مجموعة شانيل للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2018

في بداية اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور Haute Couture تابعنا عرض دار “شانيل” Chanel والذي أُقيم مثل العادة في “الغراند باليه” Grand Palais الذي حوله هذه المرة “كارل لاغيرفيلد” Karl Lagerfeld الى حديقة فرنسية ساحرة بجميع تفاصليها، وقدم مجموعة غنية ضمت ما يقارب الـ 70 تصميم.

وقد ضمت هذه المجموعة الجديدة جميع عناصر الدار مع بعض التعديلات العصرية المواكبة للزمن الحالي، وافتتحها بتشكيلة من التيورات المصنوعة من أقمشة التويد بألوان ربيعية زاهية، اضافة الى الفساتين الميدي والقصيرة والتي تم تنسيقها مع أحذية لافتة متطابقة من ناحية الأقمشة واللون مع التصميم.

ومن ثم قام بإدخال التعريقات الملونة المستوحاة من الورود المتفتحة بأشكالها المختلفة على التنانير الميدي والماكسي والتي تم تنسيقها مع قمصان بيضاء فضافضة زينت بأشرطة سوداء أو بأزرار ذهبية.

وتخلل العرض بعض التصاميم ذات الألوان الحيوية الصاخبة مثل الأخضر والنيلي والفوشيا والتي أضفت نكهة شبابية خاصة للتشكيلة.

وبعدها شاهدنا التصاميم الأكثر رسمية بألوان حيادية هادئة، مثل الأسود والأبيض ومن ثم الفضي البراق، وقد زينت هذه التصاميم حبات الكريستال البراقة أو كشاكش ناعمة من الشيفون أو الريش الذي وظّف بطريقة راقية وناعمة، كما لفتنا الجمبسوت الفضي البراق الذي تخيلناه على السجادة الحمراء وقد ارتده أحد ملهمات الدار.

ومثل العادة اختتم العرض بفستان زفاف لكن هذه المرة كان عبارة عن مزيج بين الفستان والبدلة الرجالية وكأن العروس لعبت دور الشخصيتين معاً.

شاهدي بالصور تفاصيل مجموعة دار “شانيل” Chanel لموسم ربيع وصيف 2018 للهوت كوتور Haute Couture وأخبرينا رأيك بها، وأي تصميم هو الذي أعجبك أكثر.