مجموعة "ماري كاترانتزو" لموسم ربيع وصيف 2018

هلا جرجورة

مجموعة "ماري كاترانتزو" لموسم ربيع وصيف 2018

بعد أن استعانت الموسم الماضي مصممة الأزياء "ماري كاترانتزو" Mary Katrantzou بشخصيات من "ديزني" Disney وحولتها الى رسومات وطبعات على تصاميم رائعة، عادت في موسم ربيع وصيف 2018 أيضاً الى الطفولة لتستوحي منها ومن حنينها الى الماضي وذكرياته الجميلة.

وقد وصفت المجموعة على أنها هروب من الواقع نوعاً ما، وهذا الأمر بات طبيعي مع المعانات التي يتعرض لها العالم أجمع بشكل يومي، وبالفعل فقد بدت التصاميم مرحة ومفعمة بالحيوية، ولاسيما أنها استعانت بالطفلة بداخلها لاتمام هذه المجموعة، وكونها من مواليد الثمانينات فقد كان هنالك الكثير من عناصر تلك الحقبة التي انعكست على التصاميم، فشاهدنا الألوان الصاخبة، ومزيج الطبعات الذي جمع بين الأقمشة المنقطة مع المعرقة بالورود، كما شاهدنا التنانير المنفوشة والتي بدت الى حد ما تشبه البالونات الملونة، اضافة الى الأكمام المنفوخة، والأقمشة اللامعة.

وقد ضمت المجموعة تصاميم الفساتين القصيرة منها والماكسي، وتنسيقات التنانير مع القمصان، والمعاطف الربيعية لكننا لم نشاهد أي تصميم لسروال وكأن المقصود كان التركيز على الجانب الأنثوي.

والاكسسوارات أيضاً بدت مرحة وقد تناسب مع التشكيلة فشاهدنا مجموعة الحقائب التي زينتها أشكال بدت وكأنها رسومات من كتب الأطفال مثل طائر الفلامينغو الوردي والحوت الأزرق، والأحذية بدت مبتكرة بعضها زينتها ربطات وبعضها كان لها كعب عالي متصل من الأمام والخلف، اضافة الى الصنادل من دون كعب.

مجموعة لافتة ومبتكرة قدمتها "ماري كاترانتزو" Mary Katrantzou لموسم ربيع وصيف 2018 ضمن عروض اسبوع الموضة في لندن للألبسة الجاهزة، شاهدي تفاصيلها هنا.