مجموعة "غوتشي" كروز لموسم ربيع 2018

لقد أصبحنا ننتظر في كل موسم الابداعات التي سيقدمها "اليساندرو ميكيل" Alessandro Michele لدار "غوتشي" Gucci، حيث وكما هو واضح أنه يمتلك خيال جمالي لا ينضب، ومجموعة موسم الكروز Cruise 2018 ربما كانت الأغنى حتى الآن والأكثر جمالاً؟

قدم المجموعة في مدينة "فلورانس" الايطالية وتحديداً "غاليري بالاتين" Palatine Gallery ذات التصميم المبهر المليء برسومات وزخرفات عصر النهضة وقد أكمل المكان المجموعة بطريقة مثالية وقد ضمت ما يزيد عن 110 تصميم نسائي ورجالي، وقد استوحى المجموعة من حضارات ومن أزمنة مختلفة بدأها في أثينا مع الحضارة الاغريقية القديمة في البحر المتوسط، ومن ثم انتقل الى عصر النهضة في أوروبا وتحديداً في مدينة فلورانس المشهورة بغناها الفني وبهندستها المعمارية الساحرة، ليصل بعد ذلك الى زمن الستينات والسبعينات مع الاحساس البوهيمي الشبابي.

تفاصيل غنية ضمتها مجموعة "غوتشي" Gucci لموسم الكروز حيث شاهدنا الكثير من الطبعات والرسومات التي تداخلت مع بعضها البعض يطريقة فنية، كما شاهدنا الأقمشة المشكوكة بالخرز وبالترتر واللؤلؤ أيضاً، والتي أفصحت عن مصطلحات جديدة تم التعبير من خلالها عن الافتتان الشديد بتصاميم الدار من قبل الجيل المعاصر مثل "Guccification" أو "Guccify Yourself"، وحتى أنه تم التلاعب على اسم الدار الأصلي ليتحول من "Gucci" الى "Guccy" في اشارة ربما الى الهوس في تقليد منتجات الدار.

ضمت المجموعة كل شيء "حرفياً" من فساتين ماكسي، وفساتين قصير، من تيورات، سراويل، وسراويل قصيرة، معاطف، تنانير وتصاميم "رداء" Cape بدت أشبه بالنمط الملكي، كما شاهدنا الكثير الكثير من الاكسسورات ولاسيما اكسسوارت الشعر من تيجان، وتربان، وحتى اكسسوارت مبتكرة مرصعة باللؤلؤ بشكل كامل، اضافة طبعاً الى مجموعة جديدة من حقائب اليد التي أصبحت المفضلة بين صفوف النساء، والأحذية المبتكرة، ومجوهرات لافتة ومميزة.

وقد حضر العرض مجموعة من النجوم ومن أصدقاء الدار مثل "سلمى حايك" Salma Hayek، "حارد ليتو" Jared Leto، "داكوتا جونسون" Dakota Johnson، و"كيرستن دانست" Kirsten Dunst وغيرهم.

مجموعة غنية ومبتكرة قدمتها دار "غوتشي" Gucci لموسم كروز 2018 نجح من خلالها  "اليساندرو ميكيل" Alessandro Michele من شد انتباهنا مرة آُخرى الى خياله الابداعي الجامح والرائع.