مجموعة فالنتينو للهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2018

أبدعت دار فالنتينو Valentino بمجموعتها الجديدة في عالم الهوت كوتور مباشرة من باريس، لتثبت مرة جديدة إبداع مصممّها Pierpaolo Piccioli وتأكيده من خلال المجموعة التي طرحها أن الألبسة الراقية يمكنها أن تتسم بالبساطة والصيحات المشرقة بألوانها.

شاهدي من خلال مجموعة خريف وشتاء 2017 كيف استطاعت دار فالنتينو Valentino تغيير مفهوم الفساتين الراقية لتناسب بقصاتها كافة الأعمار والمناسبات.

فساتين سهرة من الدانتيل

أتت مجموعة Pierpaolo Piccioli مختلفة عن المجموعات الاخرى التي عرضتها الدور العالمية من خلال البساطة والتصاميم الخالية من التطريز القوي والخرز البراق التي اعتدنا عليها في العديد من فساتين السهرة. فاتجهت هذه الدار نحو ابتكار الفساتين الواسعة والمتطايرة مع القصات الطويلة التي تخفي تضاريس الجسم، من خلال التركيز على القطع المنفوخة التي تحتوي على الكشكش المتطاير على طول التصميم سواء على الصدر أو على طول التصميم. كما برزت فساتين الدانتيل بشكل ملفت وأنثوي لم يسبق له مثيل في عالم الموضة، من خلال الرسمات الهندسية التي تبرز بشكل واضح عند رسم زخرفات الدانتيل على الألوان الداكنة.

توبات على شكل كاب

أما القماش الميتاليكي فأيضاً كان حاضراً من خلال فساتين السهرة مع الشراريب المتطايرة بأسلوب شبابي، خصوصاً عندما تكون قصات الصدر منسدلة بأسلوب أنثوي. وما جذب انتباهنا في مجموعة فالنتينو Valentino اختيار الياقة العالية والمحتشمة مع التوبات المتطايرة التي تأتي على شكل كاب يمكن ارتداؤه مع الفساتين المستقيمة أو مع البناطيل التي طرحتها هذه الدار بأسلوب كلاسيكي ومستقيم.

ألوان قوية ومعاطف ضخمة

ولم تتخلّ هذه الدار عن الألوان القوية التي تتخطى روتين الألوان الكلاسيكية في فصل الشتاء بالرغم من اللون الاسود الحاضر بقوة في هذه المجموعة، مع الفساتين الطويلة والمتألقة بأقمشة المخمل والموسلين. كما برزت أكمام المشلح العصري والمعاطف الضخمة المكشوفة المتطايرة على الجسم لتتعدى حدود الكاحل بشكل شبابي.