المجموعة قدّم المصمم عدّة تصاميم مستوحاة من الحضارة الآسيوية بالزخرفات الملوّنة وقماش الساتان الفاخر.

الألوان الحيوية والصارخة وكما ذكرنا سيطرت بقوّة على العرض، وفي المجمل شاهدنا مجموعة مثيرة للجدل بأسلوب غاليانو الشهير.