مجموعة شانيل كروز 2018 تعود بنا الى الحضارة اليونانية

لا يمكن أن يمر عرض أزياء شانيل ضمن مجموعة شانيل كروز 2018 مرور الكرام. فهذه الدار التي قرّرت أن تعرض تصاميمها في باريس في قصر Grand Palais، استوحت تصاميمها من الحضارة اليونانية التي تهيمن عليها التصاميم الفاخرة والقصات الواسعة المريحة، لتنقل اليك الراحة والأنوثة التي ميّزت هذه الحضارة.

تابعي من خلال الصور تصاميم مجموعة شانيل كروز Chanel Cruise لعام 2017-2018 وشاهدي كيف استوحى كارل لاغرفلد مجموعته من الحضارة اليونانية.

فساتين سهرة مطرزة

تميّزت تصاميم مجموعة شانيل كروز 2018 بموضة الفساتين التي لا تتعدى حدود الركبة مع الأقمشة الترابية والسميكة بعض الشيء والتفاصيل المقلمة والشراريب التي تنسدل من أسفل التصميم. كما ركّزت دار شانيل Chanel على أقمشة التويد الفاخرة التي لا تغيب عن مجموعات هذه الدار في كافة المواسم. واللافت التركيز على البلايزر القصيرة وفساتين السهرة المطرزة مع الزخرفات الذهبية العريقة، فضلاً عن قصات الأكتاف الملكية والمشلح على الكتف الواحد مع الكشكش المتطاير على الأكمام المتوسطة، والتي في كثير الأحيان أتت مكشوفة من الجهة الواحدة.

اكسسوارات ذهبية وقفازات مفرغة

ومن وحي الحضارة اليونانية، طبّقت دار شانيل موضة الكورسيه الذي يكشف عن مفاتن الجسم، الى جانب الأقمشة المطبعة والتنانير المكسّرة التي لا تتعدى حدود الركبة. كما تمايلت العارضات بموضة الأحزمة العريضة والبراقة مع العديد من التصاميم، فضلاً عن اكسسوارات اليد على شكل قفازات مفرغة ورباط شعر يوضع على فروة الرأس بتفاصيل ذهبية ومزخرفة، مع اعتماد طبقات متعددة من الأساور والقلادات الضخمة.

احذية مترابطة على شكل الغلادييتر

ولا يمكن إلا أن نثني على جمال الأحذية المترابطة مع الحبال العالية التي تلتف حول الأرجل حتى حدود الركبة على شكل الغلادييتر الذي ميّز الحضارة اليونانية، وطبع أسلوباً شبابياً منسقاً مع الألوان المشرقة والتصاميم المسطحة والمريحة للتنقل حتى عند تنسيقها مع فساتين السهرة الطويلة.